وقعت شركة الخطوط الجوية اليمنية، اليوم الأربعاء، في مدينة دبي في دولة الامارات العربية المتحدة، على أكبر صفقة في تاريخها، تضمنت اتفاقية لشراء 8 طائرات جديدة من طراز إيرباص A320neo وA321neo.

يأتي ذلك بعد أسابيع على احتجاز مليشيا الحوثي أربع طائرات خاصة بها في مطار صنعاء الدولي، أثناء قيامها بنقل الحجاج من السعودية إلى اليمن، رداً على قرارات حكومية قضت بنقل مقرها الرسمي وايراداتها إلى عدن.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية سبأ، أن الإتفاقية وقع عليها رئيس مجلس ادارة شركة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن ناصر محمود محمد، مع مسؤولين في شركة ايرباص.

ووفقا لسبأ، نصّت الاتفاقية على بدء الخطوط الجوية اليمنية بالدفع المالي ابتداءا من العام 2028م، وجدولة استلام الطائرات الـ 8 ابتداءا من العام 2031م حتى العام 2034م، بواقع طائرتين في كل عام.

وتتضمن الإتفاقية شراء 8 طائرات جديدة من نوع ايرباص دفعة واحدة، منها اربع طائرات طراز AB320 NEO واربع طائرات طراز AB321 NEO .

وتعد هذه الاتفاقية الأكبر في تاريخ الناقل الوطني خلال العقود الماضية.

وكانت اعلنت اليمنية، الثلاثاء 26 يونيو/حزيران، احتجاز مليشيا الحوثي ثلاث طائرات في مطار صنعاء، بعد نحو شهر على احتجاز طائرة أخرى، ما تسبب بعلق مئات الحجاج اليمنيين في مطار جدة السعودي.

واقدمت المليشيا الحوثية على هذا الإجراء، رداً على مطالبة وزارة النقل في الحكومة الشرعية، لشركة طيران اليمنية بنقل مقرها الرئيسي من صنعاء الخاضعة للحوثيين إلى العاصمة المؤقتة عدن، وكذلك نقل إيراداتها المالية.

وفي نهاية الشهر نفسه، اعلنت الخارجية الكويتية موافقة بلادها على منح شركة اليمنية عدد 3 طائرات و 2 محركات، إستجابة لطلب تقدم بها اليمن في وقت سابق، دعماً لإعادة تأهيل قطاع النقل الجوي.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

تخريج دفعة جديدة من حفظة القرآن الكريم بمركز البيان بمدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر

تخريج دفعة جديدة من حفظة القرآن الكريم بمركز البيان بمدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر.وفي بورتسودان عاصمة الولاية وفي لقاء مع اتحاد الصحفيين السودانيين قال البرهان بأن السودان يتعرض لمؤامرة داخلية وخارجية، ولن تنتهي الحرب حتى نحرر كل شبر من بلادنا.شاهد الصور:الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شركة طيران تخسر ملايين المسافرين بسبب بوينغ
  • نظام حماية الأغبياء
  • الخطوط اليمنية تلغي رحلاتها المسائية بين صنعاء وعمّان لليوم الثاني.. لهذا السبب
  • الخطوط الجوية اليمنية تعلن إلغاء رحلات صنعاء - عمان وتكشف عن السبب
  • رئيس مطار بيروت: رحلات جميع شركات الطيران عادت إلى العمل باستثناء لوفتهانزا
  • شركة طيران تعلن إستئناف رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب غدًا!
  • "الشباب" تستقبل دفعة جديدة من اخصائي التغذية الرياضية
  • شركات طيران تلغي رحلاتها إلى لبنان وإسرائيل
  • عدن تحتفل بتخرج دفعة جديدة من الشرطة النسائية
  • تخريج دفعة جديدة من حفظة القرآن الكريم بمركز البيان بمدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر