استقبل المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، نيافة الأنبا عمانوئيل أسقف الأقباط الكاثوليك بالأقصر، على رأس وفد من الكنيسة الكاثوليكية، وناجي صموئيل، وذلك لتقديم التهنئة بمناسبة توليه مهام عمله كمحافظ للأقصر، متمنين له التوفيق والسداد في أداء واجبه الوطني، جاء ذلك بحضور محمد عبد الفتاح سكرتير عام الأقصر، والعميد عمرو حسن رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب المحافظ.


وأعرب محافظ الأقصر عن شكره وتقديره لوفد الكنيسة الكاثوليكية على هذه اللفتة الطيبة، وهو ما يؤكد على عمق الروابط وأواصر المحبة والإخاء بين أبناء المحافظة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الكنيسة الكاثوليكية الأنبا عمانوئيل تقديم التهنئة وفد الكنيسة محمد عبد الفتاح محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر: نقل أصول 5 وحدات علاجية لولاية الهيئة العامة للرعاية الصحية

أعلن المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر أن مجلس الوزراء أصدر القرار رقم 2679 لسنة 2024، بشأن نقل أصول 5 وحدات علاجية لولاية الهيئة العامة للرعاية الصحية، لتطبيق العمل بمنظومة التأمين الصحي الشامل بهم.

وقال محافظ الأقصر إن قرار رئاسة مجلس الوزراء تضمن مركز طب أسرة البياضية بمدينة البياضية، مركز طب أسرة الضبعية بمدينة القرنة، مركز طب أسرة الكيمان بمدينة إسنا، مركزي طب أسرة العشى وطب أسرة الزينية بمدينة بالزينية.

وأشار المحافظ إلى أن وزارة الصحة ستتولى الإجراءات اللازمة لرفع جودة وكفاءة الوحدات، من خلال توفير التجهيزات اللازمة لبدء التشغيل ضمن نظام التأمين الصحي الشامل، بالتنسيق مع وزارتي المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لذلك.

وأضاف أن الهيئة العامة للرعاية الصحية اتخذت الإجراءات اللازمة لتأهيل هذه الوحدات وفقاً لمعايير الجودة والاعتماد التي تقرها الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

الرعاية الصحية في الأقصر 

يذكر أن محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عمارة التقى الدكتور أحمد السبكى رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان لمتابعة سير أعمال منظومة التأمين الصحي الشامل على مستوى مراكز ومدن المحافظة، والوقوف على العقبات لتذليلها لضمان إداء المنظومة لخدماتها بجودة لائقة بالمواطنين.

مقالات مشابهة

  • الأقصر تستعد لاستقبال الموسم السياحي الجديد
  • المستشار أحمد عبود يقدم التهنئة لرئيس قضايا الدولة بمناسبة توليه المنصب
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفدًا من مرصد الأزهر لتهنئته بتولي مهام منصبه
  • محافظ الأقصر: نقل أصول 5 وحدات علاجية لولاية الهيئة العامة للرعاية الصحية
  • “السياحة” و"الجامعة" تبحثان سبل الترويج والتسويق للأقصر
  • محافظ الدقهلية: الاحتفال بالمناسبات الدينية هى صلة الترابط والتراحم بين المسلمين والأقباط الحفاظ على هذا الوطن
  • محافظ الأقصر يتفقد مشروعي «صرف صحي كيمان» ومجمع الإنتاج الداجني بإسنا
  • محافظ الأقصر يختتم جولته بافتتاح مجمع الخدمات الحكومية بالنجوع بحري
  • منصور بن زايد: رسالة رئيس الدولة بمناسبة العام الدراسي الجديد تجسد رؤيته الشاملة للتعليم
  • منصور بن زايد: رسالة محمد بن زايد الأبوية بمناسبة العام الدراسي الجديد رؤية شاملة للتعليم