أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن بعض المواقع تناقلت موقف حدث بمحافظة سوهاج أثناء تفقد المحافظ لأحد المستشفيات نتيجة شكاوى عدد من المواطنين من مستوى الخدمة.

 

مصطفى مدبولي يشكر الحكومة السابقة على تفانيهم في خدمة الوطن رئيس النواب: وصلتني رسالة من الرئيس السيسي بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة

وأوضح “ مدبولي” خلال كلمته في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء،  أنه خلال تفقد المحافظ حدث مشادة مع إحدى الطبيبات.

 

وتابع :"لمسؤولون حريصون كل الحرص على تحقيق رضا المواطن، لكن لا بد أن يكون في إطار القنوات التي يحددها النظام العام للدولة، من حق المحافظ اتخاذ الإجراءات التي من شأنها تحقيق أفضل خدمة للمواطن وتلبية حق المواطن، بدون تجاوز على أي شخص من العاملين في الأجهزة التنفيذية للدولة".

 

وأشار مدبولي إلى  أنه لا بد من اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية تجاه المقصر بدون أي تجاوز.

وواصل مدبولي :"إذا حدث تجاوز بقول للطبيبة حقك عليا، لازم كل المحافظين يكونوا عارفين إن هدفنا خدمة المواطن، وأؤكد أن هناك ثوابت، والمحافظون مسؤولون عن متابعة المنشآت ورضا المواطن وفي حالة وجود التقصير عليهم اتخاذ الإجراء القانوني".

وشدد مدبولي على أنه يضع ثوابت في هذا الإطار لتكون واضحة للجميع.

الحكومة توافق على 16 قرارا فى الاجتماع الثانى لها

 

وفي إطار آخر، وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على عدة قرارات، تضمنت الموافقة على العرض المقدم من شركة "اميا باور" إحدى شركات مجموعة النويس الإماراتية للاستثمار، لتنفيذ مشروعات إضافية من الطاقات المتجددة، وذلك قبل صيف 2025.


وتضمنت المشروعات: إضافة قدرة 500 ميجاوات طاقة شمسية بعد الانتهاء من مشروع أبيدوس طاقة شمسية الجاري الانتهاء منه بقدرة 500 ميجاوات، هذا إلى جانب إضافة قدرات 1500 ميجاوات (طاقة شمسية + طاقة رياح)، وربطها بالشبكة القومية للكهرباء بعد الانتهاء من (مشروع الطاقة الشمسية الإضافي بقدرة 1000 ميجاوات فضلًا عن مشروع أمونت طاقة رياح الجاري تنفيذه بقدرة 500 ميجاوات)، بالإضافة إلى نظام التخزين بالبطاريات.


وبذلك يصل إجمالي القدرات المخطط إضافتها من مشروعات شركة "اميا باور" قبل صيف 2025 إلى 2000 ميجاوات شاملا نظام التخزين بالبطاريات.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتجديد العمل بالقانون رقم 79 لسنة 2016 الخاص بإنهاء المنازعات الضريبية.


ويأتي مشروع القانون في إطار جهود الحد من المنازعات الضريبية وسرعة تسويتها وتخفيف الأعباء المالية التي يتحملها ممولو الضرائب واستقرار أوضاعهم ومراكزهم الضريبية والمالية في ظل الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدبولى مصطفى مدبولي الوزراء المحافظ الحكومة مصطفى مدبولی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. إيقاف حسن شاكوش عن العمل واستدعاءه للتحقيق في نقابة الموسيقيين غدًا

قرر الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية تحويل المطرب حسن شاكوش للتحقيق وايقافه عن العمل لحين مثوله أمام الشئون القانونية ولجنة التحقيقات غدًا الثلاثاء بسبب واقعة تونس الأخيرة.

تصريحات مصطفى كامل 

 

وقال الفنان مصطفى كامل في بيان صحفى وصلني فيديو يوم الخميس الماضي يحمل عبارات غير مدروسة وغير لائقة ومن الممكن أن تعكر صفو العلاقات بين بلدين وشعبين شقيقين صوتًا وصورة لحسن شاكوش، أزعجني بشدة ماسمعته وما تضمنه نصف الفيديو من أقوال غير مسئولة، وصدفة ودون ترتيب وأثناء إحيائي لحفل بمدينة العلمين الجديده في نفس اليوم ليلًا، وجدت حسن شاكوش ينتظرني قبل صعودي للمسرح.

 


وأضاف بروح الأب التي حاولت أن تكون سمة من سمات هذه المرحله في إدارتي لشئون النقابة سألته: ما هذا الفيديو الذي تم بثه وهل تعلم عاقبة هذا الكلام وتأثيره علي علاقات البلاد الشقيقة، وبرر لي هذا التصرف من وجهة نظره وعارضت كل ماجاء علي لسانه من مبررات، وأوضحت له أنه يجب عليه وبسرعة تصوير فيديو يعتذر فيه إعتذارًا واضحًا عما بدر منه من عبارات لا تليق ولا يصح إطلاقًا أن يتم الحديث عنها، لما لها من عواقب نحن في غنا تام عنها.

 


وأشار وبعد ساعات قام بإرسال فيديو يعتذر فيه عما حدث، لكنه يحمل في طياته نفس المضمون والشكوي مما حدث معه، فخاطبته برسالة واضحة وأبلغته بالآتي أن يقوم تصوير فيديو يعتذر فيه عما بدر منه دون ذكر أية عبارات تخص الواقعه التي قد تعرض لها بأحد المطارات بدولة شقيقة وعزيزة علي قلوبنا جميعًا، ومثل هذه الواقعة من الوارد أن تحدث مع أي فنان بل ومعنا جميعًا كفنانين في أي وقت من الأوقات، أربعة أيام كاملة وهو غير مدرك نهائيًا لما فعله ولما أتحدث معه عنه.

 

وجراء تأخره في الإعتذار بدأت أجد ردودًا وتصريحات علي لساني كاذبة ولم تصدر مني إطلاقًا ولم أصرح بها، ولأن النقابة الآن تعرف متي تحنو علي أعضاءها ومتي يكون الردع والعقاب واجبًا، فإنه وبناءًا علي ماتقدم قررت بصفتي نقيبًا للمهن الموسيقيه تحويله للتحقيق وإيقافه عن العمل لحين مثوله امام الساده الشئون القانونية ولجنة التحقيقات يوم الثلاثاء القادم لاتخاذ ماتراه مناسبًا.

تفاصيل زيارة حسن شاكوش لتونس

 

يذكر أن حسن شاكوش خلال زيارته الأخيرة لتونس لإقامة حفل كشف من خلال فيديو على صفحة الانستجرام عن عدم رضاه من طريقة معاملته في مطار دولة تونس، مؤكدًا أنه لن يذهب لإحياء الحفلات بتونس.

مقالات مشابهة

  • “الموسيقيين” توقف حسن شاكوش عن العمل واستدعاءه للتحقيق
  • نقابة الموسيقيين توقف حسن شاكوش وبيان شديد اللهجة من مصطفى كامل
  • محافظ سوهاج يتفقد منافذ بيع الخضر والفاكهة بعد نقلها من الشوارع الرئيسية
  • عاجل.. إيقاف حسن شاكوش عن العمل واستدعاءه للتحقيق في نقابة الموسيقيين غدًا
  • وزير الكهرباء: تنفيذ مشروعات طاقة رياح بقدرات إجمالية تصل إلى 3450 ميجاوات
  • «الجوازات»: تواصل تفعيل إجراءات التسهيل والتيسير على المواطنين
  • محافظ سوهاج: عدم نقل أي منفذ أو بائع متجول إلا بعد توفير المكان البديل
  • محافظ سوهاج يتفقد منافذ بيع الخضروات والفاكهة
  • «الداخلية» تيسر إجراءات الحصول على الخدمات الشرطية
  • نائب محافظ سوهاج يترأس الاجتماع التنسيقي لتنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"