أكد الصحفي التركي “عبدالقادر سيلفي”، المقرب من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، على أهمية لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع الرئيس السوري بشار الأسد. وأوضح سيلفي في تصريحات لوسائل الإعلام أن الأولوية في هذا اللقاء ستكون تأمين عودة اللاجئين السوريين إلى منازلهم الأصلية وليس إلى المساكن المؤقتة.

وأشار سيلفي إلى وجود قسم كبير من اللاجئين المتواجدين في تركيا والذين هم من مدينة حلب، مشددًا على ضرورة ضمان عودتهم الآمنة إلى بلدهم.

وقال سيلفي “لقاء أردوغان والأسد مهم جدا، لأن الأولوية هي تأمين عودة اللاجئين إلى منازلهم وليس إلى المنازل المؤقتة، كما هناك قسم كبير من اللاجئين المتواجدين في تركيا من مدينة حلب ويجب ضمان عودتهم الآمنة، ومتابعة التأكيدات المقدمة لأمنهم”

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اردوغان الاسد السوريين العدالة والتنمية سوريا

إقرأ أيضاً:

لملس يؤكد دعم السلطة المحلية للأنشطة الرياضية بعدن

شمسان بوست / عدن:

التقى وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، اليوم الإثنين، الهيئة الإدارية، ولاعبي الفريق الكروي الأول بنادي التلال الرياضي، وجهازه الفني والإداري المتوجين بلقب النسخة الثانية من كأس العاصمة المؤقتة عدن.



وجدد لملس في مستهل اللقاء، مباركته لنادي التلال بتتويجه بكأس عدن..مشيرا إلى أن هذا التتويج يعكس المجهود الكبير الذي بذله اللاعبون والجهاز الفني، والدعم الكبير الذي حظي به من قبل جماهيره العريضة طوال مشوار البطولة.



وأكد لملس خلال اللقاء، الذي حضره وكيلا المحافظة محمد سعيد سالم، وعوض مبجر، ومدير عام مديرية صيرة الدكتور محمود بن جرادي، رئيس نادي التلال، استمرار دعم السلطة المحلية للأنشطة الرياضية في العاصمة المؤقتة عدن، لما تمثله من أهمية في احتواء الشباب، وعكس صورة جميلة عن عدن وحضارتها الضاربة في عمق التاريخ.



بدوره، ثمّن بن جرادي دعم المحافظ لملس لأندية عدن عموما وشريحة الشباب بشكل خاص، واهتمامه وحرصه على أن تكون عدن أنموذجاً فريداً في الجانب الرياضي، والذي كانت لها الريادة فيه على مستوى الوطن والجزيرة العربية.   

مقالات مشابهة

  • أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • لملس يؤكد دعم السلطة المحلية للأنشطة الرياضية بعدن
  • هل رفضت روسيا انضمام تركيا إلى مجموعة البريكس؟
  • روسيا تشدد الخناق على الزواج الأبيض
  • حزب العدالة والتنمية يعزي في وفاة حسن نصر الله
  • رئيس المحكمة الدستورية يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية
  • وزير العدل ورؤساء الجهات والهيئات القضائية يتفقدون مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • حزب العدالة والتنمية يعزي في وفاة نصر الله ويقول إن "عمليات الغدر لن تزيد المقاومة إلا صمودا"
  • وزير العدل ورؤساء الهيئات القضائية يتفقدون مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية
  • وزير العدل ورؤساء الجهات والهيئات القضائية يتفقدوا مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية