وخلال النزول والضبط، أوضح نائب وزير الصحة الدكتور مطهر المروني، أن فرق التفتيش والرقابة بمكتب الصحة بالأمانة قامت بتحريز الكميات المضبوطة.. مشيداً بتعاون أجهزة الأمن في الأمانة وأبناء المجتمع مع مكتب الصحة في ضبط هذه الأدوية.

وأشار إلى أنه يتم استكمال الإجراءات القانونية لإحالة المخالفين إلى الجهات المختصة.

. مشدداً على اتخاذ الإجراءات الصارمة بحق المخالفين والمتلاعبين بصحة وسلامة المواطنين.

وأكد الدكتور المروني، استمرار أعمال الرقابة على المنشآت الصيدلانية ومخازن الأدوية، وضبط المخالفين ومصادرة وإتلاف الأدوية والمستلزمات الطبية المنتهية والمزورة، بما يكفل الحفاظ على سلامة وحياة المواطنين.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

صيدليات الدقهلية بلا أدوية وإجابات الصيادلة واحدة: لشركات وراء الأزمة

تشهد صيدليات محافظة الدقهلية نقصا حادا في أدوية الأمراض المزمنة ، في الوقت الذي ضمت قائمة الأدوية الناقصة أنواع جديدة من الأدوية التي كانت موجودة منذ فترة لكنها إختفت مع مرور الوقت ، وأكد المواطنون أنهم يعانون يوميا في رحلة البحث عن الأدوية في كافة الصيدليات بدون جدوى ، وأشاروا إلى أن إجابات الصيادلة في كافة الصيدليات واحدة وهي أن إختفاء الأدوية من الشركات المنتجة ولاعلاقة للصيدليات بهذا الاختفاء .

الأمراض المزمنة..

 

وقد تجولت " بوابة الوفد " في عدد من صيدليات مدينة المنصورة وبعض مدن الدقهلية وذلك للحصول على قائمة الأدوية التي إختفت من الصيدليات ، حيث ضمت القائمة السوداء أدوية الأنسولين بجميع أنواعه والأقراص الخافضة لمستوى السكر في الدم ، كما ضمت القائمة أدوية رفع الضغط المنخفض وأدوية تنشيط الغدة الدرقية وأدوية علاج الضغط المرتفع.

 

 إضافة إلى أدوية " فوارات " علاج زيادة الأملاح وأدوية تنشيط الكبد ، إلى جانب أدوية علاج إلتهاب المرارة وأدوية علاج البروستاتا ، وأيضا حقن البنسلين طويل المفعول لمنع تكرار الحمى الروماتزمية وأمراض القلب الروماتزمي ، كما ضمت القائمة السوداء أدوية الملينات والأسبرين وسيولة الدم والأدوية الخافضة للحرارة " شراب الأطفال "  وأدوية علاج إلتهابات الجهاز التنفسي.

 

بالإضافة إلى أدوية تنشيط خلايا المخ وكذلك أدوية تنشيط الخصوبة للسيدات ، إلى جانب أدوية تعويض هرمون النمو وتثبيط المناعة وعلاج إلتهاب المفاصل الروماتويدي.

لايوجد بديل..

ويقول المواطن أحمد العدل بأنه يبحث منذ عدة أيام على أدوية الأنسولين لوالده مريض السكر ولم يعثر عليه في الصيدليات ، مشيرا إلى أن المريض الذي يحصل على الأنسولين ليس لديه بديل لهذا الدواء ، وأضاف بأن أزمة اختفاء الأنسولين مستمرة منذ ستة أشهر وحتى الآن .

إلتهاب المرارة..

وأضاف يحيي عبد المنعم بأنه مريض بإلتهاب المرارة ولايجد الدواء الخاص بهذا المرض منذ عدة أشهر مما ضاعف من معاناته ، مشيرا إلى أن الأدوية البديلة أيضا غير متوفرة وهذا أمر مؤسف .

معاناة يومية للحصول على الأدوية في صيدليات الدقهليةمطلوب حلول عاجلة لتوفير الأدوية

ولفت محمد الدهمشي بأن الغريب في الأمر أن إجابات الصيادلة في كافة الصيدليات على نقص الأدوية واحدة وهي أن الشركات المنتجة لم توفر الدواء ، في الوقت الذي تقوم فيه بعض الصيدليات بصرف الأدوية الناقصة من السوق ولكن بشرط وجود روشتة كبيرة !!

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية بقرية العُليقات التابعة لإدارة قوص الصحية
  • قافلة طبية مجانية بحي السبيل بشمال سيناء
  • “مبادلة” تستثمر في أعمال تابعة لشركة UCB في الصين
  • صيدليات الدقهلية بلا أدوية وإجابات الصيادلة واحدة: لشركات وراء الأزمة
  • «مبادلة» تستحوذ على شركة تابعة لـ «UCB» في الصين
  • “مبادلة” تستثمر في أعمال تابعة لشركة “UCB” في الصين
  • وزير الصحة يترأس اجتماع اللجنة الدائمة لمراجعة أسعار الأدوية
  • وزير الصحة يترأس اجتماع اللجنة الدائمة المختصة بمراجعة أسعار الأدوية
  • شبكة أطباء السودان: يعاني مركز النيل الأبيض للأورام من نقص حاد في أدوية علاج السرطان
  • ضبط أدوية ومبيدات مهربة وبضائع أخرى ممنوعة بأمانة العاصمة