يمانيون/ صنعاء أدان رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام الجريمة النكراء التي استهدفت أحد المساجد في محافظة مسقط بسلطنة عمان الشقيقة وقضى فيها عدد من الشهداء والجرحى.
وعبر محمد عبدالسلام في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن بالغ التعازي وعظيم المواساة لأسر الضحايا، متمنياً للجرحى الشفاء والصحة والعافية.


وثمن دور سلطنة عمان الشقيقة في حفظ الأمن والسلم الاجتماعي وعدم تسامحها مع أي محاولة للإخلال بأمن البلاد. # سلطنة عمانً#اليمن#تفجير مسجد#جريمة إرهابيةرئيس الوفد الوطنيمحمد عبدالسلام

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

فريق طلابي يمثل سلطنة عمان في تحدي فيرست جلوبال باليونان

يُشارك فريق من طلبة المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة في منافسات (تحدي فيرست جلوبال باليونان 2024) العالمية التي ستقام بمدينة أثينا عاصمة اليونان نهاية شهر سبتمبر القادم بمشاركة أكثر من 180 دولة تحت عنوان (تغذية المستقبل).

وسيمثل سلطنة عُمان هذا العام فريقُ تعليمية جنوب الباطنة بإشراف من وزارة التربية والتعليم، حيث تم اختيار الفريق لتمثيل السلطنة بعد اجتيازه مجموعة من المقابلات التي أجرتها لجنة مركزية للفرق المرشحة للمشاركة من مختلف المحافظات التعليمية.

المسابقة تتكون من مجموعة من المجالات والتحديات التالية، وهي: تحدي الروبوت والذي سينفذ خلال الفترة 25 – 29 سبتمبر المقبل، وتحدي التواصل الاجتماعي وتحدي التكنولوجيا والتي انطلقت افتراضيًا بتاريخ 4 يونيو الماضي.

وأوضح عبدالله بن سالم العبري أخصائي ابتكار وأولمبياد علمي بتعليمية جنوب الباطنة ومدرب الفريق في رياضة الروبوت: إن فريق جنوب الباطنة للروبوت المشارك في المسابقة يضم سِت طالبات أساسيات ومساندات من الصف الحادي عشر بمدرسة الأمل للتعليم الأساسي (10-12) ومشرفات وجهات داعمة، والفريق جاهز؛ نظرا للخبرات السابقة والمشاركات المتنوعة، والاستمرارية في التعلم والتدريب والشغف المتواصل.

من جانبها، قالت فخرية بنت سيف الشيبانية معلمة أولى كيمياء بمدرسة الأمل للتعليم الأساسي (10-12) ومدربة مساندة للفريق: تأتي أهمية المشاركة في هذه المنافسة العالمية لرفع مستوى الوعي بأهمية تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM)، وتأثيره على حياتنا من خلال حل المشكلات. كما تُعد هذه المنافسة فرصة للتعلم وتطوير وتمكين المهارات والمعارف عبر منصة فيرست جلوبال لدى الشباب من خلال التواصل العالمي الذي يتمثل في مجموعة من التحديات وتعزيز قيمة التعاون وتبادل الخبرات والثقافات مع المشاركين من أنحاء العالم.

بيّنت الطالبة ليان بنت هيثم الهنائية عضوة بالفريق: شاركت في العديد من الابتكارات العلمية الطلابية في مجالات مختلفة، إلا أن هذه المنافسة هي بمثابة مجتمع عالمي خصب بالتحديات وتبادل الخبرات بين دول العالم عبر وسائل التواصل الاجتماعي لنشر المقابلات الشخصية مع القادة والمهتمين برياضة الروبوت والغذاء المستدام والتوعية بها في المجتمع المحلي والعالمي.

وذكرت الطالبة جنى بنت خميس البلوشية: إن الاستعداد للمشاركة في هذه المنافسة ساعدني في تطوير مهاراتي في التحدث باللغة الإنجليزية وترسيخ بعض المفاهيم العلمية والبيئية في التحديات التي تربط العلوم والرياضيات والهندسة وتعزيز مهارات هندسة وبرمجة الروبوت.

وتقول الطالبة سارة بنت محمد السيابية عضوة بالفريق عن مشاركتها: أضافت المشاركة لي الكثير من المهارات التقنية والتكنولوجية من خلال التعامل مع الروبوتات وأدوات الذكاء الاصطناعي وبرامج التصميم والمونتاج، حيث أتاحت لي الفرصة لتعلم المزيد من مهارات الشباب التي أراها ضمن متطلبات مهارات المهن المستقبلية، بالإضافة إلى نقل المعرفة التي اكتسبناها للأقران من خلال تنفيذ حلقات تدريبية في مجال STEAM .

وعن المسابقة تقول الطالبة ريم السيابية عضوة مساندة بالفريق: شاركت في تحدي التكنولوجيا وهو أحد مجالات المسابقة، وتناولنا في مشاركتنا أهم القضايا البيئية والاجتماعية والاقتصادية المرتبطة بهجرة حقول النخيل وانتشار الأمراض النباتية مثل النيموتودا واللافحة ومكنسة العجوز وتفشي الآفات مثل حشرات سوسة النخيل الحمراء والدوباس، كما اطلعنا على أسباب انتشارها وتأثيرها على الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي وصحة الأفراد وجودة الغذاء في السوق العماني.

وأضافت الطالبة حور السيابية عضوة مساندة بالفريق: إنّ مشاركتنا في تحدي التكنولوجيا ساعدنا على تصميم مبتكر تقني مستدام يعمل على حل هذه المشكلات، علاوة على ذلك فقد مكّننا من مهارات التصميم التفكيري في حل المشكلات البيئية متبعين في ذلك منهجية البحث العلمي وصولًا إلى تصميم النموذج الأولي واختيار العينات وتحليل النتائج بدعم من مركز البحوث الزراعية وكلية الشرق الأوسط ومتجر الترانزستور بالسلطنة.

مقالات مشابهة

  • فريق طلابي يمثل سلطنة عمان في تحدي فيرست جلوبال باليونان
  • الأردن يدين بشدة الهجمات الإرهابية في إقليم بلوشستان جنوب غربي باكستان
  • التعريف بمشروع الهوية الوطنية الترويجية الموحدة لسلطنة عمان في نزوى
  • الخارجية والحرس الوطني ينفذان رابع مهمة إسعاف جوي لمصابة تعرضت لحادث بليغ بسلطنة عمان
  • الخارجية والحرس الوطني ينفذان رابع مهمة إسعاف جوي
  • مسقط والمنامة .. شراكة استراتيجية تدعم رواد الأعمال وتعزز العلاقات الثنائية
  • سلطنة عمان ومنغوليا تبحثان تطوير العلاقات ومجالات التعاون
  • إسناد مشروع تحديث خرائط الفيضانات وإدارة المخاطر بسلطنة عمان
  • تواصل فعاليات مهرجان صور للرياضات البحرية
  • إطلاق أول قافلة للسيارات الكهربائية محافظة مسقط إلى ظفار