#سواليف

حلق #شهاب فوق #تمثال_الحرية واحترق على ارتفاع نحو 30 ميلا (47 كم) فوق وسط #مانهاتن صباح الثلاثاء، وفقا لوكالة #ناسا.

ومرت الصخرة الفضائية عبر الغلاف الجوي فوق مدينة نيويورك نحو الساعة 11:15 صباحا بالتوقيت المحلي، وهو نفس الوقت الذي أبلغ فيه سكان نيويورك عن رؤية وميض من النيران عبر السماء وشعروا بالأرض تهتز قليلا تحت أقدامهم، جنبا إلى جنب مع سماع “دوي” عال.

#METEOR CONFIRMED: #NASA Meteor Watch says a daylight “fireball” passed over New York City – around the same time residents in the city and New Jersey reported hearing booms and shaking. Did you hear or feel the sonic boom? @AWxNYC https://t.co/p5KVZpev8E pic.twitter.com/BRp7S8gstZ

مقالات ذات صلة توقعات سيطرة ظاهرة “اللانينا” خلال الشتاء.. كيف ستؤثر على الأردن؟ 2024/07/17 — News12WC (@News12WC) July 17, 2024

وأفاد العشرات في نيويورك ونيوجيرسي وكونيتيكت أنهم رأوا كرة نارية تعبر السماء، وقال شخص واحد إن الشهاب كان مضاء باللون الأخضر والأصفر والأبيض.

واستمر المشهد نحو 30 ثانية قبل أن تنقسم الصخرة الفضائية إلى ثلاث قطع، حسبما كتب شاهد عيان إلى جمعية النيزك الأمريكية.

وتشير تقديرات مركز Meteor Watch التابع لوكالة ناسا إلى أنه تم رصد “الكرة النارية في ضوء النهار” لأول مرة على بعد نحو 40 ميلا (64 كم) فوق الخليج العلوي في ميناء نيويورك، يقف تمثال الحرية.

NEW YORK/NEW JERSEY RESIDENTS. Did you see this reported meteor this morning? Did you feel shaking? Tell me about it, especially if you have footage of it. What did you see/feel? pic.twitter.com/NqtyF7TriV

— Dr Robin George Andrews ????☄️ (@SquigglyVolcano) July 16, 2024

وكتبت ناسا في منشور على “فيسبوك”، إن الشهاب كان يتحرك بسرعة 34 ألف ميل في الساعة (55 ألف كم/الساعة)، و”هبط بزاوية شديدة الانحدار تبلغ 18 درجة فقط من الوضع العمودي، مرورا فوق تمثال الحرية قبل أن يتفكك على ارتفاع 29 ميلا (47 كم) فوق وسط مانهاتن”.

ولم ينتج عن هذا الحدث أي نيازك، أو حطام من الفضاء الخارجي يضرب سطح الأرض.

ولحسن الحظ، لم ترد تقارير عن وقوع أضرار أو إصابات مرتبطة بالحدث، حسبما أكد مكتب إدارة الطوارئ بالمدينة.

أما بالنسبة للاهتزاز الذي تم الإبلاغ عنه، فلا يعتقد الخبراء أن له أي علاقة بالشهاب أو أي حدث طبيعي آخر.

وأكد المركز الوطني لمعلومات الزلازل التابع للمسح الجيولوجي الأمريكي (USGS) أنه تلقى تقارير عن هزات في شمال شرق نيوجيرسي ومنطقة جزيرة ستاتن بنيويورك، لكنه استبعد احتمال وقوع زلزال.

وقال المركز في بيان: “أظهر فحص البيانات الزلزالية في المنطقة عدم وجود دليل على وقوع زلزال. ليس لدى هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أي دليل مباشر على مصدر الاهتزاز. والتقارير السابقة عن الاهتزاز دون وجود إشارة زلزالية مرتبطة بها كانت لها أصول جوية مثل الانفجارات الصوتية أو الظواهر المرتبطة بالطقس”.

وقد يكون أحد التفسيرات لصوت الدوي العالي الذي أبلغ عنه الكثيرون هو أنه قد نشأ من هواء الصيف الكثيف بشكل غير عادي.

وأشار لي غولدبرغ، كبير خبراء الأرصاد الجوية في WABC-TV، إلى أن الحرارة القياسية التي سجلت في شهر يوليو الجاري من شأنها أن تساعد في انعكاس الصوت عبر الهواء.

وخلال أيام درجات الحرارة المرتفعة، تتحرك جزيئات الهواء بسرعة أكبر وتتصادم بشكل متكرر في حالتها الساخنة أو “المثارة”، ما يسمح للموجات الصوتية خلال هذه الاصطدامات الجزيئية بالانتشار بسرعة وبقوة أكبر.

وحذر مسؤولو ناسا من أن تقييمهم الخاص لمشاهدات الكرة النارية يوم الثلاثاء ما يزال “غير مؤكد” ويستند فقط إلى “عدد قليل من روايات شهود العيان”.

وتشتبه وكالة الفضاء الأمريكية في أن الهزات كانت مرتبطة بتقارير عن نشاط عسكري في المنطقة.

وتعهد مكتب ناسا بمواصلة جمع المعلومات من أجل تأكيد تقارير الشهود.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف تمثال الحرية مانهاتن ناسا تمثال الحریة

إقرأ أيضاً:

“مبادلة” الإماراتية تتوسع في آسيا وتستحوذ على شركة أدوية عملاقة

الإمارات العربية – أعلنت شركة مبادلة للاستثمار “مبادلة”، امس الاثنين، استحواذها على 100% من ملكية أعمال تابعة لشركة UCB Pharma في الصين، وذلك بالشراكة مع مجموعة CBC العملاقة.

وتعد UCB شركة أدوية بيولوجية عالمية مقرها بلجيكا، وتحتل موقعا رائدا في السوق في مجالات المناعة والأعصاب والأمراض النادرة، وهي سوق قوية تشهد نموا متصاعدا في الصين، كما أن الشركة أصبحت مستعدة استراتيجيا لتنمية محفظتها في مجال أدوية الجهاز العصبي المركزي.

ويشمل نطاق هذا الاستحواذ محفظة أدوية الأعصاب التابعة لشركة UCB ومحفظة أدوية الحساسية في بر الصين الرئيسي، بالإضافة إلى موقع تصنيع في مدينة زهوهاي الصينية.

وبلغ صافي مبيعات هذه الأدوية مجتمعة في الصين مبلغ 131 مليون يورو في عام 2023.

ومن المتوقع أن يتم إغلاق هذه الصفقة في الربع الأخير من عام 2024، وذلك شريطة استيفاء شروط معينة، من بينها الحصول على الموافقات اللازمة لمكافحة الاحتكار والشروط المعتادة الأخرى.

ويتوافق هذا الاستثمار مع توجه مبادلة نحو تعزيز حضورها في قارة آسيا من خلال استثمارات مختارة في قطاعات متنوعة ذات إمكانات نمو قوية.

وتأتي الرعاية الصحية، وخاصة عمليات الاستحواذ على شركات الأدوية، في طليعة المجالات التي تستهدفها هذه الاستراتيجية الاستثمارية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • السيول تجتاح اليمن.. وقوع انهيارات أرضية ووفيات (فيديو)
  • نخب ليبيا الغائبة عن معركة الحرية والشرعية
  • أسعار النفط تحلق بعد إعلان من ليبيا
  • “مبادلة” الإماراتية تتوسع في آسيا وتستحوذ على شركة أدوية عملاقة
  • تمثال برونزي يمني نادر يعرض في الكويت
  • ما بين فطرة الحرية والعبودية المختارة
  • هل سمنة الأطفال مرتبطة بالأمراض الجلدية المناعية؟
  • هجوم صاروخي روسي ضخم ضد كييف.. والبجعة البيضاء تحلق في الجو
  • «وحش التصوير ببطارية عملاقة».. سعر ومواصفات Realm C65 الجديد
  • رصد جسم غامض وغريب في الفضاء يتحرك بسرعة مليون ميل في الساعة