قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي الأربعاء إن مصر ستوقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال فصل الصيف اعتبارا من الأحد بعد وصول عدد من شحنات الغاز التي تعاقدت عليها البلاد.

وقال مدبولي - في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإدارية الجديدة - "إن مجلس الوزراء ناقش اليوم عددا من الملفات الهامة، ومنها أزمة تخفيف الأحمال، مشيرا إلى أن الحكومة تخطط لمعالجة مطالب الطاقة في صيف 2025 باستخدام الطاقة المتجددة.

وأضاف: نستورد كميات شحنات كبيرة من الوقود لتنفيذ خطة وقف تخفيف الأحمال.

وفي وقت سابق، أكدت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، وصول 5 شحنات من الغاز الطبيعي المسال ضمن الشحنات البالغة 21 شحنة التي تم التعاقد عليها لتوفير احتياجات محطات الكهرباء من الوقود وقف تخفيف الأحمال الأسبوع الثالث من يوليو الحالى.

وأضافت الشركة أن كميات الشحنات الخمس تصل إلى حوالي 155 ألف متر مكعب من الغاز المسال.

يأتي ذلك تطبيقًا لوعد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بنهاية شهر يونيو الماضي، والذي تحدث عن وقف خطة تخفيف الأحمال نهائيًا اعتبارا من الأسبوع الثالث من شهر يوليو 2024.

وتواجه مصر أزمة كبيرة تتعلق بقيام الحكومة المصرية بتخفيف الأحمال وتلجأ إلى قطع التيار الكهربائي، لكن تفاقمت الأزمة مع ارتفاع درجات الحرارة ونقص الغاز المورد للمحطات، الأمر الذي دفع الشركة القابضة لكهرباء مصر للإعلان عن جدول تخفيف الأحمال بالتنسيق مع الأجهزة المحلية حتى يتسنى للمواطنين معرفة توقيتات انقطاعات الكهرباء.

يأتي هذا بعد أيام من تولي وزراء جدد للكهرباء والبترول، وأداء اليمين الدستورية للوزارة الجديدة، حيث يأتي حل أزمة الكهرباء على رأس أولويات الحكومة الجديدة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الوقود إيجاس الكهرباء الدكتور مصطفى مدبولي التيار الكهربائي مصر اقتصاد مصر الوقود إيجاس الكهرباء الدكتور مصطفى مدبولي التيار الكهربائي أخبار مصر تخفیف الأحمال

إقرأ أيضاً:

أماكن ومواعيد انقطاع الكهرباء في الغردقة على مدار يومين للصيانة

أعلن مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، فصل التيار الكهربائي عن عدة مناطق بمدينة الغردقة يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، لإجراء عملية الصيانة الدورية للمحولات الكهربائية، وذلك من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية مساءً.

قطع التيار الكهربائي في الغردقة

وذكر بيان مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، أن المناطق التي سيتم فصل التيار الكهربائي عنها، هي (المركز التجاري - المارينا - هضبة الشيراتون - الهدى مصر - الخان - الجولف - الجبل الشمالي)، وذلك لإجراء عملية الصيانة الدورية للمحولات الكهربائية بواسطه فرق الصيانة بالتنسيق مع شركة كهربا ء البحر الأحمر.

تطوير مدينة الغردقة 

وشهدت مدينة الغردقة تنفيذ أعمال التطوير الحضري لتوفير حياة كريمة للمواطنين، بناءاً على توجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، وشملت أعمال التطوير الحضري بمنطقتي الشيخ محمود والعرب، حيث تركيب برادورة وإنترلوك ودهانات وإنارة للعديد من المناطق القديمة والتي تتم على مراحل مختلفة طبقا لخطة المدينة بهدف خدمة المواطنين وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم بجانب تحسين الصورة البصرية للمدينة وظهورها بالشكل الجمالي اللائق.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي يستقبل نائب رئيس "المقاولون العرب" في العلمين الجديدة
  • بـالزيادات الجديدة.. إدارات الكهرباء تراجع فواتير استهلاك أغسطس قبل طباعتها
  • عطل طارئ .. تفاصيل انقطاع المياه بإسنا جنوب الأقصر
  • ملخص التوك شو| مصروفات المدارس الخاصة.. وإجراءات الحكومة لمواجهة سرقة الكهرباء
  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع مدبولي لتحديث إستراتيجية الطاقة المتكاملة حتى عام 2040
  • الحكومة: إيقاف كل أشكال الدعم عن سارقي الكهرباء (فيديو)
  • متحدث الحكومة يكشف التقنيات الحديثة لمكافحة سرقة الكهرباء
  • أماكن ومواعيد انقطاع الكهرباء في الغردقة على مدار يومين للصيانة
  • خلال أقل من شهر.. منح موافقات لشركات إنتاج الطاقة المتجددة لحل أزمة الكهرباء في مصر
  • الكهرباء: انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء محدودة من قطعة 8 بمنطقة الجابرية