سرايا - أعلنت "كتائب القسام"، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" تبنيها لعملية إطلاق النار التي وقعت أمس الثلاثاء، صوب مركبة للمستوطنين قرب قرية "رامين" شرقي مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، ما أدى إلى إصابة 3 مستوطنين بجراح متفاوتة، فيما تمكن المنفذون من الانسحاب من الموقع.

وأكدت "القسام" في بيان، تلقته "قدس برس" اليوم الأربعاء، على أن هذه العملية "تأتي انتقاماً لدماء الشهداء، وضمن مسؤولية الردّ على المجازر الصهيونية في قطاع غزة وجرائم الاحتلال في الضفة المحتلة والانتهاكات التي يمارسها بحقّ الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال".




وأكدت أن "قطعان المغتصبين لن يروا من بأس مجاهدينا في الضفة الغربية إلا الموت والرصاص والبارود، وأن لهيب العبوات القسامية المتطورة التي انفجرت في جنود الاحتلال مؤخراً في طوباس وجنين وطولكرم ونابلس لن يُخمد ما دام المُحتل جاثماً على أرضنا ومستمراً في عدوانه على شعبنا".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

شهيد فلسطيني برصاص مستوطنين اقتحموا قرية قرب بيت لحم (شاهد)

استشهد فلسطيني وأصيب ثلاثة آخرون، في وقت متأخر مساء الاثنين، برصاص المستوطنين في قرية وادي رحال جنوب بيت لحم بالضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة وصول شهيد إلى المستشفى وإصابة 3 آخرين بجروح متوسطة، جراء إطلاق مستوطنين النار عليهم في قرية وادي رحال قضاء بيت لحم.

وقالت مصادر محلية أن المواطن خليل سالم خلاوي 40 عاما استشهد متأثرا بإصابته برصاص مستوطنين هاجموا القرية، برفقة قوة من جيش الاحتلال.

وتظهر لقطات، لحظات إطلاق النار، على عدد من سكان القرية، خلال تصديهم لهجوم المستوطنين.

من جانبها أعلنت القوى والوطنية والإسلامية في بيت لحم، الإضراب الشامل الثلاثاء، حداد على أرواح شهداء طولكرم وبيت لحم.

كما أعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في بيت لحم، عن إضراب عام وحداد، على روح الشهيد خلاوي، الذي قتله المستوطنون في قرية وادي رحال.



وكان الاحتلال، نفذ عملية اغتيال استهدفت 5 فلسطينيين مساء الاثنين، بعد قصف منزل في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم بالضفة الغربية بصاروخين.

وذكرت مصادر محلية أسماء الشهداء الخمسة، وهم: مهند قرعاوي، وجبريل جبريل، وعدنان أيسر جابر، ومحمد الشيخ يوسف، ومحمد عليان.

وأشارت إلى أن الشهيد جبريل جبريل كان أحد المفرج عنهم في صفقة التبادل مع أسرى الاحتلال في غزة، خلال الهدنة الأولى في العدوان الجاري على القطاع، وقام بالانضمام إلى كتائب القسام بعد إطلاق سراحه.

وأوضحت المصادر، أن الاحتلال قام خلال الأشهر الماضية بمضايقة عائلته، واعتقالها مرارا؛ من أجل الضغط عليه لتسليم نفسه، قبل أن يغتاله اليوم.

| Update: One martyr and 3 moderately wounded by settlers in Wadi Rahal village in Bethlehem district.

تحديث : شهيد و ٣ مصابين بجروح متوسطة جراء إطلاق مستوطنين النار عليهم في قرية وادي رحال قضاء بيت لحم. pic.twitter.com/m7ZeExSHfA — Mazoon Albalushi (@MazoonAlba81916) August 26, 2024

ترجمة :أمين خلف الله
كان العبرية
تقارير فلسطينية: شهيد فلسطيني وإصابة ثلاثة آخرين برصاص مستوطنين خلال مواجهات في قرية وادي رحال جنوب بيت لحم. وقال مسؤول أمني للعدو: "نحن نحقق فيما إذا كان إطلاق النار قد تم تنفيذه من قبل قوة دفاع إقليمية(قوات احتياط لحماية المستوطنات) دخلت… pic.twitter.com/axU4Wb6GLz — أمين خلف الله-Gaza Press (@Gazapres) August 26, 2024
بعد تصريح جيش الاحتلال سننقل المعركة بكثافة للضفة وبعد خمس أقمار مخيم نور شمس
شهيد و ٣ مصابين بجروح متوسطة جراء إطلاق مستوطنين النار عليهم في قرية وادي رحال قضاء بيت لحم
الشهيد الذي ارتقى برصاص مستوطنين خلال الهجوم pic.twitter.com/YHgkJxN9fH — Najwa Daher (@najwadaher78) August 26, 2024

مقالات مشابهة

  • دعوات للتظاهر بساحات المدن الفلسطينية إسنادا لغزة ومدن شمال الضفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يبدأ قصف مخيمات الضفة الغربية بالتزامن مع عملية عسكرية
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن عملية واسعة في الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يشنّ عملية عسكرية شمالي الضفة الغربية
  • "حماس" تدين عملية الاغتيال الإسرائيلية في مخيم نور شمس بطولكرم
  • شهيد فلسطيني برصاص مستوطنين اقتحموا قرية قرب بيت لحم (شاهد)
  • مواجهات مع الاحتلال في الخضر جنوبي بيت لحم
  • مواجهات مع الاحتلال جنوبي بيت لحم
  • القسام تعلن تفجير حقل ألغام وتنفيذ عملية قنص جنوب غزة (شاهد)
  • القسام يعلن تفجير حقل ألغام وتنفيذ عملية قنص جنوب غزة (شاهد)