أوضحت المديرية العامة للجوازات، أن تجديد جوازات سفر المواطنين الراغبين في السفر إلى خارج المملكة إلكترونيًا عبر منصة أبشر سيكون للمدد المتبقية لصلاحية جواز السفر من (12) شهرًا وأقل عند البدء في تنفيذ العملية.

 ودعت الجوازات الطلاب المبتعثين ومن تتطلب طبيعة أعمالهم وسفرهم وجود مدة أكثر من المدة المقررة عند التجديد في منصة (أبشر) إلى حجز موعد لمراجعة مقار وإدارات المديرية في مناطق ومحافظات المملكة مع اصطحاب ما يثبت ذلك.

 وأكدت المديرية العامة للجوازات إمكانية استخدام جواز السفر قبل انتهاء صلاحيته بـ (3) أشهر للدول العربية و(6) أشهر لبقية الدول، مشيرة إلى أن بطاقة سجل الأسرة لا تُعد وثيقة سفر.

 ونوهت بأهمية حمل جواز سفر ساري الصلاحية أو الهوية الوطنية عند السفر إلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مبينةً أن الهوية الوطنية الرقمية عبر منصتي "أبشر" و"توكلنا" لا تخول صاحبها للسفر خارج المملكة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية أخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

موعد اليوم الوطني السعودي 2024: تجسيد الهوية والفخر في كل زاوية من المملكة

موعد اليوم الوطني السعودي 2024: تجسيد الهوية والفخر في كل زاوية من المملكة.. تُعد الاحتفالات باليوم الوطني السعودي من أبرز المناسبات التي يحتفل بها السعوديون، حيث تُحيي الذكرى السنوية لتوحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود. يعتبر هذا اليوم رمزًا لفخر واعتزاز كل مواطن سعودي بوطنه.

توقيت إجازة اليوم الوطني 1446 هـموعد اليوم الوطني السعودي 2024: تجسيد الهوية والفخر في كل زاوية من المملكة

في عام 2024، سيصادف اليوم الوطني السعودي يوم الاثنين، 23 سبتمبر، الذي يتوافق مع 20 ربيع الأول 1446 هـ. كما هو معتاد، ستقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن إجازة رسمية تشمل جميع العاملين في القطاعين العام والخاص، وكذلك الطلاب في المدارس والجامعات. هذا يتيح للجميع فرصة المشاركة في الاحتفالات والاستمتاع بهذه المناسبة الوطنية المميزة.

أجمل عبارات التهنئة باليوم الوطني

في هذه المناسبة السعيدة، يتبادل السعوديون التهاني ويعبرون عن فخرهم واعتزازهم بوطنهم الحبيب. إليكم مجموعة من أجمل عبارات التهنئة التي يمكن تبادلها في هذا اليوم:

- "في ذكرى اليوم الوطني، نحتفل بكل فخر واعتزاز بوطننا الحبيب، ونتمنى لك دوام المجد والازدهار."
- "كل عام وأنت في قمة العزة والرفعة، نرفع لك أسمى آيات التهاني في هذا اليوم المميز."
- "بكل مشاعر الفخر والاعتزاز، نهنئ كل مواطن سعودي بمناسبة اليوم الوطني، ونأمل لك دوام التقدم والازدهار."
- "ندعو الله أن يحفظ وطننا العزيز من كل مكروه، وأن يديم عليه الأمن والاستقرار، وكل عام وأنت بخير، يا وطن."

تُعتبر احتفالات اليوم الوطني السعودي فرصة ذهبية للتعبير عن الحب والولاء للوطن، ولتعزيز روح الوحدة والانتماء بين جميع أبناء المملكة. من خلال هذه الاحتفالات، يبرز التزام السعوديين العميق بقيمهم الوطنية وبالتاريخ المجيد الذي يربطهم بأرضهم ووطنهم.

إن هذا اليوم هو تذكير بالأهمية الكبرى لوحدة المملكة والجهود التي بذلها الأجداد لتأسيسها، وهو أيضًا فرصة للاحتفال بالتقدم الذي حققته المملكة في مختلف المجالات. عبر المشاركة في الأنشطة والفعاليات المختلفة، يستمر السعوديون في تعزيز الهوية الوطنية والفخر بوطنهم الغالي.

مقالات مشابهة

  • لاستخراج «جواز سفر» للأطفال.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • خلال شهر.. إنجاز أكثر من 945 ألف عملية عبر "أبشر"
  • أكثر من 7.7 مليون عملية إلكترونية عبر "أبشر" في يوليو 2024م
  • أكثر من 7.7 ملايين عملية إلكترونية عبر منصة "أبشر" في يوليو 2024م
  • أكثر من 7.7 ملايين عملية إلكترونية عبر منصة “أبشر
  • منصة أبشر تنفذ أكثر من 7.7 ملايين عملية إلكترونية خلال شهر
  • خدمات يقدمها الحي المتنقل بالقاهرة للمواطنين.. منها استعلام عن ترخيص الشقة
  • تجديد حبس متهمين استوليا علي أموال المواطنين بزعم تسفيرهم
  • موعد اليوم الوطني السعودي 2024: تجسيد الهوية والفخر في كل زاوية من المملكة
  • الأوراق المطلوبة لاستخراج «جواز سفر» أول مرة