أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” وثيقة القواعد المنظمة للسجل الوطني لجهات التحكم داخل المملكة، وذلك في إطار جهودها نحو بناء سـجل وطني لجهات التحكم العامة والخاصة، وكذلك الأفراد، التي تعمل على معالجة البيانات الشـخصـية داخل المملكة.

وتهدف هذه القواعد إلى تحديد ومعرفة مدى إلزامية جهات التحكم بالتسجيل في منصة حوكمة البيانات الوطنية، لغرض بناء سجل وطني موحد لجهات التحكم لمساعدتها على رفع مستوى الالتزام بتطبيق أحكام نظام حماية البيانات الشخصية ولوائحه التنفيذية.

اقرأ أيضاًالمملكةأرامكو السعودية تستحوذ على حصة 50% في شركة الهيدروجين الأزرق للغازات الصناعية

وشملت وثيقة القواعد المنظمة للسجل الوطني لجهات التحكم داخل المملكة على 14 مادة تحدد إجراءات التسجيل، كما تتيح منصة حوكمة البيانات الوطنية العديد من الخدمات الإلكترونية بهدف حماية البيانات كأصول وطنية وحماية حقوق الأفراد من التجاوزات والانتهاكات غير النظامية، ومن أبرز الخدمات التي تقدمها المنصة؛ خدمة إشعار عن حادثة تسرب البيانات، وخدمة تقييم الأثر على الخصوصية، وخدمة الدعم القانوني، وخدمة تقييم الالتزام.

 

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية داخل المملکة

إقرأ أيضاً:

“الإذاعة والتلفزيون” تقدم أول فيلم وثائقي عن الرؤية العالمية للدوري السعودي بعنوان “السمفونية”

أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون، تقديم أول فيلم وثائقي عن الرؤية العالمية للدوري السعودي بعنوان “السمفونية”، وذلك في إطار مواكبة الحراك الرياضي ومرحلة التحولات التي تشهدها المملكة.
وأوضح رئيس الهيئة محمد بن فهد الحارثي أن الفلم سيروي قصة الحراك الرياضي للدوري السعودي من رؤية عالمية، مستعرضاً ردود الفعل من مختلف البلدان والقارات، مما يؤكد على مكانة الرياضة السعودية على الصعيد الدولي.
وأكد أن الفلم سيعرض على شاشة الرياضية السعودية، وعلى منصات إقليمية وعالمية بلغات مختلفة، ليبرز التطور الرياضي في المملكة تحت ظل القيادة الرشيدة ورؤية المملكة 2030، مشيراً إلى أن تقديم الفيلم يأتي ضمن جهود هيئة الإذاعة والتلفزيون المستمرة لتعزيز الحضور الإعلامي للرياضة السعودية وتسليط الضوء على مختلف إنجازاتها وتطوراتها على الساحة المحلية والدولية.

مقالات مشابهة

  • “هيئة الإحصاء” تطلق النسخة الوطنية المحدثة للنموذج العام لإجراءات العمل الإحصائي
  • بدء التسجيل في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2025”
  • الإعلامية خلود الزويري ” تطلق كتابها” الإعلام العسكري وتعزيز قيم الانتماء الوطني “
  • برعاية سمو وزير الثقافة.. “لندن” المحطة الرابعة لحفل روائع الأوركسترا السعودية
  • “لندن” المحطة الرابعة لحفل روائع الأوركسترا السعودية
  • "سدايا": إطلاق وثيقة قواعد تعيين مسؤول حماية البيانات الشخصية
  • “ميلاف” شركة متخصصة في تسويق تمور المملكة
  • “الصحة العالمية” تطلق إستراتيجية لوقف تفشي جدري القرود
  • شركة تراث المدينة تُدشِّن “ميلاف” المتخصصة في تسويق وتصنيع التمور ومشتقاتها
  • “الإذاعة والتلفزيون” تقدم أول فيلم وثائقي عن الرؤية العالمية للدوري السعودي بعنوان “السمفونية”