كشفت القناة 14 العبرية، أن 3700 يهودي من فرنسا ينوون فتح ملفات للهجرة خارج البلاد، وذلك في أعقاب صعود اليسار في الانتخابات الأخيرة، وعلى خلفية الحرب في قطاع غزة.

ووفقا للقناة، تعود أسباب الهجرة إلى زيادة ما أسمته "الهجمات المعادية للسامية"، والحرب الإسرائيلية على قطاع غزة٬ وصعود الجبهة الشعبية اليسارية المناصرة للقضية الفلسطينية.



وترى الصحيفة أن العواصم الغربية مثل باريس ولندن أصبحت بحسب وصفها "بؤرًا للعداء للسامية في العالم الغربي بسبب الهجرة من الدول الإسلامية" بالإضافة إلى الشرعية التي تمنحها بعض الجهات في اليسارية في فرنسا.

وتزعم الصحيفة بالقول أن "العديد من اليهود يخشون إظهار علامات تدل على يهوديتهم مثل القلنسوة أو سلسلة نجمة داوود٬ خوفًا من الاغتصاب أو العنف في أنحاء المدن". بحسب ادعاءها.

وفي 9 تموز/ يوليو الحالي٬ هاجم وزير الشتات الإسرائيلي، عميحاي شيكلي، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وأعلن أنه ألقى بالمجتمع اليهودي تحت الحافلة.

وكان شيكلي قد تحدث في مقابلة، مع إذاعة جيش الاحتلال، عن دعمه لزعيمة اليمين الفرنسي لوبان، قائلا، إن "ماكرون ألقى بالجالية اليهودية أسفل الحافلة".


كما صرح في وقت سابق هذا الشهر لهيئة البث الإسرائيلية بالقول: "سيكون من الممتاز لإسرائيل أن تكون مارين لوبان رئيسة لفرنسا".

واعتبر ماكرون، أن تصريحات وزير الشتات الإسرائيلي، حول الانتخابات العامة في فرنسا، تعد "تدخلا في الشؤون الداخلية" لبلاده.

 وأشارت صحيفة هآرتس العبرية، إلى أن ماكرون عبّر عن ذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، في مكالمة هاتفية أجريت قبل الانتخابات.

 وحذر ماكرون خلال المكالمة من تصريحات شيكلي، وقال إنها كانت "تهدف بشكل علني وصريح إلى دعم حزب التجمع الوطني اليميني المتشدد".

وفي 9 تموز/ يوليو الحالي٬ دعا زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني المتطرف المعارض أفيغدور ليبرمان، يهود فرنسا للهجرة إلى الأراضي المحتلة إثر نتائج الانتخابات البرلمانية المبكرة التي تصدر فيها تحالف اليسار.

 وقال ليبرمان في منشور على منصة "إكس": "في ضوء انتصار اليسار الراديكالي في فرنسا، أدعو جميع اليهود الفرنسيين إلى الهجرة إلى دولة إسرائيل، لا يوجد وقت".

وبعد الانتخابات العامة التي جرت في فرنسا في 7 تموز/ يوليو الحالي، أصبح حزب الجبهة الشعبية اليساري أكبر حزب في المجلس التشريعي الفرنسي٬ حيث حصل على 182 مقعدا من أصل 577 مقعدا.

في 7 تموز/ يوليو الحالي، جدد رئيس حزب فرنسا الأبية جان لوك ميلينشون، أحد زعماء تحالف الجبهة الشعبية الجديدة اليساري، وعده بالاعتراف بدولة فلسطين، وذلك في خطابه بعيد إعلان فوزهم في الانتخابات، مشيرا إلى أن ذلك سيكون من الأمور التي ينفذونها في "أسرع وقت ممكن".

ووفقا لحاخام أكبر كنيس يهودي في باريس، موشيه سيباج، فإن "الناس في المجتمع اليهودي يفضلون إخفاء اعترافاتهم باليهودية عندما يكونون في الأماكن العامة". وفق زعمه.


