الثورة نت../

اختتمت على ميدان كلية الشرطة منافسات البطولة التأسيسية للاتحاد العام لالتقاط الاوتاد والتي اقيمت للفترة من 12 إلى 17 يوليو الجاري بمشاركة 96 فارسا يمثلوا 12 جهة وهي الكلية الحربية كلية الشرطة المؤسسة الاقتصادية ( اسطبل الأمير) مربط الحباري أسطبل الصمود أسطبل العاديات ( شبوه) أسطبل المنين ( مارب) مربط المرحوم قاسم جلب أسطبل قاسم الأمير مربط الصقر ( الحديدة ) نادي الوحدة ( الرحبة_ محافظة صنعاء) أسطبل الحرية .

وفي ختام البطولة اكد وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي دور رجال المال والاعمال في دعم البطولات الرياضية سواء على مستوى الاندية أو البطولات الرياضية التي تنظمها الاتحادات والمراكز الرياضية.

وقال الوزير المؤيدي بأن رياضة الفروسية رياضة اصيلة تجسد الموروث التاريخي المرتبط بأبناء اليمن منذ الأزل.

ولفت وزير الشباب إلى أننا نعيش اليوم زمنا فارقا في حياة الأمة الاسلامية تكالبت فيه قوى الصهيونية العالمية وفي مقدمتها امريكا وبريطانيا والعدو الاسرائيلي .

وقال هاهم اليوم أبناء اليمن يعيدون للوفاء نبضه وللشموخ اعتباره وللكرامة قيمتها الحقيقية ويسجلون اروع صور الفداء والتضحية وأقدس ملاحم البطولات وهم يواجهون اعداء الامة الذين يرتكبون ابشع الجرائم ودمروا غزة العزة وقتلوا اطفالها ونسائها وشيوخها وحاصروا ابنائها ومنعوا عنهم الغذاء والدواء والماء وكل مقومات الحياة على مرئ ومسمع من أنظمة العمالة والخيانة .

ودعا المؤيدي كل الشباب للتوجه للاندية والمراكز الرياضية لممارسة الرياضة والابتعاد عن مقايل القات واستثمار أوقاتهم فيما ينفعهم ويفيد مجتمعهم وأمتهم .

وحيا الوزير المؤيدي قيادة الاتحاد العام لالتقاط الاوتاد وكل القائمين في الكليات والجهات الحاضنة للخيل على نجاح هذه البطولة مباركا للفرسان المتوجين بألقابها .

وشكر وزير الشباب والرياضة رئيس الاتحاد العام لالتقاط الاوتاد الدكتور كمال الشريف وكافة اعضاء مجلس الإدارة وكوادر الاتحاد ولجانه على هذا التميز والتنظيم الناجح لهذه البطولة مؤكدا على اهمية بناء منتخبات وطنية قادرة على تحقيق الانجازات في رياضة التقاط الاوتاد

وفي البطولة التي حضرها نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى ونائب أمين العاصمة امين عام المجلس المحلي أمين جمعان ووكيل الامانة الشيخ علي القفري ومدير أمن الامانة اللواء معمر هراش و مدير الكلية الحربية العميد الركن محمد صالح شيزر .

وقال الراعي الرسمي للبطولة الشيخ يحي علي الحباري نحن في اليمن نواجه عدوان ظالم ولكننا نقاوم بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي والرئيس مهدي المشاط ونؤكد لمن هم في الخارج لن تنام الرياضة مع نومهم .

ولفت إلى أن هذه البطولة تزامنت مع ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام مؤكد دعمه لمختلف الالعاب والرياضات سواء في كرة القدم او تنس الميدان أو التقاط الأوتاد وباقي العاب الفروسية .

وأعلن الحباري عن دعمه لاقامة بطولتين في شهر نوفمبر في رياضتي التقاط الاوتاد وقفز الحواجز بالكلية الحربية .

وأكد مدير كلية الشرطة العميد هاجس الجماعي في كلمته الترحيبية بأن الانشطة الرياضية والبرامج الثقافية الايمانية الجهادية هي التي ستحمي ابنائنا من حرب العدو الناعمة والثقافية والفكرية المغلوطة التي تستهدفهم في كل لحظة .

واضاف نشد على ايدي الاتحاد العام لالتقاط الاوتاد اليمني في المواصلة والاستمرار اليوم وغدا وأن يمثلوا اليمن خير تمثيل في البطولات القادمة سواء الداخلية او الخارجية .

وشدد على الحفاظ على هويتنا وأن لا نرضى بما دون التفوق دائما وبعون الله سيتحقق كل ذلك فلا يوجد في الواقع مستحيلا أبدا إنما المستحيل في النفوس الضعيفة والمهزومة ومن أمثلتهم المرتزقة والخونة والعملاء الذين ارتضوا بأن يكونوا في صف الاعداء ضد اوطانهم وشعوبهم .

وشهدت منافسات اليوم الختامي إقامة الجولة الثانية للرمح والسيف لفئة الكبار والتي شارك فيها 49 فارسا و شهدت تنافسا قويا بين ثنائي المنتخب الوطني الفارس أسامة الحمزي من كلية الشرطة والفارس عبدالعزيز عمر من الكلية الحربية والذين خاضا جولتي تمايز لتحديد بطلي الرمح والسيف حيث فاز الفارس اسامة الحمزي بلقب الرمح في حين خطف الفارس عبدالعزيز عمر لقب فردي السيف .

