كشفت وكالة أسوشيتد برس بأن الحزب الديمقراطي يسعى لتسمية بايدن مرشحا لخوض الانتخابات مطلع أغسطس المقبل، رغم دعوات بعض الأعضاء له للانسحاب من السباق الرئاسي، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي الانتخابات الأمريكية أسوشيتد برس السباق الرئاسي انتخابات الأمريكية الانتخاب الانتخابات وكالة أسوشيتد برس القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل

إقرأ أيضاً:

هل ينفرد البارتي بتشكيل حكومة كردستان المقبلة؟.. قيادي بالحزب يجيب - عاجل

بغداد اليوم - أربيل

علق القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني ريبين سلام، اليوم الثلاثاء (27 آب 2024)، على احتمالية قيام الحزب بتشكيل حكومة الإقليم بمفرده.

وقال سلام في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "الحزب لن يقوم بهذه الخطوة ولن يتخذ هكذا موقف اطلاقا، ولن يشكل الحكومة بمفرده، حتى لو حصل على الأغلبية المطلقة في انتخابات برلمان الإقليم".

وأضاف أنه "منذ أول انتخابات لبرلمان الإقليم عام 1992 كان الحزب الديمقراطي يحصل على الأغلبية، ولكنه لم يشكلها بمفرده"، مؤكدا انه "لن يقدم على هذه الخطوة بالوقت الحالي".

وكان المحلل السياسي، كاظم ياور، كشف الاثنين (26 آب 2024)عن الخارطة السياسية للانتخابات.

وقال ياور في حديث خص به "بغداد اليوم" إن "الاتحاد الوطني الكردستاني سيكون أبرز الخاسرين في الانتخابات البرلمانية للإقليم، كون ساحته السياسية محدودة، باستثناء السليمانية"، مضيفا: "مع ذلك هناك كتل منشقة عن الاتحاد سابقا، مثل حركة التغيير، لتليها حركة الشعب بقيادة لاهور شيخ جنكي".

وأضاف، أن "الحركة الجديدة بقيادة لاهور شيخ جنكي ستحصل على أصوات كثيرة، وهذه الأصوات من رصيد الاتحاد الوطني الكردستاني، وحتى الأحزاب الأخرى، مثل الجيل الجديد والأحزاب الإسلامية، رصيدها وتنافسها كبير في السليمانية".

وأشار إلى أنه "في المحصلة فأن الحزب الديمقراطي الكردستاني يستطيع الحصول على عدد كبير من المقاعد في محافظتي دهوك وأربيل، كونها ساحته، وبالتالي يستطيع التحالف مع كتل أخرى مثل الإسلاميين أو حركة لاهور شيخ جنكي، لتشكيل الحكومة في الإقليم، دون الحاجة للاتحاد الوطني".

مقالات مشابهة

  • عضو في الحزب الديمقراطي يوضح أهداف ممولي حملات مرشحي الانتخابات
  • عضو بالحزب الديمقراطي: "هاريس" أذهلت الجميع يقدرتها على جمع تبرعات حملتها
  • هل ينفرد البارتي بتشكيل حكومة كردستان المقبلة؟.. قيادي بالحزب يجيب - عاجل
  • انسحاب 17 مرشحا من الانتخابات النيابية.. وعدد القوائم النهائية يستقرّ عند (172)
  • قضية فلسطين في الحملات الانتخابية الأمريكية
  • ماكرون يلتقي زعيمة اليمين المتطرف وسط ضغوط لتسمية رئيس جديد للحكومة
  • نائب كردي سابق:80% من الشعب الكردي يرفض المشاركة في انتخابات الإقليم
  • ماسك: فوز «هاريس» بالانتخابات كارثة للولايات المتحدة!
  • الانتخابات الأمريكية 2024.. هاريس تجمع تبرعات لحملتها تتجاوز نصف مليار دولار
  • حملة كامالا هاريس الانتخابية تجمع 540 مليون دولار