المقاطعة سلاح الكتل السياسية.. الصراعات داخل أروقة مجلس محافظة نينوى تتأزم.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي مجلس نينوى صراعات سياسية

إقرأ أيضاً:

صراع النفوذ داخل المؤتمر الشعبي العام: نجل صالح في مأزق كبير

نجل الرئيس السابق أحمد علي صالح (وكالات)

يشهد حزب المؤتمر الشعبي العام، أحد أبرز الأحزاب السياسية في اليمن، أزمة داخلية حادة تتجلى في صراع على القيادة وتزايد الانقسامات بين أجنحته. وقد تفاقمت هذه الأزمة مع محاولة نجل الرئيس الراحل علي عبدالله صالح تعزيز نفوذه والعودة إلى الواجهة السياسية، إلا أن هذه المساعي اصطدمت بمعارضة شرسة من قيادات الحزب.

تتجلى أبعاد هذه الأزمة في عدة أحداث متلاحقة، أبرزها منع قناة "اليمن اليوم"، المقربة من نجل صالح، من بث كلمة لقيادات الحزب في ذكرى تأسيسه، وهو ما أثار استياءً واسعًا وفسّر على أنه محاولة لاحتكار القرار وتهميش الآخرين.

اقرأ أيضاً الكشف عن دواء خارق يقلل خطر الإصابة بالسكري بنسبة 94% 26 أغسطس، 2024 لقاء سعودي ـ قطري هام لمناقشة هذا الملف الخطير المتعلق باليمن 26 أغسطس، 2024

وتؤكد هذه الحادثة على عمق الانقسامات داخل الحزب، وتشير إلى أن نجل صالح يواجه صعوبات كبيرة في فرض سيطرته على الحزب، حتى مع الدعم الذي يتلقاه من الخارج. فبالرغم من محاولاته المتكررة للظهور كزعيم لا جدال فيه، إلا أن المعارضة الداخلية تزداد قوة، مما يضعف موقعه ويقلص من نفوذه.

كما تُفسر هذه الأزمة في سياق الصراع السياسي الأوسع في اليمن، حيث تسعى قوى إقليمية ودولية إلى التأثير على المشهد السياسي اليمني، وتحديدًا في الجنوب. وتبدو الإمارات، التي تدعم نجل صالح، أنها تواجه تحديات في تحقيق أهدافها، حيث تزداد المعارضة الداخلية لسياساتها.

هذه الأزمة تعكس هشاشة الوضع السياسي في اليمن، وتؤكد على صعوبة التوصل إلى حلول سياسية مستدامة في ظل وجود انقسامات عميقة داخل الأحزاب السياسية الرئيسية. كما تشير إلى أن الصراع على النفوذ والسلطة سيظل سمة بارزة من سمات المشهد اليمني في الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • التحالفات المتفجرة في نينوى: صراع السلطة والهوية
  • ثلاث خطوات عاجلة من مجلس نينوى لمواجهة التلوث الأسود
  • عضو في مجلس نينوى:المجلس”معطل”
  • ثلاث خطوات عاجلة من مجلس نينوى لمواجهة التلوث الأسود - عاجل
  • تشكيل كتلة إطارية في مجلس محافظة المثنى من أجل الاستحواذ والنفوذ
  • محمود المشهداني يؤكد تمسكه بالترشح لرئاسة البرلمان ويدعو الكتل السياسية لحسم أمرها
  • محافظ كركوك يدعو حزب بارزاني وبعض العرب والتركمان لإنهاء المقاطعة
  • صراع النفوذ داخل المؤتمر الشعبي العام: نجل صالح في مأزق كبير
  • نائب يكشف عن مبادرة جديدة لإنهاء الخلاف والقطيعة داخل مجلس نينوى
  • عضو في مجلس نينوى:نرفض قيادة الموصل من قبل كتل سياسية غريبة عن المحافظة