أخبارنا المغربية- فكري ولدعلي

قام القائد رئيس الملحقة الإدارية الثالثة مرفوقا بباشا مدينة الحسيمة وبتعليمات من عامل إقليم الحسيمة حسن زيتوني ، ومؤازرا بأعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة وعناصر الأمن الوطني وممثلي المديرية الإقليمية للتجهيز والماء ومدير الشواطئ، بحملة لتحرير الملك العام البحري بشاطئ كيمادو منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 16 يوليوز 2024.

 وتم خلال هاته الحملة حجز بعض الكراسي والطاولات والمظلات الشمسية، بالرغم دخول بعض مكتري المظلات الشمسية في مشادات مع السلطات.

 هذا ولقيت هاته الحملة استحسانا من طرف المصطافين ومرتادي شاطئ كيمادو، في انتظار أن تعم الحملة باقي شواطئ الاقليم.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

استمرار فاعليات حملات التوعية ضد مخاطر الإدمان بمراكز شباب قنا

نظمت إدارة البرلمان والتعليم المدني، وبالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بقنا، برامج التوعية بمراكز الشباب من مخاطر الإدمان، تحت شعار صيف شبابنا بمركز شباب  الكراون، وشملت التوعية ورش عمل وأنشطة ترفيهيه ومحاضرات مثل نشاط ارسم ولون ونشاط أنت البطل ونشاط رياضي من فريق متطوعى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بقنا.  

وتحدث محمد عبد الرحيم عرفه على مخاطر الإدمان وسلبياته وتأثيره على الفرد و الأسرة والمجتمع  وان تعاطي المخدرات من أخطر الآفات التي نعاني منها في عصرنا الحالي فقد انتشرت بشكل مخيف في الآونة الأخيرة، وأثرت على صحة الفرد النفسية والبدنية وغيّرت من طريقة تفكيره وسلوكياته، ولم تقتصر أضرار المخدرات على الفرد، بل امتدت لتشمل الأسرة والمجتمع بأسره، مما يعني خطر شيوع الفساد الأخلاقي، والعنف، والجريمة.   

وأبدى السيد محمد عبد الرحيم عرفه امتنانه على الدور المهم التى تقوم به الوزارة من حملات التوعية ضد مخاطر الإدمان و إعداد دورات تدريبية وندوات لتوعية الشباب والمراهقين عن مخاطر الإدمان وكيفية التصدي له من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والندوات التوعويه بمراكز الشباب.

يأتي ذلك برعاية معالي الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا ومحمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا. 

ندوة دينية ضمن فاعليات صيف شبابنا 2024  تحت شعار صيف شبابنا في النادى ومراكز الشباب…

  نفذت الإرادةالعامة لتنمية النشء ندوة دينية الأثنين 26 أغسطس بمركز شباب الزهراء التابع لإدارة قفط وكانت الندوة عن الصوم والصلاة فى الأسلام ومدى أهميته وقام بألقاء الندوة فضيلة الشيخ عبد الحميد.

وقال فضيلة الشيخ ان الصوم عبادة يثاب الصائم عليها ويكتب الله له بها الجزاء الوفير يوم القيامة، وقد كتب الله الحسنات والسيئات وبينها، وضاعف الحسنات وجعل السيئة بمثلها، وفي الحديث القدسي: «كل عمل ابن آدم يضاعف: الحسنة بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف، قال الله تعالى: إلا الصوم، فإنه لي وأنا أجزي به، يدع شهوته وطعامه وشرابه من أجلي . 

وأكد فضيلته ان الصلاة لها  فوائد و أنها تحقق صحة النفس وسعادتها، والصلاة تعين المسلم على إزاحة هموم الدنيا وأحزانها، والصلاة منشطة للجسم مذهبة للخمول خاصة إذا كان المصلي كثير النوافل وكثير المشي إلى المساجد، وللصلاة فائدة هامة وعظيمة للمجتمع المسلم وذلك من خلال الصلاة جماعة في المساجد . 

وأكد محمد عبد الرحيم عرفه أن مكانة الصلاة في الإسلام مكانة كبيرة،  فالصلاة عماد الدين الذي لا يقوم إلا به، تأتي منزلة الصلاة بعد الشهادتين لتكون دليلاً على صحة الاعتقاد وسلامته، للصلاة مكانة خاصة من بين سائر العبادات لمكان فرضيتها،اما الصوم فهو فرض وركن من أركان الإسلام، ويعني الإمساك عن المفطرات من وقت أذان الفجر إلى وقت أذان المغرب، ما يمنح المسلم فرصة للتحكم في النفس .

ويأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا ومحمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا .

مقالات مشابهة

  • تحرير 40 ألف مخالفة مرورية خلال يوم
  • عامل إقليم اليوسفية يحث رجال السلطة الجدد على الرقي بالإدارة الترابية
  • في حملات الفجر.. تحرير 86 محضر تمويني وضبط 3 طن دقيق ببني سويف
  • تحرير 26 ألف قضية سرقة كهرباء خلال حملات تفتيشية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.200 سلة غذائية في إقليم البطحاء بتشاد
  • استمرار فاعليات حملات التوعية ضد مخاطر الإدمان بمراكز شباب قنا
  • الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.200 سلة غذائية في إقليم البطحاء بجمهورية تشاد
  • حملات مكثفة بمديريات تموين الإسكندرية (تفاصيل)
  • ضبط مخالفات تموينية وصحية في حملات مكبرة بالغربية
  • تحرير 2507 مخالفة التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة