تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، أعمال إنشاء مجمع مواقف سيارات ديرمواس الجديد، المقام على مساحة إجمالية 2280م2، وبتكلفة إجمالية تقدر بمليون و250 ألف جنيه، حيث يتكون من ساحة انتظار لما يقارب 250 سيارة، لخدمة مواطنى المركز خاصة أهالي غروب ديرمواس، وذلك لتخفيف الضغط والازدحام داخل المدينة.

أوضح المحافظ، أن المشروع يأتى فى إطار توجيهات القيادة السياسية بضرورة تطوير كافة القطاعات الخدمية للمواطنين ومن بينها تحديث وتطوير مواقف السيارات وساحات الانتظار والحد من المواقف العشوائية، وتنفيذ مواقف سيارات حضارية بما يسهم فى القضاء على كافة المظاهر العشوائية حتى يشعر المواطن بمردود ما يتم إنجازه من أعمال على أرض الواقع، موجهًا الشركة المنفذة بتذليل كافة المعوقات وتوفير المتطلبات اللازمة لسرعة الانتهاء من المشروع، ضمانًا لدخوله الخدمة وفقا للخطة الزمنية المعدة لذلك.

وخلال جولته الميدانية، تفقد المحافظ، المركز التكنولوجى بديرمواس، لمتابعة تلقى ملفات التصالح فى مخالفات البناء ومدى تفاعل المواطنين مع التيسيرات المقدمة لهم فى هذا الصدد ومدى رضاهم عن أداء موظفى المركز وسرعة إنجازهم للمهام دون تقصير، مؤكدا إنه لن يسمح بوضع معوقات أو ممارسة اى اجراءات بيروقراطية معطلة، لأن المراكز التكنولوجية هدفها الاساسى تيسير الإجراءات وإنجازها فى أسرع وقت، موجهًا بحسن معاملة المواطن والتسهيل عليه وتوعيته بأهمية التصالح وجدواه التى تعود على المواطن نفسه لأنه الوحيد المستفيد منها، مشيرًا إلى أن العمل مستمر بجميع المراكز التكنولوجية، ويشهد إقبالًا من المواطنين لرغبتهم الجادة فى التصالح وتقنين أوضاعها.

كما عقد المحافظ، اجتماعًا موسعًا بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس بحضور رئيس المركز، ونوابه ورؤساء الأحياء والوحدات المحلية القروية، لمناقشة عدد من الملفات والموضوعات الحيوية، شملت: ملف التصالح على مخالفات البناء، ومتابعة تنفيذ الموجة 23 لحملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة،والجهود المبذولة لمواجهة المتغيرات المكانية، إلى جانب توفير العنصر البشري للارتقاء بمنظومة النظافة بشكل دورى لتحسين الصورة البصرية وحفاظا على المظهر الجمالى والحضارى للمركز، ورفع وإزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق العام، مشددا على مراعاة الضمير المهني وإنجاز المهام الوظيفية على أكمل وجه ووضع الأفكار والمقترحات لحل القضايا والمشكلات التي تمس المواطن.

وعقب الاجتماع، استمع المحافظ لطلبات المواطنين المتواجدين بمقر الوحدة المحلية لإيجاد الحلول العاجلة والفورية لها، وذلك فى إطار إستراتيجية المحافظة فى التفاعل مع المواطنين، ووجه المحافظ بحل جميع الشكاوى بشكل فورى فى وجود القيادات التنفيذية.

رافق المحافظ، الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، دكتور رجب قياتى رئيس مركز ديرمواس، مسئولي التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ الإسكندرية الموقف التنفيذي لملف التصالح في مخالفات البناء

عقدت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، اجتماعاً مع الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية بمقر المحافظة في إطار جولتها الميدانية للإسكندرية اليوم، وذلك بحضور عدد من قيادات المحافظة ومسئولي ملف التصالح على مخالفات البناء للوقوف على ما تم إنجازه بالملف ودفع وتيرة العمل وتذليل أية معوقات، وتقديم كافة أوجه الدعم والتيسير على المواطنين في أحياء ومراكز المحافظة.

