لجريدة عمان:
2024-08-28@15:55:19 GMT

أوقاف ظفار: خطة شاملة لصيانة الجوامع والمساجد

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

أكد أحمد بن علي بن ناصر البوسعيدي مدير عام المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار على جاهزية الجوامع والمساجد التابعة للمديرية لموسم خريف ظفار لهذا العام.

وقال البوسعيدي: تقوم دائرة الأوقاف وإعمار المساجد ومدارس القرآن الكريم قسم المنشآت والصيانة بتنفيذ خطة شاملة وبشكل لصيانة ورعاية ونظافة المساجد والتأكد من جاهزيتها لاستقبال المصلين لإقامة الشعائر الدينية بكل راحة واطمئنان بشكل عام وفي موسم الخريف بشكل خاص.

وأضاف: إن الرعاية تتضمن عدة مراحل منها عقود النظافة لـ 53 مسجدا وكل ما يتبع لها من دورات مياه ومرافق ومداخل، حيث يتم استخدام أحدث الأجهزة لتنظيف الأرضيات والأسطح والممرات ومرحلة تعقيم وتطهير المصليات للإسهام في توفير جو صحي وبيئة آمنة.

كما تم صيانة 18مسجدا على طريق مقشن - ثمريت والمواقع السياحية كصيانة المكيفات والإضاءة وصنابير المياه والتأكد من جاهزية الأبواب والنوافذ والمكانس الكهربائية التابعة لكل مسجد بالإضافة إلى إعادة طلاء المساجد مع تجديد فرشها وتوفير الاحتياجات الأخرى لها وذلك بالتنسيق مع مشرفي المساجد ووكلائها.وتم تشكيل فريق عمل وذلك لتلقي البلاغات لمعالجة الملاحظات الواردة للمديرية بشأن المساجد.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: جاهزية قوائم الفصول والجداول المدرسية بداية سبتمبر المقبل


وجه وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، مديري مديريات التربية والتعليم بجاهزية قوائم الفصول وتعليقها داخل كل فصل، وإعداد الجداول المدرسية مع بداية شهر سبتمبر المقبل، مؤكدا أنه سيتم المتابعة من قبل لجان متابعة متخصصة.

كما أكد الوزير على أنه سيتم توزيع خريطة التدريس وخطة نماذج التقييمات الأسبوعية على المديريات قبل بداية العام الدراسى الجديد.


جاء ذلك خلال عقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، اجتماعًا مع  قيادات الوزارة، ومديري مديريات التربية والتعليم على مستوى المحافظات؛ لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد 2024/ 2025 ومتابعة تنفيذ الخطة التى  وضعتها الوزارة.

 

مقالات مشابهة

  • الصحة تطلع على جاهزية مستشفى المزيونة
  • عزان البوسعيدي: البطولة مبادرة ترويجية فريدة من نوعها تجمع بين الرياضة والسياحة والاستثمار
  • وزارة الخارجية بالحكومة الليبية تقيّم جاهزية المدارس الأجنبية للعام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم: جاهزية قوائم الفصول والجداول المدرسية بداية سبتمبر المقبل
  • فتح بوابات "وادي بيش" لاستيعاب مياه الأمطار
  • وزير الأوقاف يبحث مع محافظ دمياط التعاون المشترك في الدعوة وعمارة المساجد
  • وزيرة الشؤون: دعم تمكين المرأة اقتصادياً
  • سلطنة عمان ومنغوليا تبحثان تطوير العلاقات ومجالات التعاون
  • أمانة منطقة جازان تنفذ أعمال تنظيف وتهذيب مجاري الأودية
  • مذكرة تفاهم بين عُمان ومنغوليا لتعزيز التعاون الدبلوماسي