يشارك سيف هاني لاعب منتخب مصر في اول بطولة عربية لجمبار الباركور بمدينة الزرقاء  بالاردن في الفترة من 19  الي 21  يوليو الجاري

وتقام البطولة العربية بمشاركة 9 دول وهي..
الكويت -السعودية -اليمن -فلسطين -الاردن -سوريا -مصر -الجزائر -المغرب


ونجح الاتحاد المصري للجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للعبة، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي فى إدراج منافسات فرع الباركور ضمن النشاط  المحلي

وكان الاتحاد المصري للجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين،  قد أعلن فى وقت سابق ضم رياضة "الباركور" لمسابقاته الرسمية على أن تكون لها منافستها الخاصة وتكوين منتخب خاص بها خلال الفترة المقبلة.

وسينضم "الباركور" إلى الفروع الخاصة بالجمباز وهي (الجمباز الفني "رجال - سيدات" - الجمباز الإيقاعي - جمباز الترامبولين - جمباز الأيروبيك - الجمباز العام".
ومن المنتظر مشاركة فرع الباركور فى منافسات دورة الألعاب الأوليمبية ابتداء من 2028 كأحد فروع الجمباز بعد أن قام الاتحاد الدولي للجمباز بإدراج منافسات الباركور ضمن فروعه وتنظيم بطولات قارية ودولية فى الأماكن المفتوحة.
وبدأ مسئولو الاتحاد المصري للجمباز في العمل على تفعيل نشاط اللعبة من خلال تنظيم  الدورة التدريبة والتحكيمية لمدربي الباركور، بدءا من يوم الخميس 19 يناير الجاري  فى المركز الأوليمبي بالمعادي وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

منتخب الدراجات يشارك في «آسيوية المضمار»


أبوظبي (وام)
يشارك المنتخب الوطني للدراجات الهوائية، في منافسات البطولة الآسيوية للمضمار، التي تنطلق يوم غد في العاصمة التايلاندية بانكوك، وتستمر حتى الجمعة المقبل، وتضم قائمة المنتخب الوطني الدراجين أحمد المنصوري، وسيف معيوف، وعبد الله الحمادي، وعبد الله جاسم، ومحمد المطيوعي، وزهرة حسين، إضافة إلى الدراج الشاب علي نصيرائي في فئة الشباب.
وتعد المشاركة هي الأولى خارجيا للدراج أحمد المنصوري، بعدما كان قريباً من التأهل لأولمبياد باريس، وذلك استعداداً لرحلة الإعداد للتأهل لأولمبياد لوس أنجلوس 2028، وكذلك هي المشاركة الأولى لعبدالله جاسم بطل آسيا في منافسات الطريق.

أخبار ذات صلة «دعوة معايشة» لـ «أبوظبي للدراجات» في سويسرا «دراجات الإمارات» على منصة التتويج في طواف بولندا

مقالات مشابهة

  • مصر تحصل على حق استضافة سلسلة بطولات كأس العالم للجمباز الفني
  • سلطنة عمان تشارك في حفل إطلاق الإستراتيجية العربية للشباب والسلام بالأردن
  • مصر تحصد 5 ميداليات في بطولة العالم للتايجي بسنغافورة
  • منتخب الدراجات يشارك في «آسيوية المضمار»
  • منتخب الدراجات يشارك غدا في بطولة آسيا للمضمار في تايلاند
  • نادي الشرطة سيشارك بـ(7) محترفين في دوري أبطال آسيا
  • منتخب ناشئي الطاولة يستهل مشواره في بطولة غرب آسيا بمنافسات الفرقي
  • منتخب الانقاذ يطير الى استراليا لخوض بطولة العالم والشاذلي يخوض الانتخابات الدولية
  • بنظامها الجديد .. بطولة الدرع تنطلق الخميس بغياب الدوليين
  • اتحاد الكرة: انعقاد ورشة تراخيص الأندية استعدادًا للموسم الجديد