وقبل أسبوع أشار وزير الهجرة والاستيعاب الإسرائيلي أوفير صوفر٬ إلى موجة الهجرة المتوقعة وهنأ اليهود الذين من المقرر أن يصلوا. وذكر أن مكتبه يعكف على وضع خطط لاستقبال اليهود الفرنسيين القادمين إلى الأراضي المحتلة.

وبحسب إحصائيات الوكالة اليهودية لإسرائيل غير حكومية، فيوجد في فرنسا 440 ألف يهودي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية فرنسا اليهود ماكرون فرنسا اليهود ماكرون الجبهة الشعبية اليساري صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة یولیو الحالی فی فرنسا

إقرأ أيضاً:

الأمر متروك للقضاء.. أول تعليق من ماكرون بعد احتجاز مؤسس تيليغرام في فرنسا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- علق الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون عبر حسابه على منصة "إكس" (توتير سابقاً)، الثلاثاء، على احتجاز الرئيس التنفيذي لمنصة "تيليغرام"، بافيل دوروف في فرنسا.

وقال ماكرون: "لقد شاهدت معلومات مغلوطة بخصوص فرنسا بعد اعتقال بافيل دوروف"، مضيفاً: "فرنسا ملتزمة بشكل كبير بحرية التعبير والاتصال، وبالابتكار، وبروح ريادة الأعمال. وستظل كذلك".

وأكد ماكرون أن فرنسا دولة تحكمها سيادة القانون، وتُصان الحريات فيها ضمن إطار قانوني، سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو في الحياة الواقعية، لحماية المواطنين واحترام حقوقهم الأساسية.

وأوضح ماكرون أن "الأمر متروك للقضاء، وبكامل استقلاليته لتطبيق القانون".

وتم احتجاز الرئيس التنفيذي لمنصة "تيليغرام" دوروف، على الأراضي الفرنسية في إطار "تحقيق قضائي مستمر".

وأضاف ماكرون: أن "هذا ليس قرارا سياسيا بأي شكل من الأشكال. الأمر متروك للقضاة للبت في القضية".

وكان دوروف، البالغ من العمر 39 عامًا، مطلوبًا بموجب مذكرة اعتقال فرنسية بسبب مزاعم باستخدام تطبيق تيليغرام في غسيل الأموال وتهريب المخدرات ومشاركة محتوى جنسي للأطفال، وفقًا لقناة BFMTV.

ووفقًا لقناة BFMTV، لم يسافر مؤسس تيليغرام بانتظام إلى فرنسا وأوروبا منذ صدور مذكرة الاعتقال.

وتواصلت شبكة CNN مع مكتب المدعي العام الفرنسي للحصول على تعليق.

مقالات مشابهة

  • فرنسا.. جولة مشاورات ثانية بحثاً عن حكومة جديدة
  • ماكرون يبدأ جولة ثانية من المشاورات بحثا عن حكومة جديدة
  • فرنسا في مأزق سياسي بعد رفض «ماكرون» تعيين رئيس وزراء يساري
  • فرنسا تبحث عن حكومة وماكرون يبدأ جولة ثانية من المشاورات بشأنها
  • ماكرون يخوض معركة شاقة بحثا عن حكومة جديدة
  • الأمر متروك للقضاء.. أول تعليق من ماكرون بعد احتجاز مؤسس تيليغرام في فرنسا
  • "الحكومة قد تنهار فورا".. ماكرون يرفض تولي الائتلاف اليساري منصب رئيس الوزراء
  • ماكرون يرفض مرشحة اليسار.. فرنسا تغرق في فوضى سياسية
  • "ماكرون" يواصل المشاورات لتشكيل حكومة فرنسية
  • ماكرون يلتقي زعيمة اليمين المتطرف وسط ضغوط لتسمية رئيس جديد للحكومة