الثورة نت|

نظمت في عزلة الأمرور بمديرية الشاهل محافظة حجة اليوم فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وفي الفعالية أكد أمين عام المجلس المحلي بالمديرية محمد المراضى أهمية إحياء هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من شخصية وشجاعة وتضحية الإمام الحسين عليه السلام وربط واقع الأمة بما تعرض له سبط الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم في كربلاء.

وتطرق إلى عواقب التفريط في اعلام وعظماء، الأمة.. لافتة الى ان اعظم الخسائر خسارة الأمة لعظمائها و قاداتها.. مشددا على ضرورة تعزيز الالتفاف حول القيادة الثورية الحكيمة في التصدي لحلفاء الطاغوت وجلاوزة العصر ودعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

كما القيت كلمات تطرقت لسيرة الإمام الحسين عليه السلام وأسباب خروجه في وجه الطغاة والمستكبرين واهمية الاقتداء به في كافة القيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية التي ضحى من أجلها.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء المجلس المحلي ومدراء فروع المكاتب التنفيذية فقرات معبرة عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام الإمام الحسین علیه السلام

إقرأ أيضاً:

فعالية لقطاع المياه في حجة بذكرى المولد النبوي الشريف

الوحدة نيوز/ نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وفرع هيئة مشاريع مياه الريف في محافظة حجة اليوم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، أكد وكيل المحافظة محمد القاضي أهمية أن نجعل من المناسبة منطلق للتحشيد للفعاليات الكبرى بذكرى المولد النبوي الشريف وإبراز مظاهر الابتهاج والفرح بالمناسبة الدينية الجليلة بصورة تليق بعظمة ومكانة الرسول الأعظم في القلوب.

وأشار إلى أهمية اغتنام ذكرى مولد الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم للرجوع إلى الله والتمسك بالمنهج المحمدي ونهج آل البيت وأعلام الهدى، لافتا إلى أن موقف أحفاد الأنصار في نصرة الأقصى والمستضعفين في غزة أكبر دليل على فزعة أهل الحكمة والإيمان وتمسكهم بالرسالة المحمدية النيرة.

وفي الفعالية، التي حضرها مدراء المؤسسة المحلية للمياه المهندس أمين المغلس ومكتب المالية يحيى الوزان والمديرية عصام الوزان ونائب مدير المؤسسة إبراهيم صعصعة، قال المدير الفني بمؤسسة المياه المهندس محمد عبد الودود إن مولد المصطفى أضاء ارجاء المعمورة وأخرج البشرية من دياجير الظلام والضلالة إلى آفاق النور والهداية.

وأشار إلى أهمية إحياء ذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم للتعرف على السيرة الإيمانية للنبي الخاتم ورسالته السماوية التي غيرت المفاهيم العقائدية وبها تغيرت خارطة العالم الاجتماعية والسياسية بسقوط أعتى صناديد الكفر والشرك وامبراطوريات العالم.

فيما أشار الناشط الثقافي بشير المدومي إلى أهمية إحياء المناسبة الدينية الجليلة لوحدة الأمة وبنائها وتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم، مؤكدا اهمية الاحتفاء بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم لتأكيد التمسك بالقرآن الكريم والنبي الخاتم الذي يمثل السبيل لفلاح الأمة ونجاحها .

مقالات مشابهة

  • ريمة.. فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تواصل الاستعدادات للفعالية المركزية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية في البيضاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • قطاع المياه في حجة ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية لقطاع المياه في حجة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الأوقاف وضيوف مؤتمر المجلس الأعلى يشهدون ختم القرآن الكريم من مسجد الحسين
  • فعاليتان ثقافيتان في مأرب احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية في البيضاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 
  • السفارة الايرانية في بغداد توجه رسالة شكر إلى العراق بمناسبة نهاية الزيارة الأربعينية
  • فعالية ثقافية في حجة بذكرى المولد النبوي الشريف