أوعز النظام الإيراني إلى إعلاميين لبنانيين يتبعون مليشيات حزب الله الإرهابية التابعة لإيران، بإيصال رسائل تهديد للمملكة العربية السعودية، بقصفها بالطائرات المسيرة، بعد بيان لعدة دول خليجية حول الأحداث الأخيرة بلبنان.

وأصدرت سفارات دول خليجية على رأسها السعودية في لبنان، بيانات دعت فيها مواطنيها إلى مغادرة الأراضي اللبنانية فورًا نتيجة النزاع المسلح التي تشهده تلك البلاد.

ومن ضمن ذلك، ما نشره الإعلامي اللبناني في مليشيات حزب الله، المدعو "حسين مرتضى"، الذي ألمح إلى عودة الطيران المسير لقصف أراض سعودية.

وقال مرتضى، في تدوينة رصدها "المشهد اليمني"، : "يبدو ان البعض اشتاق الى المُسيرات المباركة"، لتنهال حسابات تابعة لمليشيات الحوثي بالتعليق والتأييد، وإبداء استعداد الجناح الإيراني في اليمن، بفعل ذلك، ضمن واحدية التوجه والتحرك للمليشيات التابعة لإيران في عدة دول عربية.

اقرأ أيضاً لبنان تطمأن حكومات الدول العربية بشأن سلامة رعاياها إنخفاض كبير في أرباح أرامكو السعودية اتفاق على إنشاء غرفة عمليات مشتركة بين التحالف العربي ومليشيا الحوثي والحكومة الشرعية محمد صلاح يحسم موقفه بشأن انتقاله إلى نادي الاتحاد السعودي بعدما عرض عليه راتب شهري بـ 180 مليون يورو فيديو يجتاح منصات التواصل بالسعودية لطفلة يمنية تشجع الهلال وتخطف القلوب بـ”فريق قلبي وروحي” والكلمة الأخيرة أضحكت الجميع وزارة الدفاع السعودية توطن صناعة الطائرات المسيرة التركية ”بيرقدار” وكاتب يكشف علاقة بحرب اليمن لم تتوقف منذ 4 أيام.. نيران مخيفة تخرج من تحت الأرض في دولة عربية ”فيديو” إعلان البيان الختامي للمحادثات الدولية في السعودية بشأن الحرب الروسية الأوكرانية الخطوط الجوية السعودية تطلق رحلات مباشرة جديدة إلى الصين قادمة من السعودية.. تحذير جديد من غزو أسراب الجراد لليمن السعودية تعلن تأسيس شركة استثمارية جديدة وتكشف الهدف منها السلطات السعودية تتخذ قرارا جديدا بتوحيد منافذ شحن الهواتف والأجهزة الإلكترونية

وتتهرب إيران من المواجهة المباشرة، ضد أي دولة عربية، فضلا عن المملكة العربية السعودية، وتلجأ لاستخدام مليشياتها الإرهابية، للتهديد والحرب غير المباشرة ضد المملكة.

وتدخلت إيران مباشر في سوريا، خلال السنوات الماضية، ولاقت فيه من الهزائم المنكرة والخسائر الفادحة على يد مجموعات بسيطة من الثوار وكتائب المعارضة السورية، ما يستحق تدوينه في التاريخ، وطاحت كتائب بأكلمها من الحرس الثوري الإيراني على يد الشعب السوري. أما خسائر إيران في حربها المباشرة على العراق في حرب الخليج الأولى، فحدث ولا حرج.

تجدر الإشارة إلى أن إيران، تمكنت خلال فترة الهدنة الجارية في اليمن، من إدخال المئات من قطع الطائرات المسيرة إلى المليشيات الحوثية بطرق مختلفة، رغم التزامها بالتوقف عن تهريب الأسلحة والمخدرات إلى اليمن، خلال الاتفاق الأخير الذي وقعته للتقارب مع المملكة العربية السعودية.

وكان قائد ما يسمى بالقوات الجوية التابع لجماعة الحوثي، أحمد الحمزي (صهير السفير الإيراني الهالك، حسن إيرلو)، لقي مصرعه قبل أيام، في انفجار مخزن أسلحة، بمديرية صرواح جنوبي محافظة مأرب، برفقة خبراء إيرانيين، وسوريين، وآخرين من حزب الله، أثناء تجربة طائرة مسيرة محملة بقذائف صاروخية.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

«قبلت التحدي».. عالمة حاصلة على جنسية المملكة تروي قصتها مع جامعة سعودية

روت العالمة نيفين خشاب الحاصلة على الجنسية السعودية مؤخرا، قصة انضمامها لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية كاوست كعضو مؤسس لقسم الكيمياء.

وأضافت، كنت في جامعة نورث وسترن في عام 2008 في شيكاغو ووردني اتصال من جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية وطلبوا من أن أكون ضمن الكادر الأساسي في الجامعة، وفق قناة "العربية".

وتابعت العالمة نيفين خشاب، حينما طلبت مني هذه الجامعة السعودية ذلك، فوجئت بجميع زملائي يصفوني بالجنون لمجرد تفكيري في تلك الولايات المتحدة والعودة إلى المملكة، لكنني قبلت التحدي وبعد 15 عاما أردت أن أشارك الناس تجربتي ومفادها، أن ما كان مستحيلا أصبح واقعا بقسمي في الجامعة الذي أصبح في قائمة المركز العاشر عالميا في مجال الكيمياء.

بعد حصولها على الجنسية #السعودية????????
تداول واسع لمقطع سابق للعالمة #نيفين_خشاب تحكي قصة انضمامها لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية #كاوست كعضو مؤسس لقسم الكيمياء pic.twitter.com/wgzepZTqUa

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) July 5, 2024

مقالات مشابهة

  • ريادة ومواقف مشرّفة
  • تعرف على تفاصيل نظام التأمينات الجديد في المملكة العربية السعودية
  • يدعو لعلاقات مع أمريكا ويدين بالولاء لرجال الدين.. من هو رئيس إيران الجديد؟
  • «قبلت التحدي».. عالمة حاصلة على جنسية المملكة تروي قصتها مع جامعة سعودية
  • الإطلالة السعودية من السرايا: تأكيد استمرار الحضور في لبنان
  • النائب العام يلتقي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في الصين
  • الربيعة: المملكة أرسلت 54 طائرة و8 سفن إغاثية إلى قطاع غزة حتى الآن
  • وزير الخارجية السعودي يطلق تصريحا هاما بشأن غزۃ ويقول: قلقون من توسع الحرب في لبنان
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية
  • السعودية تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني