حلّ وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف، اليوم الأربعاء،بالعاصمة الغانية “أكرا”.

وحسب بيان لوزارة الخارجية، فإنه وبتكليف من رئيس الجمهوريةيحل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف. بالعاصمة الغانية “أكرا” للمشاركة غدا في أشغال الدورة الـ45 للمجلس التنفيذي للإتحاد الإفريقي

.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

"الإماراتي لكتب اليافعين" يشارك تجربته في إيطاليا

يشارك المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، بالمؤتمر الدولي الـ 39 للمجلس الدولي لكتب اليافعين، الذي سيعقد في ترييستي بإيطاليا، ما بين 30 أغسطس (آب) الجاري و1 سبتمبر (أيلول) المقبل، تحت شعار "انضم إلى الثورة! أعطِ كل طفل كتباً جيّدة".

ويُعقد المؤتمر كل عامين، بحضور مسؤولي الفروع الوطنية التابعة للمجلس الدولي وآخرين، ممن يتشاركون الشغف والاهتمام بتسهيل وصول الكتب للأطفال واليافعين حول العالم.
ويرأس الوفد المتوجه إلى إيطاليا، رئيسة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، مروة العقروبي، ويضم أعضاء اللجنة الاستشارية للمجلس الإماراتي، وفريق عمل المجلس، بالإضافة إلى مجموعة من رسامي ومؤلفي كتب الأطفال واليافعين.
 ويحرص المجلس الإماراتي بمشاركته على إطلاع الحضور على تجربة الإمارات في مجال إنتاج كتب الأطفال والمبادرات التي ينظّمها المجلس لنشر القراءة وإيصال الكتب للأطفال حول العالم، كما يتيح المجلس لأعضاء الوفد حضور اجتماع الجمعية العمومية للمجلس الدولي لكتب اليافعين، وعقد اللقاءات، والتعرّف على أفضل الممارسات والتجارب الدولية الرائدة في مجال نشر القراءة بين الأطفال واليافعين.
وصرحت مروة العقروبي، إن المشاركة تتماشى مع رؤية الإمارات فيما يتعلّق بالاهتمام بالطفل وثقافته، وتسهيل وصوله إلى الكتاب، ومع توجهاتها في مد جسور التواصل مع الثقافات المختلفة، وتوحيد جهود أعضاء المجلس الدولي لكتب اليافعين والخبراء في كتب الأطفال لتطوير برامج ومبادرات تعزيز ونشر القراءة بين الأطفال واليافعين في جميع أنحاء العالم، وتطوير صناعة كتاب الطفل في الإمارات والعالم العربي، من خلال المبادرات والمشاريع التي ينفذها المجلس الإماراتي.
وأوضحت:"من خلال مشاركتنا في نسخة هذا العام من المؤتمر، نتطلّع إلى عرض تجربة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، والتواصل وتبادل الخبرات مع المعنيين والمهتمين بهذا المجال، إلى جانب بحث توسيع الشراكات الهادفة""
ويشتمل المؤتمر على برنامج حافل بالمحاضرات، والندوات، والحلقات النقاشية، وورش العمل التي تركز على موضوعات المؤتمر، كما يتضمن الحدث عقد الجمعية العمومية للمجلس الدولي لكتب اليافعين، بالإضافة إلى العديد من المعارض، ثم الإعلان عن الفائزين بجوائز مهمة، منها توزيع جوائز هانز كريستيان أندرسن وقائمة الشرف الخاصة بـالمجلس الدولي لكتب اليافعين.

مقالات مشابهة

  • "الإماراتي لكتب اليافعين" يشارك تجربته في إيطاليا
  • بوريطة يتصل بوزير الخارجية التونسي
  • السفير نبيل حبشي يبحث مع البريد سبل التعاون لخدمة المصريين بالخارج
  • رئيس هيئة البريد يبحث مع نائب وزير الخارجية سبل التعاون المشترك
  • رئيس البريد يبحث سبل التعاون مع نائب وزير الخارجية للهجرة وشئون المصريين بالخارج
  • اختتام دورة الرقابة البرلمانية
  • عطاف يُعزي في وفاة وزير الخارجية المصري الأسبق
  • «أشغال الشارقة» توزّع حليب «مليحة» على الموظفين
  • وزير الري يشارك فى الأسبوع العالمى للمياه بالعاصمة السويدية ستكهولم
  • هنأه بالمنصب.. عطاف يتحادث هاتفيا مع نظيره التونسي