مسقط - الرؤية

رعى معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وبحضور معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك، صباح أمس الأربعاء، انطلاق البرنامج التدريبي في أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة للمواطنين الملتحقين بمشروع إدارة وتشغيل عمليات المناولة في المنافذ البرية، بالشراكة مع القطاع الخاص، لتعريف المشاركين باللوائح والقوانين والنظم الأمنية المعمول بها في مواقع العمل وإكسابهم المهارات اللازمة لأداء مهامهم.

وتشمل المبادرة إسناد أعمال المناولة في المنافذ البرية إلى شركات القطاع الخاص من خلال كوادر عمانية تم تأهيلها في مجالات الرقابة الأمنية والإجراءات الجمركية؛ بهدف رفع كفاءة أداء إدارة وتشغيل عمليات المناولة في المنافذ البرية من خلال ربطها بنظام بيان وتسريع التخليص الجمركي للبضائع باستخدام أحدث المعدات والبرامج والتقنيات من أجل تحسين الخدمات وتبسيط الإجراءات وتطبيق معايير الحوكمة والابتكار وتحسين الأداء المؤسسي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

كشف تفاصيل «مبادرة دعم إجازة الأمومة للعاملات في القطاع الخاص»

كشفت هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي عن تفاصيل مبادرة «دعم إجازة الأمومة للعاملات في القطاع الخاص» التي تنفِّذها ضمن برنامج «دعم نمو الأسرة الإماراتية»، الذي أطلقته دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي ضمن استراتيجية أبوظبي لجودة حياة الأسرة.

وتهدف المبادرة إلى دعم تمديد فترة إجازة الأمومة للأمهات المواطنات العاملات في القطاع الخاص لتصل إلى 90 يوماً مدفوعة الأجر.

وتُتيح المبادرة للأمهات المواطنات العاملات في القطاع الخاص التقدُّم بطلب تمديد إجازة الأمومة، بعد موافقة صاحب العمل في القطاع الخاص، حيث تدعم هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي تمديد الإجازة لما يصل إلى 90 يوماً، ما يُعدُّ دعماً تكميلياً لراتب الأم، يتوافق مع الممارسات في القطاع العام.

وتنفِّذ هذه المبادرة هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي، في إطار جهودها لتعزيز نمو الأسرة الإماراتية وتوطيد روابطها، بتقديم التسهيلات للأم المواطنة العاملة لتحقيق التوازن بين متطلبات العمل والعناية بمولودها الجديد.

أخبار ذات صلة اقتصاد «مستدام» أنور قرقاش: نقلة نوعية لـ«تنافسية الكوادر الإماراتية»

وقالت الدكتورة بشرى الملا، المدير العام لهيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي: «تجسِّد مبادرة دعم إجازة الأمومة للعاملات في القطاع الخاص التزام حكومة أبوظبي بتوفير بيئة حاضنة للمواليد الجُدُد، تتَّسم بالتماسك المجتمعي والترابط الأُسري، وتضمن لهم الرعاية، وتساعدهم على النمو والتطوُّر في ظلِّ أسرتهم ومجتمعهم، وتُعزِّز المبادرة الاستقرار الأسري، تماشياً مع رؤية وتوجُّه القطاع الاجتماعي في إمارة أبوظبي، عبر توفير أفضل الممارسات والمعايير الرامية لتوفير الراحة للأمهات وأطفالهن حديثي الولادة، ما يُسهم في تحقيق جودة حياة الأسرة».

وأضافت: «تتوافق المبادرة مع التوجُّهات الحكومية الخاصة بتشجيع المواطنين على الالتحاق بالعمل في القطاع الخاص، والرؤية الاستراتيجية لهيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي الرامية إلى تعزيز استقرار الأسر الإماراتية وزيادة مساهمة الهيئة اجتماعياً. ولارتباط هذه المبادرة بشكل رئيسي مع القطاع الخاص، باشرت الهيئة في توسيع شراكاتها الاستراتيجية لضمان تفعيل المبادرة وتبنّيها من أصحاب العمل، الذين سنعمل معهم في إطار المسؤولية المجتمعية لتقديم هذه الخدمة للأمهات وفق السياسات والقوانين في القطاع العام، لتشجيع الأسَر الإماراتية على الإنجاب، وتنشئة الأطفال في بيئة صحية ومستقرة تدعم نمو الأسرة الإماراتية».

وقال أحمد العزيزي، المدير التنفيذي لقطاع طلبات الدعم في هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي: «نحرص في الهيئة، من خلال تنفيذ مبادرة (دعم إجازة الأمومة للعاملات في القطاع الخاص) التي تتكامل مع برنامج (نافس)، على ضمان تقديم التسهيلات للأمهات الإماراتيات العاملات في القطاع الخاص، من خلال تمديد إجازة الأمومة لما يصل إلى 90 يوماً مدفوعة الأجر، وِفقَ نهج التعاون والتكامل والشراكة مع مؤسَّسات وشركات القطاع الخاص، التي ندعوها إلى تبنِّي هذه المبادرة الاختيارية، لتحقيق أهداف (برنامج دعم نمو الأسرة الإماراتية) في إمارة أبوظبي، والإسهام في استقرار الأسرة وتفعيل دورها اجتماعياً».

وتُقدَّم مبادرة «دعم إجازة الأمومة للعاملات في القطاع الخاص» للأم المواطنة العاملة في القطاع الخاص، التي تحمل خلاصة قيد صادرة عن إمارة أبوظبي، بعد الحصول على شهادة عدم ممانعة من صاحب العمل في القطاع الخاص، مع تقديم شهادة راتب سارية وصادرة خلال شهر واحد من تاريخ تقديم الطلب، وبيانات الحساب المصرفي مع رقم الحساب المصرفي الدولي (آيبان)، شريطة أن يكون تاريخ ميلاد الطفل من 1 سبتمبر 2024 فما بعد. وستُعلِن هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي عن قنوات تقديم الخدمة، وتلقِّي طلبات الاستفادة منها بدءاً من شهر سبتمبر 2024.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • “ريف السعودية” يُكمل صيانة وتشغيل عددٍ من عيادات النحل المتنقلة بأكثر من 5,5 ملايين ريال في ثلاث مناطق
  • الأغذية العالمي : عمليات الإمداد الغذائي في غزة تواجه تحديات
  • الحبسي يتابع عمليات تطوير وتشغيل ميناء الصيد البحري في السيب
  • حبس مهندسة تجري عمليات تجميل داخل مركز طبي بمدينة نصر
  • مجهودات قطاع أمن المنافذ خلال 24 ساعة
  • اغلاق كوفي شوب واعتقال 11 متهماً بينهم ثلاث فتيات في بغداد
  • أبوظبي.. تفاصيل «مبادرة دعم إجازة الأمومة للعاملات في القطاع الخاص»
  • كشف تفاصيل «مبادرة دعم إجازة الأمومة للعاملات في القطاع الخاص»
  • هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي تكشف تفاصيل «مبادرة دعم إجازة الأمومة للعاملات في القطاع الخاص» ضمن برنامج دعم نمو الأسرة الإماراتية
  • الغرفة التجارية والصناعية بعدن تحتفي بمرور 138 عاماً لتأسيسها