أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أن مجاهديها نفذوا عملية إطلاق نار استهدفت مركبة تقل جنود الاحتلال الإسرائيلي قرب قرية رامين شرق طولكرم مساء أمس.

 

وأكدت كتائب القسام في بيان مقتضب أن العملية تأتي في إطار الرد على الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الشعب الفلسطيني ومقدساته. وأشارت إلى أن مقاتليها نفذوا العملية بنجاح وعادوا إلى قواعدهم بسلام.

 

وأفادت مصادر محلية أن الهجوم أسفر عن إصابات في صفوف الجنود الإسرائيليين، إلا أن الجيش الإسرائيلي لم يصدر بيانًا رسميًا حول الحادثة حتى الآن. وتزامن هذا الهجوم مع تصاعد التوترات في المنطقة، مما يزيد من احتمالات التصعيد بين الجانبين.

 

من جهتها، شددت كتائب القسام على أن العمليات ضد قوات الاحتلال ستستمر طالما استمرت الاعتداءات على الشعب الفلسطيني، داعيةً إلى المزيد من المقاومة والتصدي للاحتلال.

 

مسؤولون أمريكيون..لا نتوقع التوصل إلى صفقة إلا بعد زيارة نتنياهو لواشنطن

 

أفادت صحيفة نيويورك تايمز نقلاً عن مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى أنه لا يتوقع التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس إلا بعد زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى واشنطن المقررة الأسبوع المقبل.

 

وأكد المسؤولون أن المفاوضات الحالية تواجه تعقيدات كبيرة وأن تحقيق أي تقدم ملحوظ يتطلب مزيدًا من الوقت والتنسيق بين الأطراف المعنية. وأضافوا أن زيارة نتنياهو لواشنطن قد تساهم في دفع المفاوضات إلى الأمام، حيث من المتوقع أن يناقش رئيس الوزراء الإسرائيلي القضية مع الرئيس الأمريكي جو بايدن وكبار المسؤولين الأمريكيين.

 

وأشار التقرير إلى أن قضية الأسرى تعتبر من أبرز القضايا الحساسة بين إسرائيل وحماس، وأن التوصل إلى اتفاق بشأنها يمكن أن يكون له تأثير كبير على استقرار الأوضاع في المنطقة.

 

ولي العهد السعودي والرئيس الإيراني يشيدان بما وصلت إليه العلاقات الثنائية

 

أجرى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اتصالا هاتفيا، بالرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، هنأه فيه بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن الجانبين أشادا "بما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور على عدد من الأصعدة، مؤكدين أهمية مواصلة تعزيز التعاون في مختلف المجالات".

 

وقد أعرب الرئيس الإيراني، عن شكره وتقديره لولي العهد على مشاعره الطيبة.

 

يذكر أن بزشكيان فاز قبل حوالي الأسبوع في السباق الرئاسي الإيراني، عقب أن حصد 16.384.403 أصوات أي بنسبة 53.6% من أصوات الناخبين.

 

وأعلن عضو الهيئة الرئاسية لمجلس الشورى الإيراني مجتبى يوسفي أن مراسم تأدية بزشكيان اليمين الدستورية ستقام في 30 يوليو في مجلس الشورى الإسلامي.

 

يشار إلى أنه تم الإعلان عن إحياء العلاقات بين السعودية وإيران في 10 مارس 2023 في العاصمة الصينية بكين، بعد سلسلة من اللقاءات بين الطرفين قبلها في العاصمة العراقية بغداد بوساطة عراقية.

 

وذكر بيان ثلاثي مشترك لكل من السعودية وإيران والصين، أن الجانبين أكدا احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

 

الدفاع الروسية: صفقة تبادل أسرى حرب مع أوكرانيا أفرجت عن 95 أسيرًا أوكرانيًا مقابل 95 أسيرًا روسيًا

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم عن إتمام صفقة تبادل أسرى حرب مع أوكرانيا، تم بموجبها الإفراج عن 95 أسير حرب أوكراني مقابل 95 أسير حرب روسي. وجرى التبادل في إطار اتفاق تم التوصل إليه بين الجانبين بعد مفاوضات مكثفة.

 

وأوضح بيان وزارة الدفاع الروسية أن عملية التبادل تمت بنجاح وأن الأسرى الروس عادوا إلى ديارهم وهم بحالة جيدة. وأعربت الوزارة عن تقديرها للجهود التي بُذلت للوصول إلى هذا الاتفاق، مؤكدة على أهمية هذه الخطوة في تخفيف التوترات الإنسانية بين البلدين.

