تألق الدولي الجزائري محمد بشير بلومي، اليوم الأربعاء، في المباراة الودية التحضيرية التي خاضها ناديه فارنسي، في مواجهة فريق ماريتمو.

وشارك بلومي، أساسيا ضمن تشكيلة ناديه فارنسي، في هذا اللقاء الودي، الذي يدخل ضمن تحضيراتهم الصيفية للموسم الجديد.

وتألق الدولي الجزائري، في هذه المواجهة الودية، بتسجيله الهدف الوحيد، الذي منح من خلاله الفوز لنادي فارنسي.

يذكر أن بشير بلومي، يواصل تحضيراته الصيفية مع ناديه فارنسي، في انتظار حسم مفاوضات انتقاله لنادي اولمبيك مارسيليا.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

هاري كين أفضل هداف في أوروبا للموسم الماضي

أغسطس 28, 2024آخر تحديث: أغسطس 28, 2024

المستقلة/- تسلم هداف المنتخب الإنكليزي ونادي بايرن ميونيخ الألماني، هاري كين، جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في كرة القدم الأوروبية عن موسم 2024/2023، في حفل خاص أقيم في مقاطعة بافاريا بمدينة ميونيخ امس الثلاثاء.

أحرز هاري كين 36 هدفاً خلال موسمه الأول في الدوري الألماني مع بايرن ميونيخ، ليتغلب على لاعبين أمثال إيرلينغ هالاند وكيليان مبابي وأرتيم دوفبيك ولاوتارو مارتينيز الذين تصدروا قوائم الهدافين في الدوريات الأربع الكبرى.

وبات أسطورة توتنهام أول مهاجم إنكليزي يفوز بهذه الجائزة المرموقة منذ مواطنه كيفن فيليبس عام 2000 عندما كان رفقة نادي سندرلاند.

وانضم هاري كين صاحب الـ 31 عاماً، إلى أساطير بايرن ميونيخ الذين فازوا بالحذاء الذهبي، جيرد مولر في مناسبتين وروبرت ليفاندوفسكي.

الجائزة للجميع في بايرن ميونيخ

و أشاد هاري كين بدور زملائه في بايرن ميونيخ، مؤكداً أنه لم يكن ليسجل هذا الكم من الأهداف خلال موسمه الأول في ألمانيا دون مساعدتهم ومساندتهم الدائمة له.

وقال كين في كلمته للحضور بعد تسلم الجائزة “إنه شعور رائع. لا يسعني إلا أن أشكر النادي وزملائي في بايرن ميونيخ. الجائزة للجميع، من دونكم لما كنت واقفًا هنا اليوم”.

وأضاف “إنه لأمر خاص أن يتم ذكري الآن في نفس السياق مع أسماء عظيمة مثل ميسي ورونالدو”.

وسجل قائد إنكلترا بمعدل هدف كل 79 دقيقة في الدوري الألماني بالموسم الماضي، لكن تلك الأهداف لم تساعد فريقه على حصد لقب الدوري لأول مرة منذ عام 2012

ختم كين حديثه “أريد الاستمرار كما بدأت الموسم الماضي، لكن من المهم الفوز بالألقاب أيضاً. نريد تحقيق النجاح كفريق واحد، أشعر أنني بحالة جيدة للغاية وأتطلع إلى الموسم الجديد. أشعر بطاقة جديدة وأتطلع إلى معرفة إلى أين ستقودنا”.

ميسي ملك الحذاء الذهبي

تأسست جائزة الحذاء الذهبي في موسم 1967-68، وكانت تمنح سابقًا لأفضل هداف في أي دوري أوروبي، لكن في عام 1997 تم تغيير القواعد باستخدام تصنيف يفضل اللاعبين في الدوريات الأعلى عن الدوريات الأقل من حيث التصنيف.

يتربع ليونيل على عرش أكثر لاعب حصد جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الموسم الأوروبي، كما هو الحال فيما يخص الكرة الذهبية المقدمة من مجلة فرانس فوتبول.

ويُعد ميسي الوحيد الذي فاز بالجائزة 6 مرات، ويأتي من بعده كريستيانو رونالدو الذي حصل عليها 4 مرات.

ومن المتوقع أن ينافس النرويجي إيرلينغ هالاند على صدارة أكثر اللاعبين تتويجاً بالحذاء الذهبي إذا ما استمر على نفس المنوال مع مانشستر سيتي في المواسم القادمة، مع الإشارة إلى أنه نال الجائزة عن موسم 2023/2022.

مقالات مشابهة

  • غيتان يقترب من مغادرة إستوريل البرتغالي
  • هاري كين أفضل هداف في أوروبا للموسم الماضي
  • ليدز يونايتد يبدي اهتمامه بخدمات بلومي
  • القاهرة الإخبارية: الحكومة البريطانية تتفق على ترحيل اللاجئين وتختلف حول آلية التنفيذ
  • بالفيديو ..محرز يسقط أمام بن دبكة في مفاجأة الدوري السعودي
  • مهزلة طوكيو الكبرى وتواصل انحدار النظام الجزائري نحو الهاوية
  • بن دبكة يجدد عقده مع نادي الفتح السعودي
  • شباب بلوزداد يسقط برباعية أمام بارادو وديا
  • أيتن عامر تثير الجدل بإطلالة صيفية جريئة: هل كانت اختياراتها الجمالية مفرطة؟
  • المقاولون العرب ينظم مباريات ودية ناجحة لفرق البراعم