تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تثير الشكوك حول امرأة كانت تجلس خلف الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، لحظة محاولة اغتياله، وفق ما أوردته شبكة "سي إن إن". وكان ترامب قد تعرض يوم السبت الماضي، لمحاولة اغتيال فاشلة، خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا.

وتداول الناشطون مقاطع فيديو مصورة لمحاولة الاغتيال، وثقت تصرفات وصفوها بـ"المريبة" لامرأة كانت ترتدي سترة بيضاء وقبعة سوداء، تجلس خلف ترامب.

 

#ترامب #امريكا

هذا الفيديو لامرأة كانت موجودة خلف دونالد ترامب أثناء محاولة اغتياله مريب للغاية.

إذ يبدو أن لغة جسدها وسلوكها يشيران إلى أنها كانت تعلم أن هناك شيئًا ما قادمًا.#ترامب #امريكا

pic.twitter.com/3rFFUGRKu8

— Jebren جبرين (@jebren_) July 15, 2024

وقال النشطاء إن لغة جسد هذه المرأة وسلوكها يشيران إلى علمها المسبق بمحاولة الاغتيال، إذ لم تبدِ أي هلع جراء إطلاق النار أسوة بباقي الحضور.

ونقلت الشبكة الأمريكية عن مصادر في لجنة إنفاذ القانون، أن مطلق النار على ترامب، توماس ماثيو كروكس، طلب من رئيسه في العمل إجازة في ذلك اليوم، لأنه كان لديه "شيء يفعله"، وأخبر زملاءه أنه سيعود إلى العمل يوم الأحد.

وقالت المصادر إن المحققين عثروا على سترة مضادة للرصاص و3 مخازن مملوءة بنحو 100 طلقة من الذخيرة، وعبوتين ناسفتين يتم التحكم فيهما عن بعد في سيارة كروكس، لكنهم غير متأكدين مما إذا كانت لدى منفذ العملية خطة لاستخدامها في حال تمكن من الهرب بعد اطلاق النار.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

فيديو لـ "ترامب" آثار تساؤلات واستياء واسع في إسرائيل.. ما قصته؟

 


في عالم السياسة يمكن أن تحمل الحملات الانتخابية أبعادًا متعددة تتجاوز مجرد الترويج للمرشحين.

فعندما نشر دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، فيديو دعائي على منصة إكس، لم يكن يتوقع أن يتسبب هذا الفيديو في إثارة جدل واسع وقلق في الأوساط الإسرائيلية.

ويعكس هذا الموقف التعقيدات المستمرة في العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل، ويعكس كيف يمكن أن تؤدي الاستراتيجيات الإعلامية إلى تأثيرات غير مقصودة على الصعيد الدولي.


محتوى الفيديو والدلالات

فقد أراد فريق حملة ترامب من خلال الفيديو الدعائي أن يبرز قوته في التصدي لحركة حماس وإيران، مع التركيز على انتقاد إدارة الرئيس الحالي جو بايدن.

ومع ذلك، فقد اتخذ الفيديو منحى غير متوقع عند عرضه مشهدًا لقصف إسرائيلي على قطاع غزة، مما أثار تساؤلات وتعليقات سلبية في الأوساط الإسرائيلية.

وفي الفيديو، يظهر تعليق صوتي يربط بين مواقف ترامب الصارمة ضد إيران والأزمة الإنسانية في غزة.

حيث يقول التعليق: "قبيل مقتل الآلاف بوحشية بينهم أميركيون، اتخذ ترامب موقفًا صارمًا ضد طهران".

هذا الربط بين مواقف ترامب ومأساة غزة أثار استياء بعض الأوساط الإعلامية في إسرائيل، حيث اعتبروا أن الفيديو يتضمن إشارة غير مباشرة إلى أن ترامب كان سيحقق استقرارًا أكبر في المنطقة لو كان في السلطة.


ردود الفعل والتداعيات

وأثار الفيديو دعوات للانتقاد من جانب بعض الأوساط الإسرائيلية التي ترى أن الفيديو يسعى إلى توظيف الأوضاع الإنسانية في غزة لأغراض انتخابية ضيقة.

وقد تضمن الفيديو أيضًا انتقادات لإدارة بايدن، حيث زعم أن الإدارة الأمريكية الحالية وافقت على منح مليارات الدولارات لطهران، مما يزيد من الضغوط على العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

ويظهر الفيديو أيضًا أن ترامب يستمر في تقديم نفسه كمدافع قوي عن مصالح إسرائيل، مدعيًا أن سياسته كانت ستضمن الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

ويعكس هذا التحليل كيف يمكن أن تؤدي الحملات الانتخابية إلى تعميق الانقسامات وخلق توترات غير ضرورية بين الحلفاء التقليديين.

ويوضح الفيديو الدعائي لدونالد ترامب التحديات التي تواجهها السياسة الدولية في عصر الحملات الانتخابية المتسارعة والإعلام الرقمي.

بينما يسعى ترامب لجذب الناخبين الأمريكيين ودعم الجالية اليهودية في الولايات المتحدة، فإن تأثير استراتيجيته الإعلامية يمكن أن يكون له عواقب غير متوقعة على العلاقات الدولية.

ويعكس هذا الحدث كيفية تأثير الحملات الانتخابية على الديناميات الدبلوماسية ويبرز أهمية التعامل الحذر مع القضايا الحساسة على الصعيد العالمي.

مقالات مشابهة

  • لحظات تحبس الأنفاس.. امرأة تدهس طفلا عمدا بسيارتها بعد ضربه ابنها (فيديو)
  • بعد إعلان وفاته.. فيديو لحظة انهيار اللاعب خوان إزكويردو يثير تفاعلا
  • أوتافيو يتجاهل كاسترو لحظة خروجه أمام الفيحاء .. فيديو
  • مجهولان يسرقان امبراطورة المعدن الأصفر.. كواليس ‏السطو على محل «أميرة الدهب» في أكتوبر (فيديو)‏
  • ردة فعل محمد نور لحظة سماعه خبر تعاقد الهلال مع كانسيلو .. فيديو
  • فيديو لـ "ترامب" آثار تساؤلات واستياء واسع في إسرائيل.. ما قصته؟
  • لحظة إطـلاق الـنـار على بائع شاورما خلال بث مباشر .. فيديو
  • مسؤول أمريكي لـ"أكسيوس": محادثات القاهرة بشأن وقف إطلاق النار بغزة كانت بناءة
  • بـالغول.. لحظة قنص «القسام» لأحد جنود الاحتلال في تل الهوى «فيديو»
  • لحظة وصول ولي العهد لحفل ختام كأس الألعاب للرياضات الإلكترونية .. فيديو