تظاهر اليوم الآلاف من المسلمين الشيعة في شوارع كراتشي إحياء لذكرى عاشوراء.

اعلان

تحت شمس ملتهبة وحرارة حارقة، تجمّع الآلاف من الشيعة وسط شوارع العاصمة الباكستانية،

لإحياء "عاشوراء" وهي ذكرى وفاة الإمام الحسين (في القرن السابع الميلادي)، حفيد النبي محمد.

تُعدّ عاشوراء عند الشيعة رمزا لمحاربة الظلم والطغيان.

وهذا ما دفع مجموعة من المشاركين إلى رفع الأعلام الفلسطينية، دعماً لأهالي قطاع غزة مع دخول الحرب التي تشنها إسرائيل على القطاع شهرها العاشر.

شاهد: مئات الآلاف يحيون ذكرى عاشوراء في كربلاءشاهد: طالبان تقيد مراسم الشيعة في إحياء ذكرى عاشوراء بأفغانستانشاهد: مدينة نوش آباد وسط إيران تتحضر لإحياء يوم عاشوراء

وقال سيد علي أفضل رضوي، وهو عالم مسلم شيعي: "إنّ مسلمي فلسطين اليوم مضطهدون. إنّ قوات الاحتلال الصهيونية في إسرائيل وحليفتها الولايات المتحدة تقتل مسلمي فلسطين. في هذا اليوم الذي استشهد فيه الإمام الحسين وهو يقاتل الظالمين، نتعهد بمناهضة إسرائيل ونصرة الفلسطينيين على الدوام، اقتداءً بالإمام الحسين. نحن ضد كل الظّلمة".

وبينما لطم بعض المشاركين صدورهم حدادًا، عبّر آخرون عن حماستهم بجلد الذات.

شيعة باكستانيون يجلدون أنفسهم بالسكاكين المربوطة بالسلاسل بمناسبة عاشوراء AP Photo

وتمت حراسة المسيرة، التي كانت هدفاً للهجمات في السنوات الأخيرة، بتواجد مكثف للشرطة.ىكما أوقفت السلطات خدمات الهاتف المحمول والإنترنت كإجراء أمني.

ولا تزال هذه المناسبة تلعب دورًا رئيسيًا إلى اليوم في تشكيل هوية الشيعة. وهم يمثّلون أكثر من 10% من مسلمي العالم البالغ عددهم 1.8 مليار مسلم.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية العدل الأوروبية: "المفوضية لم تكن شفافة بشأن صفقة لقاحات كوفيد-19" فهل يؤثر الحكم على فون دي لاين؟ حرب غزة: قصف إسرائيلي على وسط القطاع وجنوبه ورفض فلسطيني لتقرير هيومن رايتس ووتش حول 7 أكتوبر النمسا: قرار جديد يلزم طالبي اللجوء بالعمل عاشوراء باكستان مسلمون شيعة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف إسرائيلي على وسط القطاع وجنوبه ورفض فلسطيني لتقرير هيومن رايتس ووتش حول 7 أكتوبر يعرض الآن Next العدل الأوروبية: "المفوضية لم تكن شفافة بشأن صفقة لقاحات كوفيد-19" فهل يؤثر الحكم على فون دي لاين؟ يعرض الآن Next بايدن: مقابل الحصول على حماية أمريكا ومنشأة نووية مدنية.. السعودية مستعدة لتطبيع كامل مع إسرائيل يعرض الآن Next الأمم المتحدة: يجب الإسراع في مكافحة "مجازر المناخ" التي خلفها إعصار بيرل ومساعدة الدول الفقيرة يعرض الآن Next النمسا: قرار جديد يلزم طالبي اللجوء بالعمل اعلانالاكثر قراءة شاهد: رومانيا تواجه موجة حر شديدة.. درجات الحرارة وصلت إلى 43 درجة مئوية بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر لماذا تقلق أوروبا من اختيار ترامب لـ "جي دي فانس" نائباً؟ مبابي رسميا في ريال مدريد.. ويقول أمام 80 ألف متفرج "حققت حلمي وأهب حياتي لأعظم ناد في كرة القدم" شاهد: طالبان تقيد مراسم الشيعة في إحياء ذكرى عاشوراء بأفغانستان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الاتحاد الأوروبي البرلمان الأوروبي فرنسا قطاع غزة الخضر التكنولوجيات الحديثة المساعدات الإنسانية ـ إغاثة عاشوراء سيارات أزمة المهاجرين الشرق الأوسط فلاديمير بوتين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي البرلمان الأوروبي فرنسا قطاع غزة الخضر التكنولوجيات الحديثة الاتحاد الأوروبي البرلمان الأوروبي فرنسا قطاع غزة الخضر التكنولوجيات الحديثة عاشوراء باكستان فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي البرلمان الأوروبي فرنسا قطاع غزة الخضر التكنولوجيات الحديثة المساعدات الإنسانية ـ إغاثة عاشوراء سيارات أزمة المهاجرين الشرق الأوسط فلاديمير بوتين السياسة الأوروبية ذکرى عاشوراء یعرض الآن Next الشیعة فی

إقرأ أيضاً:

غالانت: الحرب على حزب الله لن تكون الآن لكنها آتية

أعلن وزير دفاع إسرائيل، يوآف غالانت، أن الحرب على حزب الله ستأتي في المستقبل البعيد وليس الآن.

وأضاف أن جيشه "أفشل" عملية حزب الله اليوم، رغم أن الجماعة ضربت فجرا مئات الطائرات المسيّرة والصواريخ.

يأتي هذا بينما قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لوكالة فرانس برس، الأحد، إنه يستطيع "التأكيد أن قاعدة جليلوت لم تصب" رغم أنها كانت الهدف الرئيسي المعلن لهجوم الحزب.

وتقع قاعدة الاستخبارات العسكرية التي تضم أيضا مقر الموساد، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية، على مشارف تل أبيب في وسط إسرائيل.

كما وصفها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بأنها "الهدف الأساسي" للهجوم واسع النطاق الذي نفّذ ردا على اغتيال قائده العسكري فؤاد شكر.

جاء ذلك بعدما حمّل نصر الله، اليوم الأحد، إسرائيل مسؤولية التصعيد، مشددا على أن اغتيال القيادي فؤاد شكر في ضاحية بيروت تجاوز لكل الخطوط الحمر.

مقالات مشابهة

  • بسبب فيديو على "تيك توك".. آيسلندا تواجه نقصًا في الخيار
  • زيلينسكي يعد بتقديم "خطة النصر" لأميركا في أيلول وتخوفات أممية من حدث نووي في محطة كورسك
  • عاجل. إسرائيل تبدأ عسكرية واسعة بمشاركة الطائرات الحربية شمال الضفة الغربية وسقوط 11 قتيلا فلسطينيا
  • تشيلي: فريق "ديبورتيفو بلاستينو" والجالية الفلسطينية تتضامن مع غزة وتطالب بوقف المآسي المروعة
  • حرب غزة: الأونروا تصف الوضع بالقطاع بـ"الكارثي للغاية" وإسرائيل تحتجز جثث مئات الفلسطينيين
  • مئات الآلاف من الشيعة العراقيين يحتشدون في كربلاء لإحياء ذكرى أربعين الإمام الحسين
  • اندلاع حرائق في بلدة زبقين جنوب لبنان عقب غارة إسرائيلية
  • الآلاف في طهران يحيون أربعين الإمام الحسين وسط تضامن عميق مع الشعب الفلسطيني في ظل الأوضاع في غزة
  • غالانت: الحرب على حزب الله لن تكون الآن لكنها آتية
  • نتجه إلى حرب عالمية ثالثة.. ترامب مهاجما بايدن: القنابل تتساقط في كل مكان والرئيس نائم