وعقب ختام البطولة التي حضرها الدكتور عبدالله عبدالعزيز الأمير ورئيس الاتحاد العام لالتقاط الاوتاد الدكتور كمال الشريف واعضاء مجلس الادارة.

وشهد الحفل استعراض لفرسان الجهات المشاركة تم تكريم الفرسان الفاىزين بالبطولة بالميداليات والكؤوس والشهادات والجوائز المالية الخاصة بكل مركز والفائوين على النحو التالي

فئة الكبار
فئه السيف
المركز الأول عبد العزيز عمر الحربيه 90 الف ريال
المركز الثاني اسامه الحمزي الشرطة 80الف ريال
المركز الثالث ضياء بخه. الشرطة 70 الف ريال
المركز الرابع ماهر الفائق. الامير 60 الف ريال
المركز الخامس بلال الصبري. الحربية 50 الف ريال

فئه الرمح
المركز الأول اسامه الحمزي الشرطة 90 الف ريال
المركز الثاني عبد العزيز عمر الحربية 80 الف ريال
المركز الثالث عبدالله المغربي. الحربية 70 الف ريال
المركز الرابع جلال اليوسفي الشرطة 60 الف ريال
المركز الخامس مراد الفتيي. الوحدة 50 الف ريال

فئة الشباب تحت سن 21 سنة

المركز الأول : الفارس عماد علوان من الكلية الحربية 80 الف ريال
المركز الثاني : الفارس خالد بخة من كلية الشرطة 70 الف ريال
المركز الثالث : الفارس صريح شليل من الحربية 60 الف ريال
المركز الرابع : الفارس مروان علوان من الحربية 50 الف ريال
المركز الخامس : الفارس أحمد الصبري من الحربية 40 الف ريال .

واهدى الاتحاد العام لالتقاط الاوتاد درع الاتحاد لوزير الشباب وقيادة امانة العاصمة والراعي الرسمي للبطولة ومديري الكلية الحربية وكلية الشرطة والجهات الحاضنة للخيل.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الف ریال المرکز الکلیة الحربیة التقاط الاوتاد وزیر الشباب کلیة الشرطة

إقرأ أيضاً:

تكريم الفائزين في ختام البطولة العربية للتنس للناشئين بتونس

مسقط- الرؤية

اختتمت البطولة العربية للتنس والتي نظمتها الجامعة التونسية للتنس بالتعاون مع الاتحاد العربي للتنس بمشاركة المنتخب الوطني، والتي أقميت من السادس عشرة واستمرت لغاية الرابع والعشرين من شهر أغسطس الجاري.

وجاء ختام البطولة تحت رعاية وزير الشباب والرياضة كمال دقيش وبحضور الشيخ أحمد الجابر الصباح رئيس الاتحاد العربي للتنس ورئيس الجامعة التونسية للتنس الدكتورة سلمى المولهي وبحضور عدد من أصحاب السعادة السفراء.

وتوجت المنتخبات الفائزة بالمراكز الأولى تحت ١٤ سنة أولاد، حيث حصل على الميدالية الذهبية منتخب مصر والمدالية الفضية الجزائر والميدالية البروزنية المغرب، وفي فئة تحت ١٤ بنات جاء منتخب مصر في المركز الأول والثاني تونس (A) والثالث المغرب.

وفي فئة تحت ١٢ سنة أولاد، حصل منتخب سوريا على المركز الأول  وجاء في المركز الثاني تونس(A) والثالث الجزائر، وتحت ١٢ سنة بنات الأول تونس (A)، الثاني تونس (B)، والثالث لبنان.

وفي ختام المنافسات، تم تكريم جميع المنتخبات المشاركة بالبطولة.

وفي وقت سابق، قام سعادة السفير الدكتور هلال بن عبدالله السناني سفير سلطنة عمان بجمهورية تونس بزيارة المنتخب الوطني للتنس بمقر إقامة المنتخب، التقى خلالها بوفد المنتخب العماني للتنس.

 

مقالات مشابهة

  • شرطة عجمان تنظم بطولة الشرطة للسباحة في نادي الشرطة للرياضة والرماية
  • العراق يحرز المركز الأول في البطولة العالمية للروبوتات بالهند
  • مصر تحسم المركز الأول في البطولة العربية للجودو تحت 55 كيلو بالعلمين
  • نادي الشرطة سيشارك بـ(7) محترفين في دوري أبطال آسيا
  • ناشئات الجودو بالدقهلية يحصدن المركز الثالث بالبطولة العربية في العلمين الجديدة
  • تكريم الفائزين في ختام البطولة العربية للتنس للناشئين بتونس
  • فتاة تتوسل إلى عمرو دياب من أجل التقاط صورة معه .. فيديو
  • الاتحاد الفرعي طرابلس للغولف ينظم بطولة تنشيطية للفئة الأولى في 31 أغسطس
  • تتويج الوشيل بطلا لدوري الشباب بنادي الرستاق
  • انطلاق بطولة كأس الاتحاد الاولى للكبار لكرة السرعة