نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لـ«حركة حماس»، اليوم الأربعاء، مقطع فيديو يحتوي على بعض المشاهد من كمين مركب نفذته الجماعة قرب دوار «الأمين محمد »بحى تل الهوى جنوب مدينة غزة.

ورصد مقطع الفيديو الذي نشرته المقاومة الإسلامية، تنفيذ 4 أحداث أمنية صعبة تعرض لها جيش الاحتلال الإسرائيلي في حي «تل الهوى»، يوم الاثنين 8 يوليو 2024.

وكشفت كتائب القسام، عن كيفية تنفيذ مراحل تجهيز العبوات والصواريخ، في أحد ممرات التقدم للآليات العسكرية الإسرائيلية في حي تل الهوى وتحديدًا في دوار «الأمين محمد»، مشيرة إلى أنه تم زرع بعض الأسلحة بأسفل الشجر والطريق الذي تسير به الآليات، وهم «قذيفة 105، عبوة شواط، عبوة أفراد، صاروخ مخلفات».

وبعدما زرعتهم المقاومة في المنازل وأسفل الشجر في ممر تقدم الآليات العسكرية الإسرائيلية ومسرح العمليات في دوار «الأمين محمد»، تسللت قوات العدو الإسرائيلية إلى الممر وتثبيتها بصاروخ من مخلفاته في تمام الساعة 04:12 صباحًا.

ولم تنتهي انتصارات المقاومة عند هذا الحد، بل تم تفجير آلية عسكرية بعبوة «شواظ» في تمام الساعة 04:26 صباحًا، ثم تم تفجير عبوة «أفراد» بعدد من الجيبات في تمام الساعة 05:32 صباحًا، ثم فجرت صاروخ بآلية وعدد من الجنود في تمام الساعة 07:31 صباحًا.

وفي الأخير، تم استهداف جيب «بقذيفة 105» في تمام الساعة 08:08 صباحًا، وبعد إنتهاء المقاومة من تلك الحادث الكبير انسحبت الجماعة المقاتلة بسلام، ومع مرور الوقت تم تصوير بقايا آليات العدو في منطقة الكمين المركب.

اقرأ أيضاًلحظة قنص كتائب القسام لـ جندي إسرائيلي بحي تل الهوى (فيديو)

كتائب القسام تنشط أعمالها العسكرية ضد الاحتلال في «حي الشجاعية» و«تل الهوى»

كتائب القسام تدك قوات الاحتلال في مخيم «يبنا» بمدينة رفح الفلسطينية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل كتائب القسام طوفان الاقصى غزة الآن القسام احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة تل الهوى أخبار إسرائيل إسرائيل في غزة غزة الأن حي تل الهوى فی تمام الساعة کتائب القسام تل الهوى صباح ا

إقرأ أيضاً:

“بالورقة والقلم”.. كمين للقسام ضد قوات الاحتلال شرق خانيونس (شاهد)

#سواليف

أعلنت #كتائب_القسام الجناح العسكري لحركة #حماس عن تنفيذ #كمين_محكم استهدف قوات #جيش_الاحتلال الإسرائيلي المتحصنة داخل أحد المنازل في منطقة القرارة شمال شرق مدينة #خانيونس جنوب قطاع غزة.

وكشفت كتائب القسام في مقطع نشرته عبر قناتها على تطبيق “تيليغرام” أنه جرى تنفيذ الكمين على مرحلتين: “الأولى باستهداف #قوة_صهيونية تحصنت في أحد المنازل بقذيفة “TBG” وقذيفة مضادة للأفراد، والثانية بتفجير #عين_نفق بقوة صهيونية مكونة من 5 جنود”.
وتحدث أحد مقاتلي القسام خلال المقطع ليوضح أن المبنى الذي يتم رصده دخله 23 جنديا إسرائيليا، إضافة إلى تواجد قواته خاصة داخله بشكل مسبق.

ما وهنا، ما وهنا نحن أحفاد المثنى..
في طريق المجد سرنا إسألوا التاريخ عنا

كان هذا نشيد المجاهدين خلال كمين محكم لـ #كتائب_القسام استهدف قوات العدو المتحصنة داخل أحد المنازل في منطقة القرارة شمال شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/wr722GYmfK

مقالات ذات صلة مدعي الجنائية الدولية: تأخر إصدار مذكرات اعتقال نتنياهو وغالانت تعطيل للعدالة 2024/08/26 — أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) August 26, 2024

وجرى توضيح ذلك من خلال رسم أعده أعضاء القسام للمبنى، ليتم شرح الخطوة الثانية أيضا من الكمين والمكان المتوقع أن يتواجد فيه الجنود بعد عملية الاستهداف.

وأظهر المقطع بعدها تجهيز العبوات المتفجرة والقذائف، ثم التوجه إلى تفخيخ عين النفق.

وتضمن المقطع بعدها رصدا دقيقا للمبنى مع إظهار الملامح الواضحة لبعض جنود الاحتلال، ومن ثم استهدافه بالقذائف كما هو مخطط.

واختتم المقطع بمشهد للحظة تفجير عين النفق المفخخ مسبقا.

مقالات مشابهة

  • “بالورقة والقلم”.. كمين للقسام ضد قوات الاحتلال شرق خانيونس (شاهد)
  • فيديو يوثّق تنفيذ كمين مركب ضد قوة إسرائيلية في خان يونس
  • بالورقة والقلم.. كمين للقسام ضد قوات الاحتلال شرق خانيونس (شاهد)
  • في كمين محكم..”كتائب القسام” تفجر عين نفق بقوة صهيونية في خان يونس
  • مقتل واصابة خمسة جنود صهاينة في كمين محكم لـ القسّام شمال شرقي خان يونس
  • كمين محكم لكتائب القسام تفجر عين نفق بقوة صهيونية في خان يونس
  • القسام تعلن إيقاع قوة إسرائيلية في كمين محكم شرق خانيونس
  • كتائب القسام تنشر فيديو لقنص جندي إسرائيلي في مدينة غزة
  • بـالغول.. لحظة قنص «القسام» لأحد جنود الاحتلال في تل الهوى «فيديو»
  • القسام تعلن تفجير حفل ألغام بعدد من جنود الاحتلال في غزة