استقر  لامين يامال، نجم برشلونة، على اختيار رقم جديد سيضعه على قميصه رفقة البارسا في الموسم الجديد.

يامال يحدد رقم قميصه الجديد مع برشلونة

ووفقًا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، سيحمل يامال القميص رقم 19، وذلك بعد أن قرر التخلي عن رقمه السابق، الرقم 27، لأسباب تسويقية.

يامال سيتبع خطى الأسطورة ليونيل ميسي الذي بدأ مسيرته مع برشلونة أيضًا بارتداء القميص رقم 19.

وقد حقق يامال نجاحًا كبيرًا مع المنتخب الإسباني وارتبط اسمه بالقميص رقم 19 أثناء تتويجهم ببطولة يورو 2024.

رحيل نجم الأهلي السعودي لـ الدوري التركي بتوصية مورينيو أهلي جدة يوافق على إعارة لاعبه لفنربخشة

وجدير بالذكر  أن قرار اختيار القميص الجديد ليامال كان محل نقاش كبير في مكاتب برشلونة، حيث حاول البعض إقناع اللاعب بارتداء القميص رقم 10.

ومع ذلك، صرح يامال خلال بطولة يورو بأنه لن يرتدي القميص رقم 10 في برشلونة، حيث يعتبر هذا الرقم خاصًا بزميله أنسو فاتي.

وكان  القميص رقم 19 كان يرتديه فيتور روكي الموسم الماضي، ولكن تقترب فرص رحيله عن برشلونة هذا الصيف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لامين يامال ليونيل ميسي برشلونة القميص الجديد المنتخب الإسباني صحيفة سبورت صحيفة سبورت الإسبانية بطولة يورو 2024

إقرأ أيضاً:

كاسبرسكي تشارك في تطوير معيار ISO/IEC الجديد لأجهزة إنترنت الأشياء

بدايةً بالساعات الذكية، ومروراً بالمساعدات الرقمية، وانتهاءً بالسيارات المتصلة، تعمل أجهزة وتقنيات إنترنت الأشياء (IoT) المدعومة بالويب على تحويل الحياة اليومية والقطاع. ولضمان سلامة أنظمة إنترنت الأشياء، يساهم خبراء كاسبرسكي في تطوير معيار جديد للمنظمة الدولية للتوحيد القياسي (ISO) لأجهزة إنترنت الأشياء: «معيار إنترنت الأشياء ISO/IEC TS 30149 - مبادئ الموثوقية». 

تم إنشاء هذا المعيار بالتعاون مع خبراء من اللجنة التقنية المشتركة الأولى بين المنظمة الدولية للمعايير (ISO) واللجنة الكهروتقنية الدولية (IEC). 

يحدد المعيار عوامل أمان وموثوقية أجهزة إنترنت الأشياء، ويحلل العلاقات بين الثقة غير المشروطة والاعتمادية المضمونة للنظام، ويضفي الطابع الرسمي على المفهوم العام للثقة.
مع تعقيد حلول إنترنت الأشياء اليوم والتطور المتزايد للهجمات السيبرانية التي تستهدف هذه الأجهزة، يُعد الحصول على فهم تقني للحلول أمراً بالغ الأهمية للتخفيف من المخاطر الكامنة لهذه المنتجات. وتنظر كاسبرسكي للثقة كمفهوم مهم لضمان إدراك جميع أصحاب المصلحة المعنيين لعناصر الثقة المحددة لحل إنترنت الأشياء، وأي مخاطر محتملة في حالة الاستخدام الخاصة بهم.

استغرق تطوير المعيار خمس سنوات، ويحدد متطلبات الثقة في الأنظمة السيبرانية المادية، بما يشمل الأجهزة والأنظمة المختلفة لإنترنت الأشياء وإنترنت الأشياء الصناعي (IIoT). ويحدد المعيار مفهوماً معقداً وقابلاً للتفسير ، بجانب مبادئ بناء وإدارة الثقة في دورة حياة النظام.

كما تتناول الوثيقة مبادئ إدارة ثقة نظام إنترنت الأشياء وبناء أنظمة موثوقة، مع ملحق قياسي يحتوي على أفضل الممارسات لضمان موثوقية نظام إنترنت الأشياء. ويشمل ذلك النهج التشاركي (القائم على أصحاب المصلحة)، وطريقة تحديد مدى الموثوقية، ونماذج نضج النظام، وتقييم التأثير، وغيرها من الأمور. بجانب ما سبق، يحدد الملحق وجهة نظر الموثوقية التي تغطي الجوانب العملية لضمان جودة وأمان استخدام نظام إنترنت الأشياء.

تنظم معايير الوثيقة مبادئ الثقة من حيث الموثوقية، والأمان، وأمن المعلومات، وأمن البيانات الشخصية، والصلابة في مواجهة الهجمات. فيما يحدد الملحق مبادئ بناء وإدارة الثقة في أنظمة إنترنت الأشياء وإنترنت الأشياء الصناعي طوال دورة حياتها، مع مراعاة الجوانب المعلوماتية والمادية.

وأشارت إيكاترينا رودينا، مدير مجموعة تحليل الأمان لدى كاسبرسكي، قائلةً: «يُعد تشغيل أنظمة إنترنت الأشياء عملية مهمة يجب تأمينها على المستويين السيبراني والمادي. وتمثل موثوقية هذه الأنظمة عاملاً أساسياً للمطورين والمستخدمين. نحن ملتزمون دائماً بإنشاء أعلى معايير الأمان ونعمل باستمرار على مشاركة خبرتنا العالمية. ومن المشجع أن نرى كيف يواصل مجتمع الخبراء الدولي العمل وتحقيق تقدم كبير في هذا المجال.»

مقالات مشابهة

  • برشلونة يحدد بدائل بيرنال
  • أنشيلوتي: مبابي يحتاج بعض الوقت.. ونحترم برشلونة
  • اختيار مدرب النصر الجديد حال إقالة كاسترو
  • كاسبرسكي تشارك في تطوير معيار ISO/IEC الجديد لأجهزة إنترنت الأشياء
  • صلاح يتصدر إعلان قميص ليفربول الجديد رفقة 3 فتيات .. صور
  • بمشاركة صلاح.. ليفربول يعلن عن قميصه الثالث للموسم الجديد
  • روما يقدم لاعبه الجديد سعود عبد الحميد لوسائل الإعلام
  • بوجود صلاح.. الكشف القميص الثالث لليفربول " صور "
  • يامال على رأس تشكيل برشلونة المتوقع أمام رايو فاليكانو بالليجا
  • برشلونة يُعير روكي ولانجليه