بوابة الفجر:
2024-08-28@12:38:36 GMT

‎موعد بدء العام الدراسي الجديد 2025

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

تقترب نهاية العطلة الصيفية، ومعها يزايد اهتمام أولياء الأمور والطلاب على حد سواء بمعرفة موعد بدء العام الدراسي الجديد 2025، لاستقبال السنة الدراسية المقبلة، وفي هذا السياق، نرصد أبرز التفاصيل عن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025


وفقًا للخريطة الزمنية الخاصة بـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من المقرر أن يكون موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 مثل كل عام في أول شهر أكتوبر، ويستمر الفصل الدراسي الأول حتى شهر يناير المقبل 2025، وتكون الدراسة في بالفصل الدراسي الأول لمدة 3 أشهر، على أن تستمر لمدة ثلاثة أشهر بالفصل الدراسي الثاني حتى نهاية العام الدراسي.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 بالجامعات


ومن المقرر أن يكون موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 لطلاب الجامعات، في نفس توقيت بداية العام الدراسي بالمدارس بداية من شهر أكتوبر، عقب الانتهاء من كافة أعمال التنسيق لطلاب الفرقة الأولي، بالعام الدراسي المقبل 2025\2024.

مواعيد تحويل الملفات من المدارس العام الدراسي المقبل 2025


وكانت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني قد أوضحت في وقتًا سابق من هذا العام، أن عمليات التحويل بين المدارس تبدأ من بداية من شهر يوليو الجاري وتستمر حتى منتصف شهر أغسطس المقبل، وتكون التحويلات في الإدارات التعليمية المختلفة، ويمكن لأولياء الأمور إجراء عمليات التحويل بين المدارس من خلال منصة المحافظة على الانترنت، وهناك شروط يجب الالتزام بها عند عمليات التحويل بين المدارس وتتضمن فيما يلي:

وزارة التعليم تعلن التقويم الدراسي للتعليم العام "1446-1447هـ" التقويم الدراسي 1446 النهائي وتحديد تاريخ بداية الدراسة.. وهذاعدد إجازات العام الدراسي - تتم عمليات التحويل خلال الفترة المحددة من قبل مديرية التربية والتعليم.- الموافقة على الطلب من قبل المدرسة أولا.- استكمال الطرف الآخر الأوراق المطلوبة.- التأكد من أن الإدارة أولا أنه قد تسمح كثافة المدرسة لمحول لها بهذا الأمر، ولم يتم الاكتفاء بالعدد الموجود فعليا فقط.

 

مؤشرات النجاح في الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة في مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء.


وبحسب بيان، بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية ٩٦.٦٢٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية ٦٧١٦ طالبا وطالبة بنسبة ٠.٩٥ % من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٧٠٧١٦٦ طالبا وطالبة.


كما أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت ٩٧.٨٨٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١٢٤٧٦٨ طالبا وطالبة بنسبة ١٨.٣٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٧٩٣١٩ طالبا وطالبة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العام الدراسي الجديد موعد بدء العام الدراسي الجديد موعد بدء العام الدراسي موعد الدراسة الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد التعليم موعد بدایة العام الدراسی الجدید 2025 التربیة والتعلیم عملیات التحویل طالبا وطالبة عدد الطلاب

إقرأ أيضاً:

استمرار الكيمياء والفيزياء والأحياء مواد منفصلة بأولى ثانوي.. التعليم تكشف الحقيقة

نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما يثار من أنباء حول  قرار الوزارة  بعد التأكد من صعوبة صياغة المناهج الدراسية الجديدة في الفترة الزمنية القصيرة التي تسبق بداية العام الدراسي الجديد إرجاء كل التعديلات على المواد الدراسية إلى العام الدراسي 2025/2026، مع استمرار مواد الكيمياء والفيزياء والأحياء للصف الأول الثانوي مواد منفصلة بحيث يتم العمل بمادة العلوم المتكاملة بداية من العام الدراسي الجديد 2025/2026.

وأكد شادي زلطة، أن هذا الأمر عاري تماما من الصحة، مؤكدا أنه لم يتم إصدار أي قرارات من الوزارة تخص إرجاء تعديلات المواد الدراسية بالمرحلة الثانوية.

وأوضح أن منظومة إعادة هيكلة مواد الثانوية العامة مستمر ويتم العمل به وتطبيقه بداية من العام الدراسي الجديد 2025.

يذكر أنه حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الخريطة الزمنية  للعام الدراسي الجديد 2024/2025، على أن يبدأ الفصل الدراسي الأول من ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤ إلى الخميس ٢٣ يناير ٢٠٢٥.

كما حددت الخريطة الزمنية، أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق ١١/ ١/ ٢٠٢٥، كما يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق ٨/ ٢/ ٢٠٢٥ إلى الخميس الموافق ٥/ ٦/ ٢٠٢٥، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق ٢٤/ ٥/ ٢٠٢٥.

مقالات مشابهة

  • قبل بدء الدراسة.. 11 قرارا هاما من وزارة التعليم استعدادا للعام الجديد
  • موعد بدء الدراسة بالجامعات 2024 - 2025
  • موعد بدء الدراسة 2024 للمدارس الحكومية.. و11 توجيها مهما من «التعليم»
  • جهزوا الأدوات.. موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • استمرار الكيمياء والفيزياء والأحياء مواد منفصلة بأولى ثانوي.. التعليم تكشف الحقيقة
  • موعد نهاية الفترة الثانية بالمدارس في العام الدراسي الجديد
  • لجميع المراحل التعليمية.. الخطة الزمنية للعام الدراسي 2024 - 2025
  • اليوم.. وزارة التعليم تبحث استعدادات المديريات للعام الدراسى الجديد
  • غدا.. وزارة التعليم تبحث استعدادات المديريات للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • التعليم تعقد اجتماعا مع قيادات المديريات بشأن الاستعداد للعام الدراسي الجديد