نظمت اللجنة القومية للقانون الدولى الإنسانى بالاشتراك مع نظيرتها بالمملكة العربية السعودية اللجنة الدائمة للقانون الدولى الإنسانى وكل من بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقاهرة، وجمعية الهلال الأحمر المصرى ورشة عمل حول القانون الدولى الإنسانى بأحد فنادق القاهرة تحت رعاية المستشار عدنان فنجرى وزير العدل، ورئيس اللجنة القومية للقانون الدولى الإنسانى فى جمهورية مصر العربية.

تعزيز التعاون بين اللجان

والتى عقدت على مدار أيام 10 و11 يوليو، وقد إدار الجلسات وأجرى المداخلات عدد من رجال القضاء وأساتذة الجامعات والخبراء المتخصصين بالجهات المنظمة، وبحضور رئيس الأمانة الفنية القاضية أمل عمار والأمين العام الدكتور المستشار  عبدالله بن مدرك بن عبدالله الرويلى وأعضاء الأمانة الفنية وممثلى الجهات بكلتا اللجنتين، فضلًا عن عدد من أعضاء الجهات والهيئات القضائية.

لقاء تثقيفي مع طلبة كلية الشرطة بالتنسيق مع الصليب الأحمر

ومن الجدير بالذكر أن هذه الورشة تأتى فى إطار تعزيز التعاون بين اللجان الوطنية للقانون الدولى الإنسانى فى الدول العربية ونفاذًا للتعهدات الطوعية المصرية فى المؤتمر الـ33 للصليب والهلال الأحمر )2019).

لقاء تثقيفي مع طلبة كلية الشرطة بالتنسيق مع الصليب الأحمر

وتضمنت الفعالية موضوعات من أبرزها: التعريف بالقانون الدولى الإنسانى والحركة الدولية الصليب الأحمر والهلال الأحمر، ودور وانجازات اللجنتين النظيرتين والجهات المنظمة فى نشر وتعزيز ثقافة القانون الدولى الإنسانى، ومبادئ استخدام القوة فى النزاعات المسلحة، ودور ومسؤوليات المستشار القانونى للقائد، وآليات احترام القانون الدولى الإنسانى، والعلاقة بينه وبين القانون الدولى لحقوق الإنسان، وأخيرًا حقوق وواجبات العاملين بمنظومة الرعاية الصحية فى القانون الدولى الإنساني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العربية السعودية رجال القضاء القانون الدولى الإنسانى

إقرأ أيضاً:

نبيل العربي.. الموت يغيب أمين عام الجامعة العربية السابق

توفي، الاثنين، وزير الخارجية المصري الأسبق، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، عن عمر ناهز 89 عاما.

ولد العربي يوم 15 مارس 1935 في القاهرة، وتخرج من كلية الحقوق عام 1955، ثم حصل على الماجستير في القانون الدولي وعلى الدكتوراة في العلوم القضائية من مدرسة الحقوق في جامعة نيويورك.

وبصفته دبلوماسيا مصريا، شغل منصب الممثل الدائم لمصر لدى الأمم المتحدة في نيويورك وفي جنيف، وكان عضوا في لجنة القانون الدولي التابعة للأمم المتحدة، وترأس الوفد المصري في مفاوضات طابا.

وتنقل الدبلوماسي في الوظائف من قاض في المحكمة الدولية (من عام 2001 حتى 2006) إلى وزير للخارجية المصرية (2011)، قبل أن يتولى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بين عامي 2011 و2016.

مقالات مشابهة

  • المستشار القانوني للنواب: حريصون على تفعيل كافة الضمانات الدستورية لحماية حق الدفاع
  • برلماني يشيد بتشكيل اللجنة الفرعية المكلفة بإعداد قانون الإجراءات الجنائية
  • «دبي الدولي للكتابة» يطلق ورشة «كتابة الرواية» في الأردن
  • نبيل العربي.. الموت يغيب أمين عام الجامعة العربية السابق
  • وفاة نبيل العربي الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية
  • داخلية مصر تحذف بيانا بشأن ادعاء لقناة سعودية.. ما علاقة الإخوان؟
  • داخلية مصر تحذف بيانا بشأن ادعاء قناة سعودية.. ما علاقة الإخوان؟
  • برنامج دبي الدولي للكتابة يطلق ورشة “كتابة الرواية” الأولى في الأردن لتطوير المواهب الروائية الشبابية
  • ما عقوبة الإهمال في تربية الأطفال وفقا للقانون؟
  • وزير العدل يدشّن الدبلوم العالي للقانون الجنائي