أجرى محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، اليوم الأربعاء، جولة ميدانية شملت شن حملة انضباطية لفرض الانضباط بشوارع مدينة الغردقة، وذلك بعد 48 ساعة من رئاسته لأول مجلس تنفيذي للمحافظة بعد تجديد ثقة القيادة السياسية، وإصداره عدة قرارات هامة، لاقت ترحيباً كبيراً من المواطنين، وعلى رأسها قرار حظر سير "التروسيكل" بالشوارع.

قال محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، إن الحملة التي حرص على الإشراف عليها بنفسه ميدانياً تمكنت من سحب رخص  4 تروسيكل، تصادف تواجدهم بشوارع الغردقة خلال مروره لتفقد اعمال الرصف والتطوير بمنطقة مجاويش ، موجهاً إدارة المرور بفرض غرامة مالية على كل منهم .

وأشار المحافظ، إلى أنه سحب تراخيص التروسيكلات جاء كتنفيذ سريع لقرارات المجلس التنفيذي الصادرة منذ يومين وجرى إعلانها على الصفحة الرسمية للبوابة الإلكترونية وفي وسائل الإعلام المختلفة، مشدداً على فرض غرامة مالية علي المخالفين، لافتاً إلى أن هناك قرار من محافظة البحر الأحمر، منذ عام 2009 ، بوقف ترخيص التروسيكل، وذلك لعدة أسباب أبرزها الحفاظ على المظهر الحضاري لمدن المحافظة السياحية، اضافة إلى استخدامه في بعض الجرائم منها السرقات، مؤكداً أنه لن يتهاون في التعامل مع المخالفين، وأن جولاته الميدانية مستمرة ومتواصلة.

 وأشار اللواء حنفي، إلى أن سلسلة القرارات الهامة التي اتخذها في المجلس التنفيذي للمحافظة تستهدف تحسين المظهر الحضاري للمحافظة وتطوير وسائل النقل والمرافق العامة، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز البنية التحتية في محافظة البحر الأحمر.

في السياق ذاته أعلن محافظ البحر الأحمر، عن منح مكافأة مالية قدرها 5 آلاف جنيه، لأي مواطن يقوم بتصوير أي تروسيكل يسير في الشوارع أو سيارات تلقي المخلفات أو مخلفات البناء في الشوارع، وذلك بإرسالها على الصفحة الرسمية للبوابة الإلكترونية للمحافظة، موجهاً الشكر لأهالي المحافظة على تعاونهم الدائم وحرصهم المستمر على المظهر الحضاري والجمالي لمدن المحافظة.

رافق المحافظ خلال الجولة اللواء تامر سمير رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ،  واللواء ياسر حماية رئيس مدينة الغردقة،  واللواء ايهاب رأفت مستشار المحافظ لشئون المديريات والمدن،  وبعض القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه محافظ البحر الأحمر محافظ البحر الأحمر المظهر الحضاری

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يستقبل رئيسي جامعة العريش

استقبل اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء ،اليوم، الدكتور حسن الدمرداش ، رئيس جامعه العريش والدكتور مدحت الحادق ،رئيس الجامعة التكنولوجية والدكتور محمد بسيونى نائب رئيس الجامعة التكنولوجية، فى حضور اللواء اسامة الغندور سكرتير عام المحافظة،  إبراهيم أبو شعيرة عضو مجلس النواب ، سعيد العمارى  أحد قيادات بئر العبد.

واستعرض المحافظ خلال اللقاء عدد من الملفات التي تخص التعليم العالي بشمال سيناء ، مشيراً إلي إنشاء كلية الهندسة في جامعة العريش وافتتاحها اعتبارا من العام الدراسي القادم.

وثمن المحافظ الدور الذي تقوم به جامعة العريش في خدمه المجتمع السيناوي، مشيرا إلى إقبال الطلبة علي الدراسة في الجامعات التكنولوجية ،مشيرا إلي الدور البناء الذي تقوم بها الجامعات فى تنوير المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة،  خدمة المجتمع المحلى، باعتبار الجامعة ركنا" أساسيا" فى بناء الدولة الحديثة العصرية  ولها دور  هام فى تطوير المجتمع وتنميته من خلال إسهام مؤسساتها فى تخريج الكوادر البشرية المدربة على العمل فى كافة المجالات،  التخصصات المختلفة .

وأشار المحافظ إلى إمكانية تخصيص ارض بجوار جامعة الأزهر والمستشفى الجامعى  بالكيلو ١٧  لإنشاء كلية تكنولوجية لخدمة المجتمع السيناوي.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: يجب مٌواجهة التلاعب في تراخيص الأكشاك لمنع ضياع حق الدولة
  • محافظ المنيا يسلم مساعدات مالية لـ 5 عرائس من الأسر الأكثر احتياجًا
  • محافظ المنيا يفتتح ملتقى توظيف الشباب وسط إقبال كبير بنادي المنيا الرياضي
  • حظر سير التوك توك بشارع المنيل حفاظًا على المظهر الحضاري
  • بيدهن البلدورات بإيده.. محافظ الدقهلية يدشن مبادرة "المنصورة جميلة بشبابها"
  • محافظ سوهاج يتفقد أعمال تطوير وتوسعة الكورنيش الغربي
  • محافظ سوهاج يتفقد بدء أعمال رصف المرحلة الثانية من تطوير وتوسعة الكورنيش الغربي
  • محافظ القليوبية: مراجعة شاملة لمنظومة الإعلانات وتقنين أوضاع اللوحات المخالفة
  • محافظ شمال سيناء يستقبل رئيسي جامعة العريش
  • محافظ البحر الأحمر يفتتح ملاعب ومساحات خضراء جديدة لخدمة الأهالي