كشف عضو لجنة التعليم العالي النيابية، النائب حيدر المطيري، اليوم الأربعاء، عن تحرك نيابي لتعديل قانون أسس معادلة الشهادات المستحصلة من الخارج. وقال المطيري في حديث خاص لـ السومرية نيوز، ان "لجنة التعليم العالي النيابية تسعى لتعديل قانون أسس تعادل الشهادات رقم (20-20) لسنة 2020 للحد من كثرة الشهادات التي تؤخذ من الخارج وخاصة دول الجوار ومن الجامعات الاهلية غير الرصينة"، مشيرا الى انه "تعمل اللجنة على تعديل بعض البنود المهمة لكي تحتسب اليه الشهادة، وأيضا لفتح ملف في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي".



وأضاف، انه "ماضين بهذا التعديل الذي هو الأول لقانون استعادة الشهادات وتمت قراءته قراءة أولى وثانية ولم يبق الا التصويت عليه، وسيتم التصويت عليه قريباً في الفصل التشريعي المقبل".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

مبالغ مالية وشهادات تقدير.. محافظ القليوبية يكرم أوائل الشهادات العامة والأزهرية

شهد المهندس أيمن عطية محافظ القليويبة حفل تكريم اوائل الشهادات العامة (الاعدادية- الثانوية العامة-الدبلومات الفنية- الازهر الشريف) وعددهم 59 طالب وطالبة من أوائل الشهادة الاعدادية والثانوية العامة والدبلومات الفنية والازهر الشريف. تضمن توزيع مبالغ مالية بالإضافة إلي شهادات التقدير.

وفي كلمته تقدم محافظ القليوبية بالتهنئة للأوائل من طلبة الثانوية العامة بمختلف نوعياتها وأقسامها وطلاب الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية والمحافظة "، مطالباً إياهم بالعمل والسعى لاستمرار النجاح والتفوق ومواصلة الجهد والعمل للاحتفاظ بمستوى التميز خلال مراحل التعليم التالية، مؤكدا أن استمرار النجاح والحفاظ عليه يجب أن يكون هو الهدف في كل المراحل التالية، خاصة مع اختلاف الظروف والمعطيات بين التعليم الجامعي وما قبله وإن كان هناك تكامل وتجانس بينهما، موضحا أن النجاح بمفهومه الشامل والأعم أن يستطيع الطالب تحقيق حلمه فيما ينفع به نفسه ووطنه، وأن يكون جاهزا لتجاوز كل التحديات طوال مسيرته التعليمية والعملية بعد التخرج.

كما وجه المحافظ تحية خاصة لأولياء الامور وأسر الطلاب من الآباء والأمهات لدورهم في توفير الرعاية وتهيئة المناخ المناسب للتفوق، لما بذلوه من جهد وتضحيات، ليصل أبناؤهم لهذا الأداء المتميز واعتلاء منصات التكريم، وتحية موصولة للعاملين في المنظومة التعليمية من المعلمين والإداريين الذين ساهموا فى ظهور القليوبية بالمظهر المشرف على مستوى الجمهورية، لاسيما وأن مصر تعتمد على رصيد عقول أبنائها المتفوقين في كل المجالات والتخصصات، باعتبار التعليم قاطرة التقدم، وطلاب العلم هم حملة مشاعل التنوير الذين يحملون على عاتقهم بناء الوطن.

من جهته وجهت وكيل وزارة التعليم الشكر للمحافظ لحرصه على تكريم أوائل الشهادات العامة لدعم المتفوقين وتحفيزهم، وهو ما يجسد اهتمام المحافظة بقطاع التعليم باعتباره ركيزة أساسية لتقدم المجتمعات، خاصة وأن التكريم يعد حافزا للمتفوقين للاستمرار في النجاح ومواصلة التميز والتفوق، موجها الشكر للعاملين بالقطاع وأهالي وأسر المكرمين على جهدهم ورعايتهم لأبنائهم حتى وصلوا لهذا التميز والنجاح.

فيما أعرب رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية، الشكر لمحافظ القليوبية، لحرصه على تكريم الأوائل من أبناء الأزهر الشريف بكافة المراحل والجهود المبذولة لتقديم كافة أوجه الدعم للارتقاء والنهوض بالعملية التعليمية بالمحافظة، مشيراً إلى أن هذا التكريم بمثابة تكريم للمنطقة ولأسرة العاملين بها، لاسيما أن قطاع التعليم الأزهري يحظى باهتمام ورعاية خاصة من المحافظ" والذي أثمر عن تحقيق العديد من النجاحات خلال الفترة الماضية، وتكريم المنطقة بمشيخة الأزهر، لافتا إلى أن الإسلام رفع من مكانة العلم والعلماء وطالب العلم الذي تضع الملائكة أجنحتها تواضعا وتقديرا ورضا بما يصنع.

جاء ذلك بحضور أعضاء مجلس النواب والشيوخ واللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام للمحافظة واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد، سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم، والشيخ الدكتور سعيد خضر رئيس المنطقة الازهرية بالقليوبية والعقيد محمد طلبة المستشار العسكري للمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة وأعضاء المجلس القومي للمرأة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يشهد احتفالية حزب حماة الوطن لتكريم أوائل الشهادات الثانوية 2023 - 2024
  • الخارجية النيابية:اختيار السفراء مخالفة للقانون وخارج الكفاءة والنزاهة والوطنية
  • قرارات جديدة لـ"لجنة الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير العُمانية ومعادلة المؤهلات"
  • "الشئون النيابية" تشيد بنص نشر النيابة لأحكام البراءة: يحقق جبر الضرر المعنوي
  • مبالغ مالية وشهادات تقدير.. محافظ القليوبية يكرم أوائل الشهادات العامة والأزهرية
  • محافظ القليوبية يشهد حفل تكريم أوائل الشهادات العامة
  • محافظ القليوبية يكرم 59 طالبا من أوائل الشهادات العامة
  • التعليم النيابية:كليات الزراعة مهددة بالإغلاق
  • النزاهة النيابية:مجالس المحافظات الفاسدة تراجعت عن منحها امتيازات لأعضائها
  • تحسن توزيع الكتب المدرسية: العراق يستعد للعام الدراسي المقبل