قال الدكتور أحمد عبدالوارث، المسئول عن المجلات العلمية في جامعة جنوب الوادي، إن تقييم المجلات العلمية من قبل المجلس الأعلى للجامعات يتم سنويًا خلال شهر يوليو، بهدف التأكد من تبعها للمعايير الدولية والمصرية في عمليات التحكيم والنشر.

وأوضح أن المجلات العلمية لجامعة جنوب الوادي تمكنت من المحافظة على مكانتها في الصدارة بحصولها على تقييم ٧/٧ لمدة ثلاث سنوات متتالية، مما يبرز التفاني والإلتزام بالجودة والتميز في مجلات جامعة جنوب الوادي الدولية للعلوم الزراعية والطبية والبيطرية والتربوية والهندسية والآداب والآثار والإعلام.

وأكد  الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي عن  حرص الجامعة على تعزيز دور مجلاتها العلمية في نشر بحوث علمية رصينة على المستوى الدولي، مما يساهم في حل المشكلات المجتمعية ونقل نتائج التجارب والأبحاث العلمية. 

وأضاف أن مجلات جامعة جنوب الوادي قد تصدرت التقييم من المجلس الأعلى للجامعات لهذا العام ٢٠٢٤م، مما يعكس الجودة والتميز في أدائها العلمي.

 وتعد مجلات جامعة جنوب الوادي رائدة في مجال النشر العلمي بفضل دعمها للبحوث العلمية وإسهامها الفعال في تعزيز التطور الأكاديمي والاجتماعي في مصر، مما يجعلها شريكاً أساسياً في الإسهام العلمي العالمي وتطوير المجتمعات.

 اجتماع لجنة الأنشطة والمسابقات

وفي سياق ذي صلة، ترأس الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي اجتماع  لجنة المسابقات و الانشطة  الدولية  بحضور الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و اعضاء اللجنة  من اعضاء هيئة التدريس والعاملين .

واكد رئيس الجامعة اهتمام ادارة الجامعة بتسليط الضوء على النماذج المتميزة من الطلاب ورعاية الطلاب الموهوبين والنوابغ مشيرا الى ان تشكيل هذه اللجنة يهدف لطرح مختلف المنافسات و الانشطة الطلابية الدولية  على طلاب   وتقديم الدعم الفني و الاداري للطلاب للمشاركة في مختلف المنافسات  وابراز انجازات الطلاب.

واضاف الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ان الابتكارات تلعب دورا كبيرا في دعم الاقتصاد القومي وتولي الجامعة اهتماما كبيرا برعاية الطلاب اصحاب الافكار الابتكارية من خلال الاهتمام بالتدريب و التسويق وتحرص على ان تكون هذه الابتكارات في خدمة المجتمع و احتياجاته.

شهد اللقاء الدكتور عماد علي عامر عميد كلية الحاسبات و المعلومات ، الدكتور رأفت شيبة الحمد الاستاذ بكلية الزراعة ، الدكتور هاني عطا الله مدير مركز رعاية الموهوبين بالجامعة  ،الدكتور احمد خيري مدرس بكلية الاعلام ، الدكتور اسماء احمد محمد المدرس بكلية التجارة ، محمد وليد مدير عام رعاية الطلاب ، مبارك احمد مدير عام العلاقات العامة ولفيف من العاملين بإدارتي رعاية الطلاب و العلاقات العامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلات جامعة جامعة جنوب الوادي المجلات العلمية تصنيف صدارة

إقرأ أيضاً:

وفد من أسرة طلاب من أجل مصر بجنوب الوادي يزور المجلس القومي للمرأة

في إطار الأنشطة الصيفية لأسرة طلاب من أجل مصر بجامعة جنوب الوادي، تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورائد عام أسرة طلاب من أجل مصر، قام وفد من الأسرة بزيارة للمجلس القومي للمرأة للوقوف على سياسات المجلس الداعمة للمرأة بهدف تحقيق استقرار الأسرة المصرية.

جاء ذلك بحضور وإشراف الدكتورة بدرية حسن منسق عام فتيات الأسرة والدكتور محمد همام مساعد رائد الأسرة.

