أعلنت جامعة الملك سلمان الدولية تدريب طلاب المرحلة الرابعة بكلية الطب بالعيادات الخارجية الملحقة بالكلية بفرع الجامعة بمدينة طور سيناء. 

ونوهت جامعة الملك سلمان الدولية بتقديم الخدمات الطبية والكشف على المواطينين بجميع التخصصات، مع تخصيص عيادات مجانية يومية في العديد من  التخصصات تنفيذا لسياسية الجامعة لتقديم  خدمة مجتمعية لسكان مدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء.

تشغيل العيادات المسائية في جامعة الملك سلمان الدولية 

وأكدت إدارة جامعة الملك سلمان الدولية تشغيل العيادات المسائية بداية من منتصف الشهر الجاري وتفعيل تشغيل مستشفى اليوم الواحد و استكمال كوادرها البشرية لتوفير رعاية للمرضى بالقسم الداخلي ، حتى يتمكن الطلاب من الحصول على تدريب بكافة مستويات الرعاية الصحية "الأولية والثانوية" خاصة أن الطلاب حصلوا بالفعل على التدريب ما قبل الإكلينيكي على حالات مرضية مزمنة للتعرف على كيفية تشخيصها، خلال السنوات الدراسية السابقة.
 

وأوضحت إدارة جامعة الملك سلمان الدولية أن التدريب يتم تحت إشراف نخبة من الأساتذة و أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب للحصول علي اكبر قدر من الخبرات والمهارات الاكلينيكية قبل مرحلة التدريب الاختياري بالسنة النهائية للدراسة بالكلية والذي يستمر بمرحلة الامتياز لمدة عامين، ليتمتع بمستوى مهني متميز ليس كطبيب ومقدم للرعاية الصحية، إنما أيضا كعالم وباحث قادر على خدمة المجتمع والمساهمة في تقدمه وتحقيق رسالة الجامعة في إعداد كوادر متخصصة ومؤهلة، لخدمة المنظومة الصحية.

جدير بالذكر أن إدارة جامعة الملك سلمان الدولية  قد وقعت بروتوكولات تعاون مع وزارة الصحة وهيئة الرعاية الصحية لإتاحة الفرصة لطلاب كلية الطب للتدريب في المستشفيات والمراكز التابعة لها ومنها مجمع الفيروز الطبي المقرر افتتاحها قريبًا، إضافة إلى أنه سيجري توزيع طلاب التدريب الالزامي على مجموعات للتدريب بكافة المستشفيات، والجهات الصحية لهيئة الرعاية الصحية بجنوب سيناء، ومنها مستشفى الزهراء التي يتدرب فيها طلاب التمريض بالفعل منذ العام الماضي، و مستشفى شرم الشيخ الدولي التي تلقي فيها طلاب كلية الطب تدريبهم بالفرقة الرابعة هذا العام في مجالي الجراحة و الباطنة العامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الملك سلمان جامعة الملك سلمان الدولية الطب العيادات الخارجية سيناء جامعة الملک سلمان الدولیة

إقرأ أيضاً:

ثمّن دعم القيادة للقطاع الصحي.. الأمير سلمان بن سلطان يدشن الخدمات الجديدة بمستشفى الملك فهد

البلاد – المدينة المنورة

‎دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، بحضور معالي وزير الصحة فهد الجلاجل، الخدمات الطبّية في المبنى الجديد للعيادات الخارجية بمستشفى الملك فهد العام، الذي نفذه تجمع المدينة الصحي بقيمة 54 مليون ريال على مساحة 18 ألف متر، بطاقة تشغيلية 84 عيادة، وذلك في إطار تطوير منظومة الخدمات الصحيّة لسكان وزوار المنطقة.

‎ونوّه سمو أمير منطقة المدينة المنورة، بالدعم الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين- حفظهما الله- للقطاع الصحي وتوفير جميع الإمكانات المادية والبشرية؛ في سبيل الارتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمستفيدين، تحقيقاً للأهداف الإستراتيجية لبرنامج تحول القطاع الصحي، ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتسهيل الوصول إلى الخدمات الطبية والعلاجية على الوجه الأمثل، مشيداً بجهود وزارة الصحة للارتقاء بمستوى الخدمات، ودعم جميع المرافق بالتجهيزات الطبية المتقدمة.

كما افتتح المرحلة الأولى لمشروع تطوير مراكز الرعاية الصحية الأولية التي نفذها التجمع الصحي، وتمثلت في 7 مراكز للرعاية الصحية.

‎وفي نهاية الحفل، قدّم معالي وزير الصحة فهد الجلاجل، درعاً تكريماً لسمو أمير منطقة المدينة المنورة، تقديراً لجهود سموه في دعم مشاريع ومبادرات القطاع الصحي في المنطقة، كما كرّم معالي وزير الصحة، معالي الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة المهندس فهد البليهشي؛ نظير دعم الهيئة لمشاريع التجمع الصحي على مستوى المنطقة.

مقالات مشابهة

  • جامعة باديا تتعاون مع كبرى المستشفيات في مصر لتوفير فرص تدريب عملي لطلاب كلياتها الطبية
  • نتيجة تنسيق كلية الطب البيطري 2024 المرحلة الثانية جامعة العريش بالدرجات
  • نتيجة تنسيق كلية العلوم الصحية التطبيقية 2024 المرحلة الثانية جامعة المنوفية
  • نتيجة تنسيق كلية الطب البيطري 2024 المرحلة الثانية جامعة المنوفية بالدرجات
  • تنسيق كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 2024 بالجامعات الحكومية والخاصة
  • نتيجة تنسيق كلية الطب البيطري 2024 المرحلة الثانية في جامعة كفر الشيخ بالدرجات
  • ثمّن دعم القيادة للقطاع الصحي.. الأمير سلمان بن سلطان يدشن الخدمات الجديدة بمستشفى الملك فهد
  • الرئيس السيسي يوافق على إضافة «العلاج الطبيعي» لجامعة الملك سلمان الدولية
  • قرار جمهوري بإضافة كلية العلاج الطبيعي لجامعة الملك سلمان
  • قرار جمهوري بتعديل بعض أحكام قرار إنشاء جامعة الملك سلمان الدولية