حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الطرق التي يمكن لولي الأمر من خلالها سداد المصروفات الدراسية لطلاب المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد 2025.

ووفقا للوزارة، فإنه يمكن لولي الأمر بسداد قيمة المصروفات الدراسية لحساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.

Mahmoud، Marina، محمد، You


وبحسب الوزارة، فإنه يمكن سداد المصروفات أيضا من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها، ومكاتب البريد بجميع أنحاء الجمهورية، بموجب الرقم القومي للطالب.

وجاءت طرق سداد المصروفات الدراسية كالآتي:- يستطيع أولياء الأمور سداد المصروفات المدرسية من خلال مكاتب البريد باستخدام الرقم القومي للطالب في حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.- يمكن الحصول على الرقم القومي للطالب من خلال شهادة الميلاد المميكنة.- بعد سداد المصروفات المدرسية يتم تسليم إيصال الدفع وصورتين منه للمدرسة التابع لها الطالب.- إمكانية سداد المصروفات الدراسية من خلال منافذ التحصيل والدفع الإلكتروني، المتعاقد عليها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منها" مصاري وآمان وفوري وغيرها من منافذ الدفع الرسمية".- يتم السداد في منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها من خلال أكواد دفع محددة لصالح سداد المصروفات المدرسية. Mahmoud، Marina، محمد، Youيذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حددت حالات الإعفاء من المصروفات الدراسية وهي كالآتي:- أبناء شهداء ثورة 25 يناير.- أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي، والمساعدات، والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي، من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها، بعد تقديم ما يفيد ذلك.- الطلاب يتامى الأب غير القادرين.- الطلاب الملتحقون بدور الرعاية الاجتماعية. منها المصروفات الدراسية والجنازات.. 7 حالات للمساعدات الاستثنائية بالضمان الاجتماعي الموحد شيخ الأزهر يعفي الأوائل بمسابقات حفظ القرآن من المصروفات الدراسية - مقدمو البحوث الاجتماعية المعتمدة بخاتم شعار الجمهورية مدرجًا بها سبب الإعفاء من الفئات الآتية:- "أبناء المرأة المعيلة، ومهجورة العائل، والمطلقة، وأبناء المكفوفين، وذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء ذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثا غير القادرين" مع مراعاة سريان الإعفاء لمدة عام دراسي واحد ويجدد بحث الحالة بشكل سنوي.- أبناء مُصابي الثورة بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك.- طلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رماد بمحافظة البحر الأحمر، ومدارس شمال سيناء، والطلاب المقيدين بمدارس شمال سيناء والملحقين على مدارس بالمحافظات الأخرى من طلاب هذه المحافظة.
- طلاب مدارس التربية الخاصة، ومدارس الفصل الواحد، ومدارس التعليم المجتمعي، والمدارس الصديقة للفتيات، والمدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة، والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس.- لا يسرى هذا الإعفاء على الرسوم المقررة بقوانين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المصروفات الدراسية الإعفاء من المصروفات الدراسية الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية المصروفات الدراسية الحكومية موعد بدء العام الدراسي الجديد موعد بدء العام الدراسي موعد الدراسة الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد التعليم سداد المصروفات الدراسیة من خلال

إقرأ أيضاً:

لجميع المراحل التعليمية.. الخطة الزمنية للعام الدراسي 2024 - 2025

الخطة الزمنية للعام الدراسي 2024.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الخطة الزمنية للعام الدراسي 2024 لكافة صفوف المراحل التعليمية «الابتدائية - الإعدادية - الثانوية»، استعدادًا لبداية العام الجديد.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024

أوضحت وزارة التعليم، أنه الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2024-2025 تبدأ من يوم السبت الموافق 21 من شهر سبتمبر المقبل.

الخطة الزمنية للعام الدراسي 2024 انتهاء الفصل الدراسي الأول 2025

وتستمر الدراسة بالفصل الدراسي الأول بالعام الجديد لكافة الطلاب لمدة 5 أشهر، حيث تبدأ من يوم 21 سبتمبر، وتستمر حتى يوم 23 يناير المقبل 2024.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2025

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول بالعام الدراسي الجديد 2025 لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية من يووم السبت 11 يناير، على أن تُعلن المديريات التعليمية جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول 2025 قبل انطلاق الامتحانات.

الخطة الزمنية للعام الدراسي 2024 إجازة نصف العام 2025

وتبدأ إجازة نصف العام الدراسي 2025 من يوم السبت الموافق 25 يناير وتستمر إجازة نصف العام الدراسي 2025 لمدة أسبوعين، لتنتهي الإجازة يوم الخميس الموافق 6 فبراير 2025.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025

- يوم السبت الموافق 21 سبتمبر بداية الفصل الدراسي الأول.

- تستمر الدراسة بالفصل الدراسي الأول حتى يوم الخميس الموافق 23 يناير المقبل.

- يوم السبت الموافق 11 يناير 2025 بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل.

الخطة الزمنية للعام الدراسي 2024

- بداية إجازة نصف العام يوم السبت الموافق 25 يناير 2025.

- نهاية إجازة نصف العام يوم الخميس 6 فبراير 2024.

- استمرت مدة إجازة نصف العام الدراسي 2024-2025 لمدة أسبوعين.

- يوم السبت 8 فبراير 2025 بداية الفصل الدراسي الثاني.

- يوم الخميس الموافق 5 يونيو 2024 نهاية الفصل الدراسي الثاني.

- يوم السبت الموافق 24 مايو 2025 بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية.

- يوم السبت الموافق 31 مايو 2025 بداية امتحانات الدبلومات الفنية.

- يوم السبت الموافق 14 يونيو 2025 بداية امتحانات الثانوية العامة.

اقرأ أيضاًخريطة العام الدراسي الجديد 2024-2025 (اعرف مواعيد الإجازات والامتحانات)

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025 للمدارس والجامعات

بعد التعديل.. مواد الثانوية العامة في العام الدراسي الجديد

مقالات مشابهة

  • قبل بدء الدراسة.. 11 قرارا هاما من وزارة التعليم استعدادا للعام الجديد
  • تفاصيل جديدة حول مواعيد خروج طلاب المدارس للعام الدراسي 2024/2025
  • وزارة التعليم تنفى إرجاء تعديلات المناهج والمواد الدراسية للعام 2026
  • «التعليم»: لا صحة لإلغاء التابلت المدرسي للمرحلة الثانوية واستبداله بالكتب
  • لجميع المراحل التعليمية.. الخطة الزمنية للعام الدراسي 2024 - 2025
  • اليوم.. وزارة التعليم تبحث استعدادات المديريات للعام الدراسى الجديد
  • أسعار الكتب الخارجية للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • غدا.. وزارة التعليم تبحث استعدادات المديريات للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • «التعليم» تعقد اجتماعا مهما غدا لمناقشة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • التعليم تعقد اجتماعا مع قيادات المديريات بشأن الاستعداد للعام الدراسي الجديد