توفي المعتقل السياسي المصري الدكتور محمد فاروق حسين، (49) عامًا، الاثنين، بعد تدهور حالته الصحية داخل سجن الزقازيق بمحافظة الشرقية بمصر.

وتعرض حسين خلال الأسابيع الماضية لضيق في الصدر وصعوبة في التنفس نتيجة لظروف الاعتقال السيئة، وارتفاع درجات الحرارة، والتكدس الكبير في أعداد المحتجزين داخل مقر الاحتجاز.



على مدار أكثر من أسبوع، حاول حسين الحصول على استشارة طبية أو نقله إلى مستشفى، ولكن استغاثته قوبلت بالرفض دون أسباب واضحة، ودون تقديم أي رعاية طبية له، حتى تدهورت حالته الصحية وتم نقله إلى مستشفى الزقازيق الجمعة الماضية، حيث توفي الاثنين.


وفاة المعتقل السياسي محمد فاروق بعد تدهور حالته الصحية في مركز شرطة الزقازيق

توفي المعتقل السياسي الدكتور محمد فاروق حسين، البالغ من العمر 49 عامًا، يوم أمس الاثنين 15 يوليو 2024. كان الدكتور حسين مأذون حي مبارك والشوبك بمركز الزقازيق في محافظة الشرقية، وقد توفي بعد تدهور حالته… pic.twitter.com/5r6kXXAakd — Najda Organization for Human Rights (@Najda_H_R) July 16, 2024

ويذكر أن الدكتور حسين كان يعمل مأذونا لحي مبارك والشوبك بمركز الزقازيق في محافظة الشرقية قبل اعتقاله.

ومن جانبها رصدت الشبكة المصرية لحقوق الإنسان وفاة خمسة محتجزين آخرين محبوسين احتياطيا على ذمة قضايا جنائية خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، نتيجة لظروف الاحتجاز الكارثية.


وحمل الشبكة المصرية وزارة الداخلية المصرية المسؤولية عن وفاة المحتجزين داخل أماكن الاحتجاز المختلفة، وتتقدم ببلاغ رسمي إلى النائب العام المصري المستشار محمد شوقي، محملة إياه المسؤولية الكاملة عن وفاة المحتجزين الستة ومن قبلهم الكثير. وتطالبه بضرورة مراقبة وتفتيش أماكن الاحتجاز بشكل دوري، وتقديم المتورطين إلى جهات التحقيق لمحاسبتهم وملاحقة المتهمين بارتكاب جرائم التعذيب.



وفي حزيران / يونيو الماضي ارتفع عدد وفيات السجناء السياسيين في مصر إلى 21 حالة خلال 6 أشهر، بحسب ما أعلنت منظمات حقوقية، من بينها مركز الشهاب لحقوق الإنسان، حيث يعاني السجناء من ظروف الاعتقال السيئة، وارتفاع درجات الحرارة، والتكدس الكبير في أعداد المحتجزين داخل مقر الاحتجاز، كما يعانون الحرمان من الرعاية الصحية المناسبة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصري محمد فاروق حسين سجن الزقازيق مصر سجن الزقازيق محمد فاروق حسين المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بعد تدهور حالته حالته الصحیة

إقرأ أيضاً:

«يجري فحوصات طبية».. طبيب محمد منير يكشف آخر تطورات حالته الصحية (فيديو)

محمد منير.. كشف نور الدين عبد الرحيم، الطبيب المعالج للفنان محمد منير، عن آخر تطورات حالته الصحية.

طبيب محمد منير يكشف عن آخر تطورات حالته الصحية

وتحدث الطبيب المعالج لـ محمد منير، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، : «الفنان محمد منير بخير وبصحة وبينعم بجو دافيء أسري مع الأصدقاء أنا لسه سايبه يوم الجمعة اللي فاتت قبل توجهي لـ ألمانيا وقمت بإجراء تدخل جراحي له في منتصف أغسطس والحمد لله خرج من المستشفى تاني يوم».

وعن تأجيل حفله في الإسكندرية، قال: «هو في أتم صحة لكن عشان مايجهدش من تواجده على المسرح، لأن أي حفلة غنائية في إسكندرية بحضور آلاف من معجبيه في الإسكندرية والجو الحار والرطوبة قد يسبب له إرهاق، وده حفاظا عليه مش عايزين نجهده لأنه قيمة فنية، هو متحمس جدا، فضلنا إن هو يرتاح شوية ويعتذر عن الحفلة، وهي تم تأجيلها وبعد كده هو هيحدد معاد إقامتها».

وأضاف: «هو جاي ألمانيا الأسبوع المقبل، يعمل شوية فحوصات، هو بيعمل فحوصات دورية روتينية كل سنة، إن شاء يرجع بالسلامة ويحدد الموعد اللي هيلتقي فيه بجمهوره وأعتقد أنه هيكون في وقت قريب وهو معنوياته عالية جدا».

سبب تأجيل حفل محمد منير في الإسكندرية

قرر محمد منير تأجيل حفله في الإسكندرية، بسبب موعده مع طبيبه للاطمئنان على حالته الصحية، حيث يتوجه محمد منير إلى ألمانيا، لإجراء الفحوصات الطبية، وذلك بعد تعرضه مؤخرا لوعكة صحية.

آخر أعمال محمد منير

وكانت آخر أعمال الكينج محمد منير أغنية «يا فلسطيني»، والتي طرحها مؤخرا دعما للقضية الفلسطينية، عبر قناته على موقع الفيديوهات «يوتيوب».

والأغنية من كلمات عصام عبد الله، وألحان كامل شريف، وتوزيع فتحى سلامة، ومكساج علاء الكاشف، وإخراج أحمد عبد المحسن.

اقرأ أيضاًبعد سفره لألمانيا.. آخر تطورات الحالة الصحية لـ محمد منير

تأجيل حفل محمد منير في الإسكندرية.. السبب؟

بكلمات مؤثرة.. مصطفى بكري يوجه رسالة لـ محمد منير

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حالات الكوليرا في السودان إلى «1223» بينها «102» حالة جديدة و«48» حالة وفاة
  • «يجري فحوصات طبية».. طبيب محمد منير يكشف آخر تطورات حالته الصحية (فيديو)
  • اليونيسف: وفاة 668 وإصابة أكثر من 172 ألف شخص بالكوليرا في اليمن منذ مطلع العام الجاري
  • تدهور الحالة الصحية لمفتي الحوثيين الذي عينته المليشيا بعد اقالتها للقاضي العمراني
  • 11 حالة إصابة بجدري القرود في كوريا سيؤول
  • بعد سفره لألمانيا.. آخر تطورات الحالة الصحية لـ محمد منير
  • 11 حالة إصابة بجدري القرود في كوريا
  • وفاة الصحافي جمال براوي بعد معاناة مع المرض
  • 11 حالة إصابة بجدري القرود في كوريا منذ بداية 2024
  • طبيب محمد منير يكشف تطورات حالته الصحية