الثورة نت|

نظم صندوق النظافة والتحسين بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية بيوم عاشوراء، ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية التي حضرها مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب ، ووكيل المحافظة محمد الشبيبي، أكد وكيل المحافظة قاسم المساوى، أن إحياء ذكرى عاشوراء ، تجسيد للولاء لله، ورسوله، والإمام علي، وأئمة آل البيت عليهم السلام .

. مبينا أن سبب انحراف الأمة الإسلامية عن الدين الصحيح هو ابتعادها عن كتاب الله والمنهج المحمدي الأصيل.

وأكد أن من ناصر الرسول صلى الله عليه وسلم بالأمس، هم من يناصره اليوم في الدفاع عن الدين والمقدسات ومواجهة قوى الاستكبار العالمي بقيادة أمريكا واسرائيل .. مشيرا إلى أن ذكرى عاشوراء تمثل منطلقا لمواجهة المستكبرين وفقا للمنهج القرآني الذي يجسد حقيقة الجهاد لمواجهة الظلم والطغيان.

وتطرق الوكيل المساوى، إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من حرب إبادة ومجازر جماعية يندى لها جبين الإنسانية.. مجددا التأكيد على تأييد أبناء إب لكل قرارات قائد الثورة في التعاطي مع خيارات التداعيات التي تمر بها البلاد، ودعم الشعب والقضية الفلسطينية.

فيما أشار مدير صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة بلال الدار ، ومدير الشؤون المالية في الصندوق عبدالعزيز الأهنومي، الى أن ثورة الإمام الحسين عليه السلام ، مدرسة لكافة الشعوب المظلومة ومن بينها الشعبان الفلسطيني واليمني اللذان يتعرضان للعدوان الصهيوني الأمريكي البريطاني.

ولفتا الى أن الإمام الحسين أرسى بثورته ضد الظلم مسارا قويا للأمة الإسلامية لتسير عليه في مقارعة الطغاة والمستكبرين.

تخللت الفعالية التي حضرها قائد الشرطة العسكرية بالمحافظة العقيد عبدالسلام حبيب، ونائب مدير صندوق النظافة عادل عمر، وكوادر وموظفي الصندوق .. قصيدة للشاعر بلال الشرماني، عبرت عن الذكرى.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: إب صندوق النظافة والتحسين صندوق النظافة الإمام الحسین

إقرأ أيضاً:

حجة.. فعالية للقطاع التربوي بمديريتي كعيدنة وأسلم بذكرى المولد النبوي

الثورة نت../

احتفى القطاع التربوي بمديريتي كعيدنة وأسلم بمحافظة حجة اليوم بذكرى المولد النبوي الشريف، بفعالية خطابية.

ففي كعيدنة أشار مدير المديرية أحمد جناح إلى أن ذكرى المولد النبوي، محطة تربوية للتزود من عطاء وبركات المناسبة والارتقاء في درجات الإيمان.

ولفت إلى أهمية إحياء الذكرى لتنامي الثبات والصمود والتمسك بالموقف الحق وقوة الإرادة ومواصلة درب الجهاد والهدى والعزة والكرامة.

وأشاد جناح بدور التربويين في حمل رسالة العلم والتعليم وتنوير الأجيال بخير أسوة ومعلم وقدوة لهم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم .. مؤكداً أهمية التفاعل وتنفيذ الفعاليات التحضيرية الواسعة والتحشيد الكبير للفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي فعالية أسلم، بحضور مدير المديرية معابر بدوي، أشارت كلمات إلى أن ذكرى المولد النبوي يتزامن مع المواقف العظيمة التي يسطرها أبناء المين في إسناد ونصرة الشعب الفلسطيني في غزة ونصرة قضيته العادلة والمحقة.

واعتبرت ذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم أساسا مهماً للوحدة الإسلامية ومناسبة جامعة ومحطة إيمانية وتنويرية للتزود بالقيم والمبادئ والأخلاق النبوية المحمدية.

وأكدت أهمية التفاعل والتحشيد للفعالية المركزية في يوم الـ 12 من ربيع الأول.

مقالات مشابهة

  • حجة.. فعالية للقطاع التربوي بمديريتي كعيدنة وأسلم بذكرى المولد النبوي
  • فعالية خطابية في الرضمة بإب احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • ريمة.. فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية في البيضاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • قطاع المياه في حجة ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مئات الآلاف من الشيعة العراقيين يحتشدون في كربلاء لإحياء ذكرى أربعين الإمام الحسين
  • محافظة صنعاء تنظم فعالية خطابية تدشينا لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية في البيضاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 
  • السفارة الايرانية في بغداد توجه رسالة شكر إلى العراق بمناسبة نهاية الزيارة الأربعينية
  • فعالية ثقافية في حجة بذكرى المولد النبوي الشريف