يوليو 17, 2024آخر تحديث: يوليو 17, 2024

المستقلة/-حذّر أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصرالله، اليوم الاربعاء، إسرائيل من اجتياح لبنان، قائلًا: “إذا جاءت دباباتكم إلى لبنان وجنوبه لن تعانوا نقصًا في الدبابات بل لن يبقى لكم دبابات أصلًا”، كما أكد أن “جبهة لبنان لن تتوقف ما دام العدوان مستمرًا على غزّة”.

وأوضح ونصر الله في مسيرة احياء يوم عاشوراء أن الجهة المفاوضة في لبنان هي الدولة اللبنانية وكل ما يُشاع عن اتفاق جاهز للوضع عند الحدود اللبنانية غير صحيح ولم يتم أي اتفاق حتى الآن، مشيرًا إلى أن “التمادي الإسرائيليّ بإستهداف المدنيين في جنوب لبنان سيدفع المقاومة إلى إطلاق الصواريخ واستهداف مستعمرات جديدة لم يتم ضربها في السابق”.

كما شدد على أنه “أيًا يكن الدعم التي ستقدمه الدولة لأهالي المناطق الحدودية، سنعيد إعمار بيوتنا وسنشيّد قرانا الأماميّة كما كانت عليه قبل الحرب”.

وأعلن، أنه “منذ 8 تشرين الأول دخلنا معركة مختلفة وفتحنا جبهة الإسناد لمعركة طوفان الأقصى لأنها معركة الأمة كلها إضافة إلى جبهات الإسناد في اليمن والعراق ومعنا سوريا وإيران الداعمين”.

وأشار الى أن: “هناك 3 دول عربية ما زالت تعاني مباشرةً من العدوان والإرهاب والإسرائيلي وهي فلسطين ولبنان وسوريا”.

ونوه نصرالله إلى أنه “لأول مرة يعيش الكيان الصهيوني أسوأ أيامه منذ تأسيسه ولأول مرة يتحدثون عن خراب الهيكل الثالث بعد خراب الهيكلين السابقين عبر التاريخ ولأول مرة تبدو إسرائيل عاجزة عن تحقيق أهدافها وتغطي فشلها بارتكاب المجازر وقتل المدنيين”.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الأردن يحذر من التصعيد المتزايد في جنوب لبنان وتداعياته الخطيرة

حذرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية اليوم الأحد من التصعيد المتزايد في جنوب لبنان وتداعياته الخطيرة التي قد تؤدي إلى انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية تهدد أمنها واستقرارها، وخصوصاً في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ارتفاع حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي فى قطاع غزة إلى 40405 مقتل 19 فلسطينيا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في غزة

‏وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير الدكتور سفيان القضاة - في بيان - أهمية دعم لبنان وأمنه واستقراره وسلامة شعبه ومؤسساته، مشدداً على ضرورة التزام قرار مجلس الأمن رقم 1701 للحيلولة دون المزيد من التصعيد، وتكاتف كل الجهود لخفض التصعيد وحماية المنطقة من خطر الانزلاق نحو حرب إقليمية.

‏كما أكد السفير القضاة أن استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة والفشل في التوصل إلى اتفاق تبادل يفضي إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار، يضع المنطقة كلها في مواجهة خطر توسع الصراع إقليمياً. 

وشدد القضاة على ضرورة إطلاق حراك دولي فاعل يفرض وقف العدوان على غزة بشكل فوري، وينهي الكارثة الإنسانية التي يسبب، بما يضمن حماية الشعب الفلسطيني، وحماية الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين.

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي من سلاح البحرية خلال هجوم حزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جندي من سلاح البحرية خلال الهجوم الذي نفذه حزب الله في وقت سابق اليوم.

وأوضح الجيش - في بيان أوردته قناة I24 الاخبارية - أن الجندي كان على ظهر زورق حربي قبالة نهاريا وقتل نتيجة سقوط شظايا خلال اعتراض صاروخ .

وعلى صعيد متصل،أعلن الجيش الاسرئيلي إنهاء حالة الطوارىء باستثناء المناطق الحدودية مع لبنان .

وكان حزب الله اللبناني قد أعلن في وقت سابق انتهاء المرحلة الأولى من الرد على مقتل القيادي في الحزب فؤاد شكر،مشيرًا إلى استهداف 11 موقعًا عسكريًا لقوات الاحتلال عبر 320 صاروخا.

مقالات مشابهة

  • والا: ما معركة إسرائيل الأخرى لإنقاذ نفسها من التفكك؟
  • هكذا قُرئ خطاب نصرالله الأربعيني؟
  • يزبك: خطاب نصرالله سطحي وكارثي
  • الأردن يحذر من تصعيد الوضع جنوب لبنان
  • قيادي بحماس: الحركة متمسكة بمقترح وقف إطلاق النار في 2 يوليو
  • حسن نصر الله يكشف عن سبب تأخر الرد على الاحتلال الإسرائيلي
  • حسن نصرالله: ربما نرد على إسرائيل في وقت لاحق
  • «حزب الله» يهدد إسرائيل باستخدام صواريخ دقيقة التوجيه
  • حسن نصر الله: سوف يقرر كل طرف من محاور المقاومة طريقة ووقت الرد المناسبين
  • الأردن يحذر من التصعيد المتزايد في جنوب لبنان وتداعياته الخطيرة