يوليو 17, 2024آخر تحديث: يوليو 17, 2024

المستقلة/- شهدت مدينة كربلاء المقدسة تواد ملايين الزوار من العراق وخارجه لإحياء يوم العاشر من محرم حيث مرقد الإمام الحسين ، والتي تحمل زيارتها رمزية كبرى في هذه الذكرى.

ويحيي المسلمون الشيعة في كلّ عام عاشوراء، ذكرى مقتل الإمام الحسين في وقعة الطف، حيث تبدأ المراسم منذ الأول من محرم وتبلغ ذروتها في اليوم العاشر منه في محيط مرقدي الإمام الحسين والعباس حيث يتجمّع مئات الآلاف، رجالًا ونساء وأطفالًا على السجادات الحمراء المحيطة بالمبنى ذي القبب الذهبية.

وشهدت مدينة كربلاء ظهر اليوم انطلاق مراسيم “ركضة طويريج” بمشاركة جموع المعزين حيث تهرول باتجاه مرقد الإمام الحسين “عليه السلام” ومنه الى مرقد أخيه العباس “عليه السلام” في طقوس تقام بعد أداء صلاة الظهر يوم العاشر من محرم الحرام.

وأحيت جموع المسلمين مراسيم العاشر من محرم الحرام ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) حيث اتخذت محافظة كربلاء المقدسة جميع الاستعدادات الأمنية والخدمية لاستقبال ملايين الزائرين من داخل العراق وخارجه.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الإمام الحسین العاشر من من محرم

إقرأ أيضاً:

محافظة تعز تدشن فعاليات وأنشطة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

دشنت محافظة تعز اليوم فعاليات وأنشطة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446ھ، تحت شعار “لبيك يارسول الله”.

وفي التدشين دعا عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، جميع أبناء تعز إلى التفاعل والمشاركة المتميزة في إحياء ذكرى المولد النبوي وتعزيز الارتباط بالرسول الأكرم ونشر سيرته العطرة والاقتداء به للفلاح في الدنيا والآخرة.

وأكد حاجة الأمة الإسلامية للرجوع إلى حياة الرسول وسيرته العطرة لاستلهام الدروس والعبر من حياته وجهاده، مبيناً أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يأتي انطلاقا من الحب والولاء للرسول عليه وآله الصلاة والسلام.

فيما أشار القائم بأعمال محافظ المحافظة أحمد المساوى إلى أن أهل اليمن هم الجبال الراسية في مواجهة أعداء الله يجودون في سبيل الله بالأنفس والأرواح ولا يخشون في سبيله لومة لائم .

ونوه إلى أن الله منّ على اليمنيين أن جعلهم مدداً لرسوله صلوات الله وسلامه عليه منذ بعثته، وأضاف “نحنُ اليمانيون أولى أهلِ الأرض بالاحتفال به، والإكثار من الصلاة عليه، والتأسي به والسير على نهجه والمحبة له ولآله”.

من جانبه أشار عضو رابطة العلماء طاهر الهدار إلى أهمية الاحتفاء بيوم مولد نبي الأمة وخاتم المرسلين وجعله محطة إيمانية لما يحمله من دلالات تعكس الارتباط به، والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه ومبادئه.

تخللت فعالية التدشين قصيدة شعرية بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى والعلماء ووكلاء المحافظة والقيادات المحلية والتنفيذية والعسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • الكهرباء تعلن المباشرة بخطة تأمين الطاقة لزيارة وفاة الرسول (ص)
  • لمناسبة ذكرى تغييب الإمام الصدر.. كلمة لبري نهار السبت
  • محافظة تعز تدشن فعاليات وأنشطة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • لا تفرقوا بين المعصومين والرسول.. مقتدى الصدر يثير تفاعلا بنصيحته لزوار أربعينية الحسين
  • قصة الحسين
  • مئات الآلاف من الشيعة العراقيين يحتشدون في كربلاء لإحياء ذكرى أربعين الإمام الحسين
  • وزير الأوقاف وضيوف مؤتمر المجلس الأعلى يشهدون ختم القرآن الكريم من مسجد الحسين
  • وزير الأوقاف وضيوف مؤتمر «الشؤون الإسلامية» يشهدون ختم القرآن بمسجد الحسين
  • الآلاف في طهران يحيون أربعين الإمام الحسين وسط تضامن عميق مع الشعب الفلسطيني في ظل الأوضاع في غزة
  • أبناء مديرية الوحدة بالأمانة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف بأُمسية خطابية