كشف الخبير في علم الآثار عبد الله محسن عن بيع قطعة من آثار اليمن في مزاد عالمي في لندن عام 2020.

 

وقال محسن -في منشور بصفحته على فيسبوك- إن القطعة عبارة عن رأس رجل من المرمر بيعت في مزاد سوذبيز الشهير في لندن، في 17 ديسمبر 2020م.

 

وذكر أن "رأس رجل من المرمر من آثار اليمن، من حوالي القرن الثاني/الأول قبل الميلاد.

ذو رقبة طويلة نحيلة، ولحية قصيرة، وحاجبين محززين، وأذنين نصف دائريتين متحدة المركز، وعينان كبيرتان وزخرفة دائرية على الذقن كانت مطعمة سابقا".

 

 

وطبقا للباحث "يعد رأس المرمر من آثار اليمن مدهشاً بين مقتنيات السير جون ريتشاردسون باعتباره أقدم صدى لأسلوب بيكاسو المفضل في التجريد الهندسي للشكل البشري في مجموعة ريتشاردسون الشهيرة، يمكن مشاهدة رأس المرمر الأثري الذي كان يزين مكتبه قبل وفاته عن عمر يناهز 95 عاماً".

 

وبحسب دار المزادات: "ترك مؤرخ الفن الشهير وكاتب سيرة بابلو بيكاسو السير جون ريتشاردسون وراءه أعمالا فنية وأشياء تستحق الحياة. وبينما حصل ريتشاردسون على العديد من الأعمال أثناء سفره، كانت العديد من الأعمال الأخرى هدايا ثمينة من الفنانين الذين لا حصر لهم الذين أطلق عليهم أصدقاء".

 

ويتشرف سوذبيز بتقديم مجموعة ريتشاردسون التاريخية، التي لا مثيل لها في أسلوبها وذوقها وأهميتها، والتي تضم بين أبرز أعمالها العديد من الأعمال المهمة من رأس المرمر هذا إلى الأعمال الفنية المعاصرة من لوسيان فرويد وأوغو روندينوني".

 

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن لندن آثار مزاد عالمي من آثار الیمن

إقرأ أيضاً:

الموعد المرتقب.. هاريس تجري مقابلة مع تيم والز في أول لقاء يجمعهما

كشفت شبكة «أكسيوس» الأمريكية، أنها ستجري الخميس المقبل مقابلة تليفزيونية مع كل من كامالا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي، وتيم والز المرشح لمنصب نائب الرئيس، في أول بث تليفزيوني يجمعهما منذ ترشحهما للانتخابات المقرر انعقادها في 5 نوفمبر المقبل.

الانتخابات الأمريكية

وستبث المقابلة في الساعة الـ9 مساءً من اليوم ذاته، ومن المقرر أن تدار المقابلة بواسطة دانا باش مذيعة «سي إن إن»، وتوصف تلك المقابلة كأول لقاء رسمي لهما منذ دخولها سباق الانتخابات الأمريكية بعد تنحي الرئيس الأمريكي، جو بايدن وإفساح الطريق لنائبته هاريس.

وتأتي تلك المقابلة بالتزامن مع توقيت المناظرة التي ستنعقد يوم 10 سبتمبر المقبل في فيلادلفيا التابعة لولاية بنسلفانيا، بين هاريس وترامب.

تراجع نسب ترامب في استطلاعات الرأي

وفي السياق ذاته، كشف استطلاع رأي جديد أجرته «رويترز - إبسوس» تراجع تفوق ترامب على هاريس في قضايا الاقتصاد ومكافحة الجريمة.

وأظهر الاستطلاع الذي أجري على مدار الـ3 أيام الماضية، أن الطريقة التي يتعامل بها ترامب مع قضايا الاقتصاد والتوظيف لفتت اهتمام 43% من الناخبين المسجلين، مقابل 40% أيد أسلوب هاريس، ويظهر ذلك تراجع داعمي أسلوب ترامب بالمقارنة بالاستطلاع الأخير حيث تفوق ترامب بفارق 11 نقطة، بينما ذلك الاستطلاع يوضح مدى التراجع الذي أصاب حملة ترامب بمعدل فارق 3 نقاط فقط.

مقالات مشابهة

  • الموعد المرتقب.. هاريس تجري مقابلة مع تيم والز في أول لقاء يجمعهما
  • تطوير المناطق المحيطة بمدارس أبوظبي
  • علماء يكتشفون آثارا متطابقة لديناصورات في إفريقيا وأميركا الجنوبية
  • بونتلاند تعترض شحنة "طائرات درون" انتحارية قادمة من اليمن كانت بطريقها إلى حركة الشباب (ترجمة خاصة)
  • بحضور علماء القراءات.. البيت المحمدي ينظم مجلس علمي لقراءة وإسناد تحفة الأطفال
  • لافروف: العلاقات القائمة بين اليمن وروسيا مؤسسة على صداقة متينة
  • "الصيد الحر".. خبير عسكري يكشف عن أسلوب جديد لحماس خلال حرب غزة (فيديو)
  • حين كانت الكاميرون والبرازيل بقارة واحدة.. آثار ديناصورات تكشف الكثير
  • بينهم امرأة.. طعن 3 أشخاص في مهرجان نوتينج هيل بلندن
  • تهدم معالم أثرية بسبب الأمطار والفيضانات