أودعت محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية،  حيثيات حكمها بمعاقبة شاب   المتهم بقتل والدته  حرقا  سكب البنزين عليها، بسبب رفضها إعطائه أموالا في حدائق القبة، بالسجن المؤبد. 

وكشفت حيثيات الحكم أن المحكمة استقر في يقينها واطمأن إلي ضميرها وارتاح لها وجدانها مستخلصة من التحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة أن المتهم يدعي، "أحمد عاطف علي إبراهيم"، يعمل أخصائي حاسب آلي بإحدى الهيئات التابعة لوزارة التربية والتعليم، بتاريخ 6 ديسمبر 2023.

 

 

وأضافت الحيثيات ان المتهم بيت النية وعقد العزم على الخلاص من والدته، لامتناعها عن منحه أموالها لتيقنها من سوء تصرفه بها، فأعد في سبيل ذلك وعاء به مادة مشتعلة "جازولين"، أحضره من سيارته،  مستغلًا  كبر ك وعاء به مادة مشتعلة "جازولين"، أحضره من سيارته،  مستغلًا  كبر سنها ووهن عظمها وصعوبة حركتها وقلة حيلتها، وانفراده بها، وسكب تلك المادة على جسدها مضمرًا النار بها قاصدًا من ذلك قتلها 

 

وتابعت الحيثيات أن المتهم لم يرحم سنها ووهن عظمها، واستغل صعوبة حركتها وقلة حيلتها، وانفراده بها، وسكب تلك المادة على جسدها مضمرًا النار بها قاصدًا من ذلك قتلها.

وقالت الحيثيات أيضا إن النيران اشتعلت بجسد الام، محدثًا إصابتها بعموم جسدها والثابتة بتقرير الصفة التشريحية بمصلحة الطب الشرعي والتي أودت بحياتها، كما  أشعل النار عمدًا بمنزل المجني عليها، مما أدى إلي حدوث تلفيات بها.

كانت النيابة العامة قد  أحالت المتهم الي محكمة الجنايات، بتهمة قتل والدته عمدا مع سبق الاصرار والترصد.

 

كشفت التحقيقات أن المتهم يدعى "أحمد. م"، 37 سنة، يعمل محاسبًا بوزارة البحث العلمي، وأنه كان يعاني من إدمان المخدرات، وبدأ في صرف مرتبه بالكامل على شراء المخدرات، الأمر الذي أدى إلى انفصاله عن زوجته.

وأضافت التحقيقات، أن المتهم اعتاد على التعدي على والدته للحصول على أموال منها لشراء المخدرات، وفي يوم الواقعة، رفضت الأم إعطاءه المال فسكب البنزين عليها وأشعل النار فيها.

 

تلقى قسم شرطة حدائق القبة، بلاغًا من شرطة النجدة، يفيد بوجود حريق داخل شقة بمنطقة حدائق القبة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحريق، وعثر على جثة سيدة محروقة ومتفحمة.

وتبين من التحريات، أن وراء ارتكاب الواقعة، ابنها ويعمل موظف بوزارة التعليم والبحث العلمي، وتم إلقاء القبض على المتهم، وجارى مناقشته للوقوف على ملابسات الواقعة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المتهم بقتل والدته حرقا محكمة حدائق القبة المؤبد

إقرأ أيضاً:

الإعدام شنقا لـ المتهم بقتل جواهرجي بولاق أبو العلا

قضت محكمة جنايات بولاق أبو العلا، المنعقدة بـ عابدين، اليوم الأحد، بإعدام المتهم الأول في واقعة «قتل جواهرجي بولاق أبو العلا»، بعد ورود رأي مفتي الديار المصرية الذي أرسلت إلى فضيلته أوراق القضية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

ونسبت النيابة، للمتهمين: «محمد حسن، ومي ممدوح، وفادية حسن، ومدحت حمادة، وحسن صبري»، أنهم بتاريخ 26 و27 فبراير 2024 بدائرة قسم بولاق أبو العلا، قتل الأول المجني عليه جواهرجي بولاق أبو العلا حسني الخناجري، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن عقد العزم وبيَّت النية على ذلك، وأعد لذلك الغرض سلاحًا أبيض (سكينًا)، ونفاذًا لمخططه انفرد به تحايلاً، وما أن ظفر به حتى باغته بالتعدي عليه بالسلاح المار بيانه برأسه وطعنًا بصدره مُحدثا إصابته التي أودت بحياته.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم الأول ارتكب جنحة أخرى في ذات المكان والزمان بأن سرق المشغولات الذهبية المبينة وصفًا بالتحقيقات المملوكة للمجني عليه، تلتها جناية أخرى بإحراز بقصد التعاطي جوهرًا من مخدر الحشيش في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وأحرز بغير ترخيص سلاحًا أبيض سكينًا.

وبيَّن أمر الإحالة، أن المتهمين من الثانية حتى الرابع قاموا بإخفاء أشياء مسروقة - المشغولات الذهبية - المتحصلة من جريمة السرقة محل الوصف الأول مع علمهم بسرقتها، وقام المتهم الخامس الذي علم بوقوع الجناية محل الوصف الأول المعاقَب عليها بالإعدام وأعان من جانبه المتهم الأول على الفرار من وجه القضاء بإيوائه بمحل عمله.

اقرأ أيضاًبعد إحالة أوراقه للمفتي.. وصول المتهم بقتل «جواهرجي بولاق أبو العلا» لساحة المحكمة

ضبط سيارة ربع نقل محملة باسطوانات بوتاجاز قبل تهريبها للسوق السوداء بالفيوم

مقالات مشابهة

  • مشاجرة انتهت بجريمة.. مقتل شاب على يد آخرين بشوارع حدائق القبة
  • تفاصيل مقتل شاب في مشاجرة بـ حدائق القبة
  • جهود مكثفة لضبط المتهمين بقتل شخص فى حدائق القبة
  • كروان مشاكل يقدم معارضة على حكم حبسه 3 أشهر
  • 12 أكتوبر.. نظر معارضة كروان مشاكل على حبسه 3 أشهر
  • نيويورك .. مضطرب يطلق النار على 4 من أفراد أسرته وينتحر
  • قتل و حرق و تقطيع بصاروخ.. الغربية تودع ضحايا «مذبحة رستم» الأسرية بالدموع
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى حدائق المعادى دون إصابات
  • تفاصيل القبض على "كروان مشاكل" بتهمة الاعتداء على شقيقه وزوجته في حدائق القبة
  • الإعدام شنقا لـ المتهم بقتل جواهرجي بولاق أبو العلا