 

من جهته، أكد الجانب الأوكراني أن الأسرى الأوكرانيين الذين تم الإفراج عنهم وصلوا بسلام وأنهم يخضعون الآن للفحوصات الطبية اللازمة والتأهيل النفسي بعد فترة احتجازهم.

 

تأتي هذه الصفقة في ظل استمرار التوترات العسكرية بين روسيا وأوكرانيا، وتعد خطوة مهمة نحو تحسين الأوضاع الإنسانية لكلا الطرفين المتأثرين بالنزاع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس نار استهدفت الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

القسام تعلن تفجير حقل ألغام وتنفيذ عملية قنص جنوب غزة (شاهد)

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، تفجير حقل ألغام وتنفيذ عملية قنص استهدفت جنود الاحتلال الإسرائيلي المتوغلين في المناطق الجنوبية من مدينة غزة، وذلك في اليوم الـ324 لعدوان الاحتلال المتواصل على القطاع.

وذكرت كتائب القسام في بيان، أن "مقاتليها تمكنوا من تفجير حقل ألغام مُعد مسبقا في قوة صهيونية مردعة، وذلك خلال كمين محكم جنوب حي الزيتون بمدينة غزة"، مشيرة إلى أن "الطيران المروحي الإسرائيلي هبط لإجلاء القتلى والجرحى".

ولفتت الكتائب إلى أن مقاتليها تمكنوا أيضا من قنص جندي إسرائيلي، في محيط الكلية الجامعية جنوب حي تل الهوى في مدينة غزة.

وبثت "القسام" مشاهد مصورة من عملية القنص، التي استهدفت الجندي الإسرائيلي قرب الكلية الجامعية.

#شاهد.. قنص جندي صهيوني في محيط الكلية الجامعية جنوب حي تل الهوى في مدينة غزة pic.twitter.com/j3XIsYfg0H

— أخبار الأردن (@AkhbarOrdon) August 25, 2024

وتخوض الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة معارك مع قوات الاحتلال المتوغلة في أنحاء القطاع، بالتزامن مع استمرار الحرب الشرسة التي تشنها تل أبيب ضد الفلسطينيين في غزة.

وبثت كتائب القسام مساء أمس، مشاهد جديدة لعملياتها المتواصلة في قطاع غزة، ووثقت إغارة من مقاتليها على جنود الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

وفي بداية مقطع الفيديو، قال أحد مقاتلي القسام: "إن شاء الله يا نتنياهو لغير انزلزلك، هاي الآليات جنبنا، مش فارقة معنا، هينا قدامك، ولا إنتا عامل شي، إن شاء الله لغير إنخبط على رأسك".




وأظهرت المشاهد التي نشرتها كتائب القسام إغارة عدد من عناصرها على مدرسة تحصن بها جنود إسرائيليون في حي تل السلطان غرب مدينة رفح، واستهدافهم بقذائف أفراد، قبل الاشتباك معهم من المسافة صفر.

وتضمنت المشاهد أيضا استهداف عدد من دبابات الاحتلال الإسرائيلي، المتوغلة في المناطق الغربية من مدينة رفح، واشتعال النيران فيها.

وفي وقت سابق، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ثلاثة جنود خلال معاركه المتواصلة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وتحت بند "سُمح بالنشر"، أقر جيش الاحتلال بمقتل ثلاثة من جنوده في قطاع غزة، وهم رقيب دنيال فتشونيوك (26 عاما)، ورقيب نتاي متيودي (23 عاما)، ورقيب أول ينيف يتحساك اور (35 عاما)، وجميعهم يخدم بلواء القدس وقتلوا وسط القطاع.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 11 فلسطينيا خلال اقتحام جيش الاحتلال لـ جنين وطوباس شمال الضفة
  • مسؤولون إسرائيليون يتحدثون عن فرص الاتفاق لإبرام صفقة مع حماس
  • مفاوضات القاهرة حول غزة تصل إلى طريق مسدود
  • القسام تعلن إيقاع قوة إسرائيلية في كمين محكم شرق خانيونس
  • جيك سوليفان: جهود مستمرة بالقاهرة نحو التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ324 من" طوفان الأقصى"
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: ما زلنا نعمل في القاهرة نحو التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ325 من" طوفان الأقصى"
  • بـالغول.. لحظة قنص «القسام» لأحد جنود الاحتلال في تل الهوى «فيديو»
  • القسام تعلن تفجير حقل ألغام وتنفيذ عملية قنص جنوب غزة (شاهد)