تضمن اللقاء ترحيب الدكتورة هدى السعدي مقرر المجلس القومي للمرأة بمحافظة قنا للوفد الزائر من طلاب وطالبات الأسرة، واستعرضت رؤيه مصر ٢٠٣٠ والتي تهتم بتمكين المرأة في كافة المجالات، كما تحدثت عن أهمية دور أعضاء المجلس والمرشدات وذكرت بعض أنشطة داخل مراكز المحافظة.

واستعرضت الدكتورة بدرية حسن، الأهداف الخاصة بالأسرة مع عرض مجموعة من الأنشطة الطلابية المتنوعة التي تتم من خلال الأسرة على كافة المستويات، مع ذكر السبل الداعمة المقدمة من رئيس الجامعة الدكتور أحمد عكاوي للأسرة، بجانب التشجيع المستمر للطلاب والطالبات للتوسع في الأنشطة التي تحقق بناء الفكر والوعي الإنساني للمحافظة على مقدرات الوطن.

وذكرت بدرية حسن جهود الجامعة في دعم المرأة مثل وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، ووحدة تمكين المرأة، ومبادرة مساندة للفتيات المغتربات، والتي أطلقها الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة لتقديم كافه السبل للفتيات المغتربات.

كما ألمح الدكتور محمد همام عن الدور المهم للأسرة على مستوى الجامعات المصرية وأهمية الأنشطة الطلابية لتنمية مهارات العمل والفكر والإبداع والقيادة لدى طلاب وطالبات الأسرة.

وشمل اللقاء حضور الدكتورة سالي عاشور منسق المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية على مستوى الصعيد والمحافظة حيث شملت الزيارة محافظة قنا والأقصر وأسوان، وذلك لتوضيح دور المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية وأدوار الشعب المتخصصة بداخله والبرامج المتنوعة التي ينفذها المركز.

وفي سياق أخر شهد رئيس جامعة جنوب الوادي، ورشة عمل ( إنجازات وإطلاق المرحلة الثانية من برنامج رواد مصر ) بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي ولفيف من الوزراء ورؤساء الجامعات الحكومية والأهلية والمراكز البحثية.

والبرنامج ممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وتقوم بتنفيذه الجامعة الأمريكية في القاهرة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي ويهدف لبناء قدرات العاملين في القطاعين الحكومي وغير الحكومي من خلال فرص منح الماجستير ودراسات ما بعد الدكتوراة ومجموعة من التدريبات قصيرة الأجل في المجالات التي تتوافق مع الاستراتيجيات الوطنية للدولة ورؤية مصر 2030.

وقد تم التركيز على الأهداف المرتبطة بالقطاعات ذات الأولوية و القطاعات الحيوية للنمو الاقتصادي الشامل والمستدام في مصر السياحة والثقافة و التراث، التجارة والنقل والخدمات اللوجستية، الصناعة، الصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تعزز التعاون مع سفارة تشاد لجذب الطلاب الوافدين
  • وزير الأوقاف اليمني يشيد بجهود جامعة الأزهر في عنايتها ورعايتها للطلاب الوافدين
  • رئيس جامعة الأزهر يفتتح دورة «التدبر في القرآن الكريم»
  • عصام فرحات يتفقد إجراءات قيد الطلاب المقبولين بكليات جامعة المنيا الأهلية
  • جامعة طنطا تنظم ندوة بعنوان "حلمك ممكن" لدعم وتأهيل الطلاب لتحديات ما بعد التخرج
  • وفد من أسرة طلاب من أجل مصر بجنوب الوادي يزور المجلس القومي للمرأة
  • جنوب الوادي: مركز التحول الرقمي مستمر بإجراء الإختبارات للباحثين
  • مركز التحول الرقمي بجامعة جنوب الوادي يجرى اختبارات لـ 103 باحثًا
  • بدء استلام ملفات الطلاب المقبولين ببرامج جنوب الوادي الاهلية
  • بدء استلام ملفات الطلاب المقبولين ببرامج جنوب الوادي الأهلية