التقى الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، باللواء خالد عبدالله الرئيس التنفيذي للشركة العامة لتجارة الجملة، ومحمد الباهى الرئيس التنفيذي للشركة المصرية لتجارة الجملة، والمهندس عادل رشدى الرئيس التنفيذي لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية.

وذلك بحضور كل من حسام الجراحي نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسلع التموينية، والدكتور أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي.

 

وهدف اللقاء إلى استعراض ومتابعة مجالات عمل وأنشطة شركات الجملة والمجمعات الاستهلاكية، وخاصة متابعة موقف الأرصدة الاستراتيجية بالشركات، ومتابعة انتظام عمل منافذ تجارة التجزئة  ومخازن الجملة، والتأكيد على توافر التشكيلة السلعية اللازمة.

 

كما تابع الوزير استمرار صرف السلع الأساسية للمنافذ التابعة للوزارة وتشمل بدالى التموين ومنافذ مشروع جمعيتى والمجمعات الاستهلاكية في كافة محافظات الجمهورية.

 

وأكد على أهمية استمرار تطوير المجمعات الاستهلاكية لتقديم خدمات افضل للمواطنين، وكذلك متابعة مشروعات الربط الالكترونى والميكنة، ومتابعة موقف المشروعات الجاري تنفيذها بالشركات والالتزام بالتوقيتات المحددة لنهو هذه المشروعات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير التموين والتجارة الداخلية الاستهلاك محافظات الجمهورية محافظات التجارة الداخلية استراتيجية جمهور المشروعات وزير التموين مشروعات انتظام الاستراتيجي المصرية لتجارة الجملة

إقرأ أيضاً:

وزير الري يلتقي الرئيس التنفيذي لمؤسسة DHI لاستعراض الدراسات الاستشارية لمشروع حماية الشواطئ

التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى ورئيس مجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو)؛ ميتي فستيرجارد الرئيس التنفيذيلمؤسسة DHI التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة والمتخصصة في الإستشارات الرقمية وتطوير التكنولوجيا والحلول البيئية، وذلك على هامشمشاركتهما في فعاليات الأسبوع العالمى للمياه بالعاصمة السويدية ستكهولم.


وأوضح الدكتور هاني سويلم، في بيان اليوم الإثنين، أنه تم خلال اللقاء استعراض الدراسات الإستشارية التى تقوم بها DHI فى أعمال حماية الشواطىء بالساحل الشمالي فى مصر، ودراسة الاستعانة ب DHI فى مجال إستخدام المواد الطبيعة الصديقة للبيئة فى حمايةالشواطيء.


وأشار إلى أنه تم مناقشة التعاون بين مجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو) ومؤسسة DHI بشأن وضع منظومات لإدارة المعرفة وقواعدالبيانات بالدول الأعضاء بالأمكاو، حيث أشار الدكتور سويلم لأهمية دعم المؤسسة لدور "مركز المعرفة التابع للأمكاو" بإعتباره منصة قاريةمركزية لجمع وتبادل المعلومات والمعرفة المتعلقة بالمياه في جميع أنحاء القارة الإفريقية، والإستفادة من خبرة DHI في تعزيز الأنظمة الرقميةالتي تمكن من جمع البيانات بشكل فعال وتبادل المعرفة وإعداد التقارير عبر الدولة الإفريقية الأعضاء في الأمكاو.


كما تم مناقشة مقترحات عقد شراكة بين مؤسسة DHI و"المركز الإفريقى للمياه والتكيف المناخى" PACWA  احد الأدوات التنفيذية لمبادرةAWARe بما ينعكس على دعم الدول الإفريقية في مجال التعامل مع التأثيرات السلبية لتغير المناخ على قطاع المياه من خلال مشاركةالمؤسسة فى تطوير قدرات التكيف مع تغير المناخ تحت مظلة مسارات عمل المبادرة المختلفة، وصياغة أطر تعاون بين "المركز الإفريقى للمياهوالتكيف المناخى" ومؤسسة DHI لتعزيز الدعم الفني وجهود بناء القدرات للمتخصصين الأفارقة.


وتوجه الدكتور سويلم بالدعوة إلى فستيرجارد للمشاركة في فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه وأسبوع المياه الإفريقي التاسع والمزمع عقدهما فى شهر أكتوبر المقبل، والقيام بزيارة مركز التدريب الإقليمى للموارد المائية والرى بالسادس من أكتوبر، والمركز القومى لبحوثالمياه للتعرف على ما يمتلكه كلا المركزين من إمكانات متميزة، ودراسة إمكانية تعزيز التعاون بين الوزارة مؤسسة DHI فى مجالات البحثالعلمى والتدريب وبناء القدرات.

مقالات مشابهة

  • خطوات تقليل الاغتراب 2024 للطلاب: دليل شامل وإرشادات هامة
  • التموين تنتهى من فحص ١٣٩ طلب مخابز ومحطات وقود
  • «التموين» تطرح حلاوة المولد في المجمعات بأسعار مخفضة.. تبدأ من 145 جنيها
  • المدير التنفيذي للتعمير والتنمية الزراعية يواصل متابعة أصول الهيئة في كلابشة وجرف حسين بمحافظة أسوان
  • وزير الري يلتقي الرئيس التنفيذي لمؤسسة DHI لاستعراض الدراسات الاستشارية لمشروع حماية الشواطئ
  • وزير الري يلتقى الرئيس التنفيذي لمؤسسة DHI المتخصصة الحلول المائية والبيئية
  • وزير العمل يلتقى وفدا من المجلس الوطني للتدريب لبحث سبل التعاون
  • المدير التنفيذي للتعمير والتنمية الزراعية يواصل متابعة أصول الهيئة في أسوان
  • اجتماع وزير التموين مع رئيسي شعبة الذهب وبورصة السلع لبحث التعاون المشترك
  • وزير التموين والتجارة الداخلية يستقبل سفيرة دولة الامارات لبحث مجالات وسُبل التعاون المشتركة