الثورة نت| محمد المشخر

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة البيضاء، اليوم، فعالية ثقافية مركزية بمناسبة ذكرى عاشوراء ”استشهاد الإمام الحسين عليه السلام للعام ١٤٤٦ هجرية”، وتحت شعار ” هيهات منا الذلة” .

واعتبرت المشاركات في الفعالية الخطابية التي أقيمت بمدينة رداع، ذكرى عاشوراء محطة لاستلهام الدروس والعبر من معركة المواجهة والوقوف في وجه الطغيان.

و استعرضن، محطات من سيرة الإمام الحسين عليه السلام وحياته النضالية.. مؤكدات أهمية إحياء هذه الذكرى لإحياء القيم العظيمة التي ضحى من أجلها الإمام الحسين وآل بيت الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

و أكدت كلمات الفعالية، التي حضرتها رئيسة الهيئة النسائية الثقافية العامة بالمحافظة بشرى المؤيد، وقيادات وكوادر القطاع النسائي بالمحافظة، أهمية التمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الإمام الحسين بن علي -عليهما السلام–وأهمية استلهام الدروس والعبر من مواقفه في نصرة الحق، وصبره وثباته، و تضحيته في مواجهة الطغاة و المستكبرين.

وأشارت الكلمات، إلى أن إحياء الشعب اليمني لهذه الذكرى تجسيد للولاء والارتباط بسيد الشهداء..لافتة إلى ما يواجهه هذا الشعب من عدوان وحصار من قبل تحالف العدوان وقوى الاستكبار، نتيجة لتمسكه بمنهجية أئمة الإسلام، وعدم خضوعه لأعداء الأمة.

وحثت الكلمات، على الاقتداء بنهج وثورة الإمام الحسين عليه السلام–ومواصلة الصمود والتضحية في مواجهة قوى العدوان و الاستكبار العالمي،ونصرة الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية حتى تحقيق النصر..

تخللت الفعالية عدد من القصائد والفقرات الفنية المتنوعة التي عبرت عن المآثر العظيمة للإمام الحسين -عليه السلام–وشجاعته في محاربة الطغاة و المستكبرين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام الإمام الحسین علیه السلام

إقرأ أيضاً:

فعالية لقطاع المياه في حجة بذكرى المولد النبوي الشريف

الوحدة نيوز/ نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وفرع هيئة مشاريع مياه الريف في محافظة حجة اليوم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، أكد وكيل المحافظة محمد القاضي أهمية أن نجعل من المناسبة منطلق للتحشيد للفعاليات الكبرى بذكرى المولد النبوي الشريف وإبراز مظاهر الابتهاج والفرح بالمناسبة الدينية الجليلة بصورة تليق بعظمة ومكانة الرسول الأعظم في القلوب.

وأشار إلى أهمية اغتنام ذكرى مولد الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم للرجوع إلى الله والتمسك بالمنهج المحمدي ونهج آل البيت وأعلام الهدى، لافتا إلى أن موقف أحفاد الأنصار في نصرة الأقصى والمستضعفين في غزة أكبر دليل على فزعة أهل الحكمة والإيمان وتمسكهم بالرسالة المحمدية النيرة.

وفي الفعالية، التي حضرها مدراء المؤسسة المحلية للمياه المهندس أمين المغلس ومكتب المالية يحيى الوزان والمديرية عصام الوزان ونائب مدير المؤسسة إبراهيم صعصعة، قال المدير الفني بمؤسسة المياه المهندس محمد عبد الودود إن مولد المصطفى أضاء ارجاء المعمورة وأخرج البشرية من دياجير الظلام والضلالة إلى آفاق النور والهداية.

وأشار إلى أهمية إحياء ذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم للتعرف على السيرة الإيمانية للنبي الخاتم ورسالته السماوية التي غيرت المفاهيم العقائدية وبها تغيرت خارطة العالم الاجتماعية والسياسية بسقوط أعتى صناديد الكفر والشرك وامبراطوريات العالم.

فيما أشار الناشط الثقافي بشير المدومي إلى أهمية إحياء المناسبة الدينية الجليلة لوحدة الأمة وبنائها وتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم، مؤكدا اهمية الاحتفاء بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم لتأكيد التمسك بالقرآن الكريم والنبي الخاتم الذي يمثل السبيل لفلاح الأمة ونجاحها .

مقالات مشابهة

  • سرايا رمزية من خريجي “طوفان الأقصى” بالأمانة تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي
  • إدارة أمن الشغادرة بحجة تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية وخطابية بالبيضاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية احتفالية في الحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السيرك القومي يستقبل أطفال «معا» في فعالية ثقافية مميزة
  • ريمة.. فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية في البيضاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • قطاع المياه في حجة ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية لقطاع المياه في حجة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الآلاف في طهران يحيون أربعين الإمام الحسين وسط تضامن عميق مع الشعب الفلسطيني في ظل الأوضاع في غزة