كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن العلاقة بين مصر وصندوق النقد الدولي جيدة جدًا، والصندوق أتم المراجعة، وكان من المفترض أن يتم تحديد اجتماع مجلس الإدارة وكان محدد يوم 10 يوليو الجاري وتم تأجيله إلى يوم 29، وهذه إجراءات داخل الصندوق، حيث يقر مجلس الإدارة موضوعًا، أو أمورا فنية طبقًا لأجندة الاجتماع.

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة: كنا ومازلنا حريصين وهناك تواصل كامل مع قيادة الصندوق، وكان هناك مكالمة هاتفية مع مديرة الصندوق بصورة شخصية بعد تشكيل الحكومة وحلف اليمين، وهنأتني على تشكيل الحكومة، واستمرار دعم الصندوق لمصر في استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وتابع رئيس الحكومة، أن الأمور مستقرة، ومجلس إدارة الصندوق حدد يوم 29 يوليو 2024 للموافقة أو عرض الموضوع الخاص بمصر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء صندوق النقد الدولي

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يُتابع مشروعات شركة "سكاتك" النرويجية في مصر

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم بشأن متابعة مشروعات شركة "سكاتك" النرويجية لإنتاج الطاقة المتجددة والوقود الأخضر في مصر، بحضور المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، ومحمد عامر، المدير العام الإقليمي لشركة "سكاتك"، وعددٍ من المسؤولين المعنيين.

وأوضح رئيس الوزراء، في البداية، أن الهدف الرئيسى من ذلك الاجتماع يتمثل في متابعة المشروعات الخاصة بشركة "سكاتك" التي تمتلك عدة مشروعات مشتركة في مصر.

مدبولي يبحث حل مشكلات التلوث بأحد المصارف قرب المنصورة مدبولي يتابع جاهزية المتحف الكبير للافتتاح وأعمال تطوير المنطقة المحيطة

واستعرض محمد عامر، في إطار ذلك، أنشطة شركة "سكاتك" في مصر، موضحًا، في بداية حديثه، أن الشركة تُسهم في تنفيذ رؤية مصر بصدد تعزيز إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة والوقود الأخضر.

ولفت المدير العام الإقليمي للشركة إلى أن "سكاتك" تكتسب حصتها في سوق الطاقة العالمية نتيجة قدراتها وأسعارها التنافسية واستقطابها فريقا من المسئولين العالميين المتخصصين لتنفيذ مشروعاتها.

ولفت المستشار  محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إلى أن الاجتماع تطرّق إلى موقف بعض المشروعات التي من شأنها تعزيز جاهزية مصر لإنتاج الوقود الأخضر بأنواعه؛ للاستهلاك المحلي، وكذا التصدير إلى الدول الأخرى ومن بينها دول القارة الأوروبية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء أن مشروعات الشركة تأتي، حسبما أكد الاجتماع، تنفيذًا للأهداف والأولويات الوطنية بصدد تحقيق أهداف التنمية المستدامة في قطاعي الطاقة والبيئة، والوصول لنسبة 42% من مساهمة الطاقة المتجددة في إجمالي استهلاك الطاقة بحلول عام 2030.

مقالات مشابهة

  • عاجل| مدبولي يعقد اجتماعا بالعلمين الجديدة لاستعراض احتياجات قطاع البترول
  • صندوق النقد الدولي يخفف شروطه لمصر
  • خبير اقتصادي يكشف موعد المراجعة الرابعة لصندوق النقد الدولي لصرف 1.3 مليار دولار (فيديو)
  • صندوق النقد يخفف من شروط قرضه لمصر
  • رئيس الوزراء يستقبل نظيره العراقي بمطار العلمين الدولي
  • مدبولي يستقبل رئيس الوزراء العراقي في مطار العلمين الدولي
  • ملخص التوك شو| مصروفات المدارس الخاصة.. وإجراءات الحكومة لمواجهة سرقة الكهرباء
  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع مدبولي لتحديث إستراتيجية الطاقة المتكاملة حتى عام 2040
  • من الذاكرة: كلمة لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي في تكريم سابق للرئيس الراحل سليم الحص
  • رئيس الوزراء يُتابع مشروعات شركة "سكاتك" النرويجية في مصر