غزة - صفا

استنكرت حركة الجهاد الإسلامي، يوم الأربعاء، ما أوردته منظمة "هيومن رايتس ووتش" في تقرير لها يتهم فصائل المقاومة في غزة بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب خلال عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر.

وأشارت الجهاد، في تصريح وصل وكالة "صفا" إلى تجاهل التقريرلمؤسسات إعلامية وبحثية داخل الكيان نفسه، تنفي حوادث قطع الرؤوس والاغتصاب المزعومة، إلى جانب تجاهله عن عمد تفعيل الكيان لبروتوكول هنيبال الذي أوقع العدد الأكبر من الإصابات في صفوف المستوطنين".

وأضافت "لا يخفي التقرير المذكور انحيازه الكامل إلى الجانب الصهيوني بتغافله المتعمد عن معاناة الشعب الفلسطيني قبل 7 أكتوبر وحرب الإبادة بحقه بعده، ولا سيما في قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، والجرائم التي ترتكب بحقهم

وحمّلت الجهاد منظمة "هيومن رايتس ووتش" مسؤولية ما ورد في تقريرها من أكاذيب وافتراءات، مؤكدة التزامها الكامل بالتقيد بقيم ديننا الحنيف في الحروب, ويشهد على ذلك معاملتهم للأسرى الإسرائيليين الذين في أيديهم.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى العدوان على غزة الجهاد تقرير رايتس ووتش

إقرأ أيضاً:

«الكهرباء»: الترشيد مسؤولية تقع على عاتق الجميع

أقامت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، أمس، محاضرة بعنوان «وصولاً للاستدامة… وفر»، في مقر جمعية الهلال الأحمر الكويتية، وذلك استكمالاً لجهود الوزارة في زيادة الوعي المجتمعي بأهمية ترشيد الاستهلاك، باعتباره مسؤولية تقع على عاتق جميع أفراد المجتمع.

وذكرت «الكهرباء» في بيان، أن المحاضرين، المهندس عبدالعزيز الابراهيم، والمهندسة خديجة مشاري، ركزا على دور الوزارة المستمر في تسليط الضوء على أهمية رفع مستوى الوعي لدى العملاء ونشر ثقافة الترشيد في المجتمع.

وقدم الإبراهيم خلال المحاضرة، أهم النصائح والإرشادات حول كيفية الترشيد في استهلاك الكهرباء والماء دون التأثير على نمط الحياة الطبيعي للعملاء، كما بيّن الطرق اللازمة لتحويل ثقافة الترشيد إلى عائد ايجابي للعملاء والدولة.

بدورها، شرحت المهندسة خديجة برنامج «حافز» للترشيد، واستعرضت أهميته بالنسبة للعملاء في حصولهم على الحوافز كلما استمروا في ترشيد الاستهلاك، وبما يعود على الفرد والمجتمع بالفائدة.

وشكرت الوزارة جمعية الهلال الأحمر الكويتية على توجيه الدعوة والمشاركة الفاعلة في المسؤولية المجتمعية في نشر الثقافة الاستهلاكية

مقالات مشابهة

  • الإعلاميون من القتلى للمفقودين.. تقرير يكشف آخر الأرقام بحرب غزة
  • "حماس" تستنكر في بيان قرار حكومة إسرائيل بتمويل "جولات سياحية" في المسجد الأقصى
  • “هيومن رايتس ووتش” تطالب بفتح تحقيق بالاعتداءات الإسرائيلية على الكوادر الصحية بغزة
  • الجهاد الإسلامي: تصعيد الاحتلال ومستوطنيه جرائمهم بالضفة قرار بالحرب المفتوحة غير المعلنة على الفلسطينيين
  • رايتس ووتش تدعو تونس لوقف الملاحقات القضائية المسيّسة وإجراء انتخابات نزيهة
  • منظمة حقوقية تطالب بفتح تحقيق بالاعتداءات الصهيونية على الكوادر الصحية بغزة
  • هيومن رايتس ووتش تدعو للتحقيق في تعذيب الاحتلال للكوادر الطبية الفلسطينية
  • "هيومن رايتس": الاحتلال عذب الكوادر الطبية في غزة وأساء معاملتهم
  • "هيومن رايتس ووتش" تصدر تقريرا عن تعذيب إسرائيل للكوادر الطبية في غزة
  • «الكهرباء»: الترشيد مسؤولية تقع على عاتق الجميع