وخلال الاجتماع تم استعراض مستجدات الموقف التنفيذي لطلبات التصالح علي مستوي محافظة الاسكندرية ، فيما يتعلق بشهادات البيانات وإجمالي الطلبات المقدمة والتي تم معاينتها والمعاينات المُسجلة على المنظومة وردود الجهات المعنية عليها.

واستمعت الدكتورة منال عوض لأهم المعوقات والمتطلبات اللازمة لدعم جهود التيسير على المواطنين فيما يخص ملف التصالح علي مخالفات البناء وجهود تسهيل الإجراءات لإنجاز المعاملات والخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين بالمراكز التكنولوجية.

ومن جانبها أشارت وزيرة التنمية المحلية إلي ان ملف التصالح علي مخالفات البناء من أهم الملفات التي يوليها السيد رئيس الجمهورية أهمية خلال تلك الفترة خاصة بعد بدأ العمل بالقانون الجديد في جميع محافظات الجمهورية ، مشيرة إلي أن الدكتور مصطفي مدبولي في اجتماعه الأخير هذا الأسبوع مع المحافظين حرص أيضا علي متابعة ملف التصالح، وشددت الدكتورة منال عوض علي ضرورة تضافر كافة الجهود للعمل علي تذليل أي معوقات وتسريع العمل في منظومة التصالح و الانتهاء من فحص الطلبات وذلك لتحقيق أعلي معدلات الإنجاز تيسيراً علي المواطنين.

وشددت الدكتورة منال عوض علي ضرورة التواجد الميدانى لرؤساء الأحياء والمدن والمراكز التكنولوجية بالمحافظة بين المواطنين المترددين على المراكز على مدار اليوم لمساعدتهم والتعرف على أي معوقات تواجههم وسرعة حلها والرد عليها وبصفة خاصة المواطنين الراغبين في تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء لسرعة الانتهاء من هذا الملف المهم الذى توليه الدولة أهمية قصوى خلال الفترة الحالية.

وأكدت وزيرة التنمية المحلية على أهمية تقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بملف التصالح على مخالفات البناء، والمتابعة اليومية لهذا الملف والعمل على تبسيط الإجراءات على المواطنين المترددين على المركز والراغبين في التصالح بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن.

وأكد الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، أنه سيكون هناك متابعة مستمرة لملف التصالح ومتابعة سير العمل ونسب الإنجاز بكل حي على مستوى المحافظة، وتقييم معدلات الأداء فى هذا الملف، كونه أحد الملفات الهامة والحيوية التي تقع على رأس أولويات الدولة والتي تساهم فى ضبط منظومة العمران والبناء. 

وأشار محافظ الإسكندرية، إلى أن المحافظة على أتم الإستعداد لتقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوى، والتأكيد على تبسيط الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ الإسكندرية الموقف التنفيذي لملف التصالح في مخالفات البناء
  • خلال لقاءه الدوري لخدمة المواطنين.. محافظ الفيوم يوجه بتوفير مشروعات تنموية وفرص عمل بالقطاع الخاص
  • محافظ القاهرة يتفقد المركز التكنولوجي بحي النزهة
  • 500 مليون جنيه لـ 13 قرية.. محافظ المنيا يتابع أعمال محطة صرف صحي برمشا
  • محافظ المنيا يتابع الأعمال الإنشائية بمحطة صرف برمشا
  • محافظ القاهرة يتفقد خدمات استقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء بالمركز التكنولوجى بحى النزهة
  • محافظ المنيا يتفقد دير جبل الطير بسمالوط ويشيد بتطوير مسار رحلة العائلة المقدسة
  • محافظ سوهاج يتفقد منافذ بيع الخضروات والفاكهة
  • المنيا أولى المحافظات في استقبال 35،990 طلبا للتصالح على مخالفات البناء
  • بـ35 ألف طلب تصالح.. المنيا تتصدر المحافظات في استقبال طلبات مخالفات البناء