أكد الدكتور عبدالحكيم بن عبدالله الغيلاني مدير عام المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة ظفار على جاهزية الهيئة لموسم خريف ظفار 2024 م وقال: إن الهيئة ماضية في أداء مهامها على أكمل وجه طوال مواسم العام، وليس في موسم الخريف فقط ولكن ما يميز هذا الموسم هو توافد أعداد كبيرة جدًا من الزوار لمحافظة ظفار خلال فترة زمنية محدودة، وهذا الأمر يتطلب مضاعفة الجهد لتوفير أكبر قدر من الحماية للمستهلك لكل مقيم وزائر للمحافظة.

وأوضح بأن الاستعدادات لهذا الموسم السياحي كانت مبكرة، حيث قامت المديرية ممثلة في دائرة تنظيم ومراقبة الأسواق بتشكيل فرق عمل قبيل الموسم لمسح الأسعار في جميع ولايات محافظة ظفار، للتأكد من استقرار الأسعار وخلوها من السلع الممنوعة أو المحظورة وأن جميع السلع والخدمات مسعرة.

كما قامت المديرية بإنشاء مكتب في سهل أتين، حيث يوجد أكبر تجمع للمناشط والفعاليات والأنشطة التجارية، ويعمل هذا المكتب على فترتين صباحية ومسائية يقوم من خلاله المختصون باستقبال الشكاوي والبلاغات والتعامل معها بشكل فوري، وقامت دائرة تنظيم ومراقبة الأسواق بتشكيل تسع فرق تفتيشية تعمل في الفترة الصباحية والمسائية، وتغطي جميع المناطق في ولاية صلالة والولايات المجاورة لها، وتقوم بالأعمال الرقابية، وتتعامل مع البلاغات في المحيط الذي تغطيه بأسرع وقت ممكن لتفادي الازدحام والاختناقات المرورية، كما يغطي التفتيش مواقع المهرجانات والأسواق الشعبية والسوق المركزي.

وأضاف الغيلاني قائلا: إن المديرية لم تهمل الدور التوعوي، حيث أوجدت المكتب المتنقل وهو عبارة عن حافلة يوجد بها جميع مستلزمات المكتب الثابت تقوم مع فريق مختص بزيارة المواقع السياحية المتعددة، ويقوم المكتب بالدور الرقابي والتوعوي في الوقت نفسه، كما أعدت المديرية خطة توعوية لموسم خريف 2024 م من خلال تقديم الندوات والمحاضرات والمسابقات التوعوية والترفيهية على مسارح مواقع الفعاليات وجمعيات المرأة العمانية والمجمعات التجارية والمولات، وغيرها من المواقع لتشمل التوعية جميع شرائح المجتمع. وشدد الدكتور على ضرورة الإبلاغ عن أي ملاحظات بالاتصال بالأرقام المخصصة أو عن طريق وسائل التواصل التي وفرتها الهيئة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

فتحي يبحث مع «التنسيط السياحي» آلية تحفيز الطيران لـ موسم الشتاء

السياحة والآثار.. ترأس شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، بـ مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، الاجتماع الأول لمجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي منذ توليه مهام منصبه وزيرًا للسياحة والآثار في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وحرص شريف فتحي على استهلال الاجتماع بالترحيب بأعضاء المجلس والتعرف عليهم، مثمنًا على أهمية الدور الذى تقوم به الهيئة وجهودها في الترويج السياحي لمصر.

وأشار إلى أن استراتيجية الوزارة الحالية للترويج السياحي تستهدف العمل على إبراز التنوع السياحي الذى يتميز به المقصد السياحي المصري لتكون مصر المقصد السياحي الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية، بجانب التركيز على تنويع الأسواق السياحية المستهدفة بما يساهم في تحقيق الأمن الاقتصادي السياحي والاستدامة السياحية.

كما أوضح أنه في ضوء هذه الاستراتيجية سيتم الاعتماد بشكل أكبر على التسويق السياحي الإلكتروني وخاصة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لافتًا إلى أنه سيتم مراجعة الخطط والرؤى بصفة دورية في ضوء التعامل مع والبناء على التنبؤات الحالية والمستقبلية.

وتم مناقشة واستعراض، من خلال عرض تقديمي موجز، أبرز أنشطة الهيئة خلال العام المالي 2023 /2024 والتي تتضمن الأنشطة الترويجية الخارجية منها المشاركة في المعارض السياحية الدولية في عدد من الدول المستهدفة حيث شاركت الهيئة خلال هذا العام في 33 معرض سياحي دولي، وتنفيذ عدد من الحملات الترويجية الدولية، والمشاركة في 35 حملة مشتركة مع منظمي الرحلات وشركات الطيران، وتنظيم ما يقرب من 80 رحلة تعريفية Fam Trips إلى مصر، بجانب التسويق الإلكتروني وخاصة من خلال التعاون مع المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض الأنشطة والحملات الإعلانية الأخرى.

وتم أيضًا استعراض الأنشطة الترويجية الداخلية منها رعاية ودعم أحداث وفعاليات داخلية، وأنشطة لرفع الوعى السياحي والأثري من خلال تنظيم حملات ورحلات ومسابقات توعوية سياحية.

كما تم مناقشة واعتماد مشروع موازنة الهيئة للعام المالي 2024/ 2025 والتي من المقرر أن يتم عرضها على مجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار، وكذلك مناقشة والموافقة على خطة التنشيط السياحي للعام المالي 2024/2025 والتي تضم أنشطة مهنية B2B وأنشطة جماهيرية B2C، وأنشطة محلية، وخطة المعارض الدولية التي من المقرر أن تشارك بها الهيئة خلال العام.

وناقش مجلس الإدارة النتائج الأولية ومؤشرات برنامج تحفيز الطيران الذى تقدمه الوزارة والخاص بموسم الصيف الحالي 2024 والذى من المقرر استمرار العمل به حتى نهاية أكتوبر المقبل، والتي جاءت متضمنة 7% نمو في إجمالي أعداد الرحلات على أساس سنوي، حيث أظهرت البيانات نمو في أعداد الرحلات إلى مطار الغردقة بواقع 10%، وإلى مطار شرم الشيخ بواقع 5%، وإلى مطار مرسى علم بواقع 12%، وإلى مطاري مطروح والعلمين بواقع 15%.

وناقش المجلس بشكل تفصيلي السياسة المقترحة لبرنامج تحفيز الطيران للموسم الشتوي القادم والذى سيستمر خلال الفترة من نوفمبر 2024 وحتى نهاية إبريل 2025، حيث وافق مجلس الإدارة على القواعد الأساسية للبرنامج تمهيدًا لعرضها ومناقشتها خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار، ومن ثم إخطار الشركاء بها.

اقرأ أيضاًقبل نتائج انتخابات الغرف السياحية.. ماذا ينتظر الأعضاء من المنتخبين الجدد؟

« المطاعم السياحية» تعلن نتيجة انتخابات الغرفة لمقاعد مجالس الإدارة

22 مايو.. إجراء انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية

مقالات مشابهة

  • فتحي يبحث مع «التنسيط السياحي» آلية تحفيز الطيران لـ موسم الشتاء
  • وزير السياحة والآثار يُلغي تراخيص 36 شركة سياحية بسبب مخالفات موسم الحج
  • السياحة:⁠ ⁠إلغاء تراخيص 36 شركة ثبت تحايلها لتسفير مواطنين للحج خلال موسم هذا العام بصورة غير نظامية
  • مستقبل واتارو إندو مع ليفربول.. سلوت يحسم الأمر
  • التوعية بقانون مساءلة الأحداث ضمن فعاليات "خريف ظفار"
  • حماية المستهلك تحرر محاضر لتجميع 22 شيكارة دقيق مدعم ببني سويف
  • جهاز حماية المستهلك يشن حملات مكثفة لضبط الأسواق بأسوان
  • المستهلك بشمال الباطنة تكثف حملاتها التفتيشية على محلات الأقمشة والأحذية والمستلزمات المدرسية
  • فحص 300 عينة من الأغذية والمياه بمحافظة ظفار
  • كيف يتجنب المستهلكون الوقوع في الغش والاحتيال التجاري؟