أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خطة الحكومة لاستغلال الأصول غير المستغلة، معلقًا على الشائعات التي تتردد بأن الدولة تبيع أصول حيوية وهامة فى الدول.

وأكد رئيس الوزراء، وأوضح رئيس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة لمناقشة عدد من الملفات الهامة، أن الاستراتيحية الوطنية للصناعية لم تتغير، والمعدة بالتعاون مع خبراء من مؤسسات دولية قائلا: «وجهت بوضع حيز التنفيذ، حيث أصبحت هذه الاستراتيجية موجودة، ونستطيع القول إن المسودة النهائية شبه انتهت، وكان توجيهي للزملاء على رأسهم الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية في البدء بهذه الاستراتيجية حيز التنفيذ خلال الفترة المقبلة».

وأضاف مدبولي: «أعلنا وثيقة ملكية الدولة، وبرنامج طروحات قبل ذلك، ونعمل في هذا الإطار، لكن فكرة كلمة أصول الدولة غير المستغلة، ليس معناه أنني أبيعها، عندما يكون لدى منشأة أو مصانع أو هناجر متوقفة، وعندما أعقد اتفاق شراكة مع قطاع الخاص أنه يعيد تشغيلها وأن الدولة لا تبيعها، لكن هناك أصل معطل غير منتج غير مستغل».

وتابع رئيس الوزراء: «القطاع الخاص يملك إمكانيات أفضل، ولدينا أصول غير مستغلة ومتوقفة ولا تعطي عائدا للدولة، وما نفعله ليس بيع لكن ندخل في شراكات مع القطاع الخاص لكي تعمل، بالتالي يحقق الفائدة الأهم».

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء: علاقتنا مع صندوق النقد جيدة.. وموضوع مصر سيعرض يوم 29 يوليو

مدبولي: نحتاج لـ 250 مليون دولار شهريا لتوفير الأدوية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي العاصمة الإدارية الجديدة رئيس مجلس الوزراء الفريق كامل الوزير مقر مجلس الوزراء رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يطالب بمحاسبة مستغلي سيارات ذوي الهمم (فيديو)

شن الإعلامي أحمد موسى، هجوما حادا على مستغلي سيارات ذوي الهمم، مطالبا بمحاسبة كل من استفاد من سيارات ذوي الهمم بدون حق.

رئيس الوزراء يناقش سبل حوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم الحكومة تزف بشرى عن سيارات ذوي الهمم الموجودة بالجمارك (فيديو) سيارات ذوي الهمم تحولت إلى تجارة جوابات

وقال  أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية " صدى البلد"،: "سيارات ذوي الهمم تحولت إلى تجارة جوابات"، مضيفا: "هناك من استغل الموضوع وارتكبوا جرائم".

وأضاف  أحمد موسى: "الرئيس السيسي حريص على تقديم كل الدعم لذوي الهمم، لكن من استغل ذلك يجب محاسبته"، مشيرا إلى أن الدولة قدمت تسهيلات كثيرة لسيارات ذوي الهمم، والرئيس السيسي حريص على تقديم كل الدعم في ذلك الإطار.

 

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً،  لمناقشة سبل حوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، وأحمد كجوك، وزير المالية، والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والمستشار عدنان فنجري، وزير العدل، وعدد من مسئولي الوزارات الثلاث.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالإشارة إلى أن الحكومة تعمل حالياً على حوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم، وذلك في ظل ما تم رصده من ممارسات من البعض للاستفادة من هذه الميزة التي تمنحها الدولة لأهالينا من ذوي الهمم.


ولفت رئيس الوزراء إلى أن ما سيتم تطبيقه من إجراءات تتعلق بمنظومة استيراد سيارات ذوي الهمم، من شأنه أن يسهم في حوكمة هذه المنظومة ومتابعة مختلف خطواتها، تحقيقاً للأهداف المرجوة من وصول ما تقدمه الدولة من ميزة للمستحقين.

وأكد رئيس الوزراء أنه في إطار التعامل مع هذه الممارسات والمخالفات سيتم اتخاذ مختلف الإجراءات القانونية وتشديد العقوبات على كل من المستفيد من الأصحاء الذي حصل على شيء ليس من حقه، وصاحب كارت الخدمات المتكاملة من ذوي الهمم، الذي فرط في حقه وتربح مما تتيحه الدولة له من ميزة، هذا إلى جانب استيداء مختلف مستحقات وحقوق الدولة في هذا الصدد.


وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن إحدى اللجان المشكلة فحصت وراجعت موقف نحو 450 سيارة، وتبين أن معظم المستفيدين من هذه السيارات هم مواطنون من غير ذوي الهمم، بل أن بعض المواطنين من ذوي الهمم الذين تم الحصول على سيارات بأسمائهم، لا يعلمون عنها أي شيء ولا يستخدمونها، ولكن غيرهم من الأصحاء هم من يتمتعون بهذه الميزة التي منحتها الدولة لذوي الهمم.

وشهد الاجتماع مناقشة واستعراض عدد من المقترحات التي تتعلق بمجموعة من الإجراءات الخاصة بحوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم، و التعديل التشريعي المقترح، وذلك بما يسهم في إتمام الربط بين مختلف الجهات المعنية تحقيقاً لوصول الحق لمستحقيه، ومنعاً للتلاعب وحفاظا على مستحقات الدولة.  

 

مقالات مشابهة

  • «المشاط»: نعمل على دفع الشراكة الاستراتيجية والتعاون الإنمائي بين مصر واليابان
  • رئيس الوزراء الهندي: ناقشت مع بوتين التدابير الرامية إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • أيها الوزراء انتباه: ممنوع ممارسة السياسة
  • بوتين يبحث مع رئيس الوزراء الهندي تعزيز الشراكة الاستراتيجية
  • الدرجات الخاصة.. صفقات سياسية لمصلحة مافيات الفساد الحزبية.. البرلمان يعلم كل شئ ولكن! - عاجل
  • رئيس الوزراء أحمد الرهوي يكرم الدكتور بن حبتور وأعضاء الحكومة السابقة
  • الرهوي يكرم بن حبتور وأعضاء الحكومة السابقة
  • أحمد موسى يطالب بمحاسبة مستغلي سيارات ذوي الهمم (فيديو)
  • رئيس الوزراء يقدم إقراره بالذمة المالية
  • رئيس الوزراء يقدم إقراره بالذمة المالية إلى هيئة مكافحة الفساد