أكد يوسف أبو كويك، مراسل «القاهرة الإخبارية»، أنه بات من الصعب إحصاء عدد الشهداء والجرحى الفلسطينيين، نظرا لكثافة النيرات التي تطلقها قوات الاحتلال، في مختلف محافظات قطاع غزة.

وكشف، عن حقيقة أصوات الانفجارات الصادرة في رفح الفلسطينية، موضحا أنها ناجمة عن إطلاق المدفعية الإسرائيلية عدة قذائف صوب المناطق الشرقية التي تدور فيها اشتباكات بين جنود المقاومة الفلسطينية، وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع: أعلنت عناصر المقاومة الفلسطينية مسئوليتها عن استهداف آلية إسرائيلية في منطقة «الدوار»، أو مفترق المشروع شرق رفح الفلسطينية.

وأوضح أن هناك عدة انفجارات أيضا دوت في محيط منطقة «العودة»، وفي المنطقة الغربية استهدف فيها عدد من المواطنين في منطقة «الشاكوش»، وأسفر عن مقتل مواطنين وتم نقلهم إلى الصليب الأحمر الميداني.

وواصل: انتشلت طواقم الإسعاف قبل قليل 4 جثامين متحللة في منطقة حي تل السلطان، وكانوا استشهدوا في الأسابيع أو الأيام الماضية ولم تتمكن الوصول إلى هناك.

اقرأ أيضًاالصحة الفلسطينية: عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يرتفع لـ 38794 و89364 مصابًا

الأونروا: الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة صعبة ومأساوية للغاية

وول ستريت جورنال: إسرائيل تستخدم وحدات سرية متنكرة للقيام بمهام في قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم إسرائيل إسرائيل في غزة احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الرئاسة الفلسطينية الشعب الفلسطيني العدوان الإسرائيلي على غزة القضية الفلسطينية تل ابيب جثامين متحللة جنود المقاومة الفلسطينية حرب إسرائيل على غزة حركة حماس حي تل السلطان شرق رفح الفلسطينية طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدوان إسرائيلي عناصر المقاومة الفلسطينية غزة غزة الآن غزة الأن غزة الان غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال مدينة غزة مستشفيات غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اجتماع الهباش مع مفتي مصر

 بحث قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، محمود الهباش، الاثنين 26 أغسطس 2024 ، مع مفتي جمهورية مصر العربية نظير عياد، سبل حشد طاقات الأمتين العربية والإسلامية، ودور المؤسسات الدينية والقيادات الدينية في العالم الإسلامي في دعم المسجد الأقصى المبارك وحمايته، في ظل الهجمة الإرهابية التي يتعرض لها على يد حكومة الإرهاب في دولة الاحتلال، بعدما أعلن الوزير المتطرف بن غفير نيته إقامة كنيس يهودي داخله، في تحدٍ سافر للقوانين الدولية ومشاعر المسلمين على حد سواء.

وقدم الهباش خلال اللقاء الذي عُقد في مقر دار الإفتاء المصرية بالعاصمة القاهرة، التهاني لنظير عياد لمناسبة توليه منصب مفتي جمهورية مصر العربية، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهمته الجديدة في خدمة الإسلام والمسلمين، وفي تعزيز أواصر العمل المشترك بين الجانبين لدعم المقدسات الإسلامية في فلسطين وحمايتها، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

وتناول اللقاء الدور الهام الذي يقع على عاتق العلماء والقيادات الدينية في العالم الإسلامي تجاه القضية الفلسطينية، وما يجري من حرب إبادة وتطهير عرقي تنفذها دولة الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني، وعلى وجه الخصوص في قطاع غزة ، والهجمة الإرهابية الشرسة التي تشنها عصابات الاستعمار على المسجد الأقصى المبارك، مؤكداً أن علماء الدين يقع على عاتقهم واجب ديني وأخلاقي تجاه قضية المسلمين الأولى القضية الفلسطينية، من خلال شحذ طاقات الأمة ومفكريها ولا سيما الشباب، للتأكيد على أهمية القضية الفلسطينية وقضية القدس وقدسيتها في العقيدة الإسلامية، كونها آية من آيات القرآن الكريم كما جاء في سورة الإسراء.

ودعا الجانبان خلال اللقاء إلى زيادة الاهتمام بالرواية الفلسطينية الحقيقية ودعمها ونقلها إلى العالم أجمع وإلى الأجيال الصاعدة، في ظل عالم صامت عن كل ما يجري من جرائم يندى لها جبين الإنسانية تمارسها دولة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، من أجل مواجهة رواية كاذبة ومزيفة لا أساس لها في الدين ولا في التاريخ ولا في التراث، بل اخترعتها دولة الاحتلال ومن يدعمها من قوى الاستعمار الحديث في العالم.

من جانبه، أكد مفتي جمهورية مصر العربية وقوف مصر حكومة وشعباً إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين بكل محطات النضال الفلسطيني ضد الاحتلال، مؤكداً أن مصر تسعى بكل السبل إلى وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ولا سيما في قطاع غزة.

وأضاف عياد أن دار الإفتاء المصرية تعمل بالتنسيق مع العلماء والمفتين على مستوى العالم لإصدار الفتاوى التي تؤكد إسلامية مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك والقضية الفلسطينية وقدسيتها بشكل عام، داعياً العلماء ورجال الدين إلى تعزيز العمل المشترك وبذل كل الجهود من أجل دعم صمود المقدسيين، وتوفير أشكال الدعم والمساندة كافة للمرابطين المدافعين عن حرمة المسجد الأقصى المبارك.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: سلسلة غارات وقصف مدفعي متواصل على مواقع في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة عزة
  • ‏وكالة الأنباء الفلسطينية: 8 قتلى في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح وسط قطاع غزة
  • الاحتلال يقصف مناطق مأهولة بغزة واستشهاد عشرات الفلسطينيين
  • تفاصيل اجتماع الهباش مع مفتي مصر
  • إحصائيات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال “الإسرائيلي” على قطاع غزة لليوم (325) / تفاصيل
  • القاهرة الإخبارية: انتشال جثامين 3 شهداء من منطقة الشوكة شرق رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف غربي النصيرات وسط قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي بمحيط منطقة الكتيبة والمربع 128 في خان يونس
  • تفاصيل قصف الفصائل الفلسطينية لتل أبيب اليوم.. المستوطنون فروا من الذعر
  • شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي مناطق متفرقة من قطاع غزة