قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي الأربعاء إن مصر ستوقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال فصل الصيف اعتبارا من الأحد بعد وصول عدد من شحنات الغاز التي تعاقدت عليها البلاد.

وقال مدبولي - في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإدارية الجديدة - "إن مجلس الوزراء ناقش اليوم عددا من الملفات الهامة، ومنها أزمة تخفيف الأحمال، مشيرا إلى أن الحكومة تخطط لمعالجة مطالب الطاقة في صيف 2025 باستخدام الطاقة المتجددة.

وأضاف: نستورد كميات شحنات كبيرة من الوقود لتنفيذ خطة وقف تخفيف الأحمال.

وفي وقت سابق، أكدت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، وصول 5 شحنات من الغاز الطبيعي المسال ضمن الشحنات البالغة 21 شحنة التي تم التعاقد عليها لتوفير احتياجات محطات الكهرباء من الوقود وقف تخفيف الأحمال الأسبوع الثالث من يوليو الحالى.

وأضافت الشركة أن كميات الشحنات الخمس تصل إلى حوالي 155 ألف متر مكعب من الغاز المسال.

يأتي ذلك تطبيقًا لوعد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بنهاية شهر يونيو الماضي، والذي تحدث عن وقف خطة تخفيف الأحمال نهائيًا اعتبارا من الأسبوع الثالث من شهر يوليو 2024.

وتواجه مصر أزمة كبيرة تتعلق بقيام الحكومة المصرية بتخفيف الأحمال وتلجأ إلى قطع التيار الكهربائي، لكن تفاقمت الأزمة مع ارتفاع درجات الحرارة ونقص الغاز المورد للمحطات، الأمر الذي دفع الشركة القابضة لكهرباء مصر للإعلان عن جدول تخفيف الأحمال بالتنسيق مع الأجهزة المحلية حتى يتسنى للمواطنين معرفة توقيتات انقطاعات الكهرباء.

يأتي هذا بعد أيام من تولي وزراء جدد للكهرباء والبترول، وأداء اليمين الدستورية للوزارة الجديدة، حيث يأتي حل أزمة الكهرباء على رأس أولويات الحكومة الجديدة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الوقود إيجاس الكهرباء الدكتور مصطفى مدبولي التيار الكهربائي مصر اقتصاد مصر الوقود إيجاس الكهرباء الدكتور مصطفى مدبولي التيار الكهربائي أخبار مصر تخفیف الأحمال

إقرأ أيضاً:

عطل طارئ .. تفاصيل انقطاع المياه بإسنا جنوب الأقصر

تسبب عطل مفاجئ، في قطع مياه الشرب عن مدينة إسنا بجنوب الأقصر، والمقرر استمراره لمدة 6 ساعات مقبلة.

 

من جانبها أوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر، أن قطع المياة جاء لعطل طارئ، مشيرة إلى أن قطع المياه تم في الحادية عشر مساءً، ومن المقرر أن يستمر لمدة 6 ساعات حتى الخامسة فجر الثلاثاء.

 

وأشارت الشركة إلى أن الانقطاع جاء نظراً لعطل طارئ بمحطة رفع صرف صحى رقم ٦ باسنا.
 

ولفتت الشركة إلى أن المناطق المقرر أن تتأثر  بقطع المياه هى (القرية - شارع البحر - شارع بورسعيد - المكسر - البدارين).

 

وبينت الشركة أنها ستوفر سيارات الكسح بمحطة صرف صحي رقم ٦ حال طلبها عن طريق رقم ١٢٥ أو ٠١١٤٧٩٩٩٧٥٢ - ٠٩٥٢٢٨٢٤٠٦

 

الشهر العالمي للمناعة

وفي سياق اخر، أطلقت مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان، دليلا صحيا تناول سلسلة من التعريفات المهمة بمناسبة الشهر العالمي للمناعة في شهر أغسطس من كل عام، والذي يهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على صحة الجهاز المناعي والوقاية من الأمراض.


وشدد العاملون في مستشفى شفاء الأورمان على حرصهم على الصحة العامة ووالسعى لرفع مستوى الوعي المجتمعي حول أهمية تعزيز المناعة والحفاظ عليها، والاعتناء بمناعتك، فهي سر صحتك وحيويتك.

 

وتضمن الدليل الصحي عددًا من التعريفات الصحية التى تعمل على الحفاظ على المناعة، ومنها :" المناعة القوية تضمن لك - شفاء أسرع من الأمراض،  الوقاية من الأمراض المزمنة،  حياة نشطة وصحية،  حماية من حولك من العدوى".  

 

وتناول الدليل الطبي التعريف بالمناعة، وهي قدرة الجسم على مقاومة الأمراض والعدوى. وهي خط دفاع الجسم الأول ضد الفيروسات والبكتيريا.

 

وأكد الدكتور هانى حسين، المدير التنفيذي لمستشفيات شفاء الأورمان لعلاج الأورام، أن مستشفيات شفاء الأورمان تعمل جاهدة على توعية المجتمع المحلى بأهمية الحفاظ على المناعة للوقاية من الأمراض والمساهمة في رفع نسب الشفاء للمرضي بالصعيد.


ومن جانبه وجه محمود فؤاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان ، على أهمية إطلاق المبادرات ودليل التوعية للحفاظ على  المناعة وكيف تعمل لحماية المرضي ، مشيدا بالافكار المتنوعة التى يدشنها العاملين في المستشفى والتى تساهم في توعية المواطنين في الأقصر ومحافظات جنوب الصعيد والمساهمة في رفع نسب الشفاء من الأمراض السرطانية.

مقالات مشابهة

  • عاجل| مدبولي يعقد اجتماعا بالعلمين الجديدة لاستعراض احتياجات قطاع البترول
  • رئيس الوزراء العراقي يستقبل نائب رئيس "المقاولون العرب" في العلمين الجديدة
  • بـالزيادات الجديدة.. إدارات الكهرباء تراجع فواتير استهلاك أغسطس قبل طباعتها
  • عطل طارئ .. تفاصيل انقطاع المياه بإسنا جنوب الأقصر
  • ملخص التوك شو| مصروفات المدارس الخاصة.. وإجراءات الحكومة لمواجهة سرقة الكهرباء
  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع مدبولي لتحديث إستراتيجية الطاقة المتكاملة حتى عام 2040
  • الحكومة: إيقاف كل أشكال الدعم عن سارقي الكهرباء (فيديو)
  • متحدث الحكومة يكشف التقنيات الحديثة لمكافحة سرقة الكهرباء
  • خلال أقل من شهر.. منح موافقات لشركات إنتاج الطاقة المتجددة لحل أزمة الكهرباء في مصر
  • الكهرباء: انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء محدودة من قطعة 8 بمنطقة